رياضات أخرىمختلف الرياضات

تلمسان … كأس الكرة الشاطئية لأقل من 14 سنة … “أتلتيك أوزيوم” يتوج باللقب  

احتضنت ولاية تلمسان نهاية الأسبوع، وعلى مدار يومين ابتداء من يوم الجمعة، فعاليات الطبعة الأولى لكأس الرابطة للكرة الشاطئية لفئة أقل من 14 سنة. وهذا على مستوى شاطئ مدينة مرسى بن مهيدي الساحلية، وتحت إشراف الرابطة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة ورابطة تلمسان الولائية لكرة القدم، وكذا مديرية الشبيبة والرياضة. وهذا تزامنا مع افتتاح موسم الاصطياف، حيث عرفت هذه الطبعة تتويج فريق “أتلتيك أوزيوم” التابع لولاية بجاية على حساب نظيره شباب مزغران من مستغانم، بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

الطبعة عرفت مشاركة 12 فريق

 بالعودة إلى منافسات كأس كرة القدم الشاطئية لفئة أقل من 14 سنة، والتي احتضنت أطوارها ولاية تلمسان فعاليتها في أول طبعة، فقد شهدت مشاركة 12 فريقا من مختلف ربوع الوطن.

حيث تم تقسيم هذه الفرق إلى أربع مجموعات. ففي المجموعة الأولى تواجد كل من غالية برج بوعريريج، إلى جانب الجيل الصاعد سكيكدة وكذا أكاديمية مستقبل عين الدفلى. بينما ضمت المجموعة الثانية نادي أتلتيك أوزيوم، أولمبيك برج البحري، والربيع الجزائري وهران. في حين أن المجموعة الثالثة كانت مشكلة من شبيبة جامعة، أمل الكيفان تلمسان وأتلتيكو مسيلة. كما تواجد في المجموعة الرابعة أولمبي مزغران مستغانم، فوتسال أقبو وكذا رائد شباب المغير. هذا وقد كانت لجنة تنظيم المنافسات قد سطرت العديد من القوانين المعمول بها في منافسات كرة القدم الشاطئية حيث لعبت اللقاءات بـ 03 أشواط كاملة، مدة كل شوط 8 دقائق مع راحة قدرها 03 دقائق بين كل شوط والآخر.

في حالة انتهاء اللقاءات بالتعادل فهناك   شوط إضافي واحد مدته 03 دقائق ثم بعدها ضربات الترجيح. أما بالنسبة للنتائج فقد تم الاعتماد على نظام النقاط حيث قدر الفوز في الوقت الأصلي بـ 03 نقاط. أما الفوز في الوقت الإضافي فتم حسابه بنقطتين اثنتين. وبالنسبة للفوز بضربات الترجيح سيكون بـ 01 نقطة واحدة فقط.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P