مختلف الرياضات

أسرة الملاكمة في حداد .. شمعة الفن النبيل الجزائري تنطفئ

توفي الملاكم الدولي الجزائري السابق عمر عليان المدعو “قدور”, صاحب أول ميدالية ذهبية للجزائر بعد الاستقلال, مساء أمس الاحد بمدينة بوفاريك بولاية البليدة, بعد معاناة طويلة مع المرض, حسب ما علمته واج من ابنه سفيان عليان. الفقيد من مواليد 1941 ببلدية خليل (برج بوعريريج) حيث أحرز أول ميدالية ذهبية للجزائر المستقلة وكان ذلك خلال الالعاب الافريقية للصداقة التي نظمت سنة 1963 بالعاصمة السينغالية داكار. وبعد مشوار حافل بالتتويجات اعتزل “عمي قدور” الملاكمة في سنة 1974 ليتحول بعدها إلى مدرب حيث أشرف على تدريب الفريق الوطني للملاكمة ودرب العديد من الملاكمين الجزائريين المعروفينِ. و ووري الفقيد الثرى بعد صلاة الظهر ببوفاريك . وعلى إثر هذا المصاب الجلل، يتقدم طاقم جريدة بولا بخالص التعازي وأصدق عبارات المواساة لعائلة الفقيد، راجيا من الله العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته. بدورها قدم المدير الفني مراد مزيان تعازيه القلبية لعائلة الفقيد موضحا أن عمي قدور عليان كان أبا لكافة الملاكمين الجزائريين وقدم للفن النبيل الجزائري الكثير من التضحيات مساهما في بروزه في كبرى المحطات العالمية.

مدرب منتخب الأردن للملاكمة الجزائري عز الدين:  “حزين لرحيل عمي قدور”

أعرب المدير الفني الوطني السابق و مدرب منتخب الأردن للملاكمة عز الدين عقون عن ثأثر و حزن شديد بسماعه خبر وفاة فقيد أسرة الملاكمة الجزائرية عمر عليان المعروف بعمي قدور و أبى إلا أن يرثيه من المملكة الأردنية أين بقيم بهذه العبارات عبر منبر جريدة بولا، قائلا ” البقاء لله و لا احد سواه، له ما في السموات و ما في الارض، يحيي و يميت وبيده الخير كله، الله أعلم و أدرى مدى حبي و معزتي للمرحوم عليان قدور، مدربي كان بمثابة ابي الثاني . و بهذه المناسبة الأليمة ما يسعني إلا أن أدعي لعمي عليان عمر، المدعو قدور، الذي غادرنا أول أمس عن عمر يناهز 79سنة، أن يرحمه برحمته الواسعة و يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان، عرفناه أبا و أخا محبوبا في جميع أفراد عائلة الملاكمة الجزائرية، كان مسامحا و محبا للجميع، لا عسانا إلا أن ندعوا له برحمة و المغفرة، نم عمي قدور قرير العين يكفيك شرفا أنك تركت إرثا سيروى لأبناء جيل اليوم و الجيل القادم”.

تعزية كاتب الدولة نور الدين مرسلي

ببالغ الحزن والأسى تلقى كاتب الدولة مكلف برياضة النخبة السيد نورالدين مرسلي نبأ وفاة المغفور له بإذن الله عمر عليان المدعو عمي قدور المدرب الوطني الأسبق للملاكمة وصاحب أول ميدالية ذهبية بعد الإستقلال في الفن النبيل. وبهذه المناسبة الاليمة يتقدم السيد نورالدين مرسلي بأحر التعازي وأصدق المواساة لعائلة الفقيد راجيا من المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان. انا لله وإنا إليه راجعون.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى