الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

ج.وهران2 – 0ن.بن عكنون… لازمو تحقق الأهم والبقاء على مرمى حجر

تمكنت جمعية وهران من تحقيق أهم انتصار لها في الموسم، بعد أن تجاوزت عقبة نجم بن عكنون بنجاح أمس بملعب الحبيب بوعقل برسم الجولة الـ28 من عمر القسم الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب، حيث فاز الجمعاوة بنتيجة هدفين دون رد، ليقتربوا أكثر من أي وقت مضى من تحقيق البقاء. بداية المباراة كانت لصالح جمعية وهران، حيث حاول أصحاب الأرض فرض منطقهم و طريقة لعبهم حتى يتمكنوا من التسجيل مبكرا، وهو ما يفسر تراجع لاعبي نجم بن عكنون إلى الوراء في محاولة لامتصاص حرارة أبناء المدينة الجديدة.

مرابط كاد أن يسجل الهدف الأول

ودخلت لازمو من دون أي مقدمات، وفي الد01 كاد المهاجم مرابط أن يمنح فريقه هدفا مبكرا، بعد عمل فردي توغل فيه داخل منطقة العمليات ليسدد كرة أرضية، إلا أن حارس نجم بن عكنون كان في المكان المناسب، وتمكن من التصدي لهذه المحاولة.

مرابط يزور الشباك هذه المرة

وبعد إخفاقه في المرة الأولى، فان المهاجم مرابط عاد للظهور مجددا في الد23، حيث تلقى كرة عرضية من زميله المدافع المحوري بلاحة، ليجد نفسه أمام شباك نجم بن عكنون، ويضع الكرة بكل سهولة داخل المرمى، ويريح أبناء المدينة الجديدة من الضغط النفسي المفروض عليهم.

عواد يسدد و الحارس على مرتين

وواصلت لازمو هجماتها، وكان الدور هذه المرة على القائد عواد محمد الأمين في الد26، حين جرب حل التسديد من بعيد، لكن حارس بن عكنون كان بالمرصاد، وتصدى للمحاولة على مرتين، لينتهي الشوط الأول على وقع الانتصار بهدف دون رد لصالح غزلان الباهية.

الحارس يوقف قذيفة عواد بصعوبة

في الشوط الثاني حاولت لازمو الضغط على بن عكنون لإضافة الثاني، وفي الد46 تقدم عواد و سدد كرة قوية، إلا أن الحارس بن شكال تمكن من إيقافها بصعوبة، قبل أن تعود الكرة للاعبي لازمو لكنها تم استرجاعها من طرف نجم بن عكنون الذي أبعد الخطر عن مناطقه.

كرة مرابط بجانب القائم

وواصل المهاجم مرابط تحركاته المزعجة، إذ و في الد47 تلقى كرة داخل منطقة العمليات، ليقوم بإرسال كرة أرضية في أقصى الجهة اليمنى للمرمى، إلا أن تسديدته لم تكن بالدقة المطلوبة، وتمر بجانب القائم بقليل.

عواد يضيف الثاني و يريح لازمو

وظلت الأمور تسير في اتجاه واحد، إلى أن جاءت الد50، حيث تلقى عواد كرة على مشارف منطقة العمليات من طرف عامر يحيى، ليرسل كرة محكمة دائرية سكنت شباك الحارس بن شكال، الذي اكتفى بمتابعتها فقط دون أن يحرك ساكنا.

الأصداء:

الآمال ينهزمون بثلاثية

تعرض آمال جمعية وهران لهزيمة أخرى و كانت هذه المرة أمام الضيف نجم بن عكنون في الجولة الـ28، حيث سقط الجمعاوة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، للتواصل النتائج المخيبة للرديف منذ بداية الموسم، والتي جعلته يقبع ضمن ثلاثي مؤخرة الترتيب العام للبطولة برصيد 17 نقطة فقط.

رديف بن عكنون احتفل بالانتصار

وبعد نهاية لقاء رديف لازمو بضيفه بن عكنون، فان لاعبو الأخير احتفلوا بهذا الفوز، وأظهروا سعادة كبيرة نتيجة لاقترابهم من حسن لقب بطولة الآمال لصالحهم، وهم الذين يحتلون صدارة الترتيب العام منذ عدة جولات، وقدموا موسما محترما للغاية شأنهم شأن الأكابر الذين يتواجدون في المركز الرابع.

تغييران فقط في التشكيلة الأساسية

اكتفى مدرب جمعية وهران الحاج مرين باحداث تغييرين فقط على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي عادت بهزيمة خلال الجولة الماضية أمام عين وسارة، حيث فضل الطاقم الفني الاحتفاظ بنفس الأسماء، وتجديد الثقة في نفس العناصر، خاصة و أن الخيارات الموجودة ليست كثيرة و متنوعة.

عواد يدخل منذ البداية

وأبرز تغيير أحدثه المدرب الحاج مرين هو إعادة صانع الألعاب و قائد الفريق عواد محمد الأمين للتشكيلة الأساسية بعدما غاب عن الجولة الماضية بسبب اعتذاره عن التنقل إلى عين وسارة لأسباب شخصية، لكن الطاقم الفني قرر الاعتماد عليه بالنظر إلى وزنه داخل الفريق.

بوداني يأخذ مكانة كأساسي

أما التغيير الثاني الذي طرأ على التشكيلة الأساسية، فيتمثل في متوسط الميدان طارق بوداني الذي دخل كأساسي إلى جانب زميله بولعرج في الاسترجاع، وكان بوداني غائبا عن موقعة عين وسارة نظرا للشكوك حول عدد الإنذارات التي بحوزته و التي تؤدي به للإيقاف الآلي عن اللعب، وبعد أن زالت كل التحفظات فان بوداني كان تحت تصرف المدرب الذي اعتمد عليه منذ البداية.

بن قابلية و أوكيل ضمن قائمة الـ18

بعد الشكوك التي حامت حول لحاقهما بهذه الجولة، إلا أن المهاجم محمد بن قابلية و متوسط الميدان أوكيل تواجدا ضمن قائمة الـ18 التي كشف عنها المدرب الحاج مرين، وهما اللذان غابا عن أجواء المنافسة الرسمية لفترة طويلة بسبب الإصابة، لكنهما حصلا في نهاية المطاف على الضوء الأخضر من طرف الطاقم الطبي.

رامي.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P