الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 21 من الرابطة المحترفة الأولى “سريع غليزان 2 -2 وفاق سطيف” إدارة سطيف إحترزت على مشاركة كولخير الرابيد يتعادل مع الوفاق و يتّجه لخسارة النقاط على البساط !

إفترق سريع غليزان مع ضيفه وفاق سطيف على نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما في المواجهة التي جمعت بينهما يوم أمس لحساب الجولة21 من الرابطة المحترفة الأولى، وهي النتيجة التي قد تلغى بقرار إداري في الأيام القادمة و تمنح الفوز لأبناء الفوارة و ذلك بعدما قامت إدارة الوفاق باحترازات على مشاركة لاعب السريع يونس كولخير معتبرة أنها غير قانونية في ظل امتلاك اللاعب لأربع بطاقات صفراء.

غشة يمنح الأسبقية للوفاق من ضربة جزاء مشكوك في صحتها

و بالعودة إلى مجريات اللقاء ،فقد بادر الوفاق السطايفي بالضغط على مرمى زايدي بغية تسجيل هدف التقدم و كان له ما أراد ،إذ لم تمر سوى ست دقائق حتى تحصل الزوار على ضربة جزاء إثر إحتكاك عادي داخل منطقة العمليات لكن الحكم آيت عامر كان له رأي آخر عندما أقر بوجود عرقلة من طرف شادولي ،ليتولى غشة تنفيذها بنجاح مانحا الأسبقية لفريقه وسط احتجاجات كبيرة من طرف لاعبي الرابيد.

خيري يتصدى لكرة سوقار و المنور يضيع فرصة التعديل

رد الرابيد لم يتأخر كثيرا و ذلك عندما نجح رفقاء غربي في نقل الضغط للجهة المقابلة بحثا منهم عن تعديل النتيجة سريعا ،و كادوا يتمكنون من ذلك لو أحسن سوقار التعامل مع انفراده مع الحارس خيري داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 13 ،ليأتي الدور بعدها على زميله المنور عبد المالك الذي ضيّع فرصة حقيقية للتسجيل عند الدقيقة 26 رغم انفراده بحارس الوفاق الذي تألق بشكل لافت خلال هذا الشوط.

عوّاد يتلاعب ببكاكشي و يفشل أمام براعة خيري

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته أتيحت فرصة أخرى للرابيد الذي ظهر بمستوى جد مقبول ،حيث تلقى عواد كرة داخل منطقة العمليات نجح على إثرها في مراوغة بكاكشي بطريقة فنية رائعة لكنه فشل في وضع الكرة داخل الشباك السطايفية أمام براعة الحارس خيري بركي.

بوعزة يعدّل النتيجة للرابيد من ضربة جزاء

و مع بداية الشوط الثاني ضغط الرابيد بشكل أكبر على دفاع الوفاق الذي وقع لاعبوه في المحظور عقب لمسة يد داخل منطقة العمليات، ليتحصل بوعزة على ضربة جزاء نفذها بنجاح معدلا الكفة للرابيد عند الدقيقة 53.

المنور يضيف الثاني للرابيد و غشة يعدل الكفة سريعا

و واصلت كتيبة المدرب شريف الوزاني ضغطها على مرمى وفاق سطيف من أجل إضافة الهدف الثاني، ذلك ما تمكن منه المتألق المنور عند الدقيقة 57 بعد تسديدة رائعة ،قبل أن ينجح الزوار في تعديل الكفة مجددا عن طريق هجمة مرتدة أنهاها المتألق غشة في شباك الحارس زايدي عند الدقيقة 62، ولم تحمل باقي الدقائق معها أي جديد سوى طرد قراوي من جانب الوفاق بعد اعتدائه على عواد ،ليعلن بعدها الحكم آيت عامر عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

إدارة الوفاق تحترز على مشاركة كولخير

و قامت إدارة وفاق سطيف بتقديم إحترازات على مشاركة يونس كولخير على إعتبار أن اللاعب معاقب و لا يحق له المشاركة قانونيا في ظل تلقيه لأربع بطاقات صفراء مع نهاية مرحلة الذهاب ،كما أنه لم يستنفذ عقوبة الإيقاف من خلال مشاركته في لقاء كأس الرابطة أمام مولودية وهران و نادي بارادو في الجولة الإفتتاحية لمرحلة العودة.

السريع يتّجه لخسارة 4 نقاط على البساط

و في حال تأكدت إحترازات الإدارة السطايفية بخصوص عدم شرعية مشاركة كولخير، وهي التي بدت واثقة من إدعاءاتها ،ذلك ما يعني أن سريع غليزان قد يخسر النقطة التي حققها على البساط ،إضافة إلى ثلاث نقاط أخرى كعقوبة للخطأ الإداري الذي وقع فيه السكرتير العام للفريق جواد بوعبد الله.

إدارة الرابيد قدمت هي الأخرى احترازا على مشاركة حشود و تحفظت على نتائج تحاليل pcr

و سارعت إدارة سريع غليزان للرد على الإحترازت التي قامت بها إدارة وفاق سطيف ،حيث اعتبر السكرتير جواد بو عبد الله أن مشاركة كولخير قانونية مؤكدا أنه تحصل على 3 إنذارات فقط مع نهاية مرحلة الذهاب، ذلك ما يعني أنه غير معاقب على اعتبار أن البطاقات تلغى آليا ،كما قام جواد بتقديم احتراز هو الآخر على مشاركة اللاعب حشود ابراهيم من جانب وفاق سطيف بسبب العقوبة ،فضلا عن تحفظها على نتائج تحاليل pcr التي تعود للأسبوع الفارط مخالفة بذلك القوانين التي تصر على نتائج قبل 72 ساعة.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P