الأولىنجوم الجزائر

عمارة ينفي أي خلاف مع بلماضي 

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، حقيقة وجود نية لإقالة جمال بلماضي من منصب المدير الفني لمنتخب الجزائر، بعد الخروج من كأس أمم أفريقيا. وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن تفكير إدارة الاتحاد الجزائري في الإطاحة بالمدرب بلماضي، بعد إقصاء “الخضر” مبكرا وغير المتوقع من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حالياً بالكاميرون. وأوضح شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري في تصريحات لوسائل إعلام محلية: “العلاقة بين اتحاد الكرة والمدرب جيدة وممتازة للغاية”. وأتبع بقوله “لا يوجد أي مبرر لوجود أزمة مع بلماضي أو علاقة باردة، هو يؤدي في عمله وأنا أقوم بدوري على النحو الأمثل. كل منا يدرك مسؤوليته جيدا وعلاقتنا طيبة للغاية، ولا أعلم من أين جئتم بهذه الأخبار”. وجاءت تلك التصريحات لدعم بلماضي في مرحلة حساسة للغاية لمنتخب الجزائر، الذي يستعد لمواجهتي الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022 ضد الكاميرون، في مارس المقبل. الجزائر لم تحصد خلال بطولة أمم أفريقيا، التي جردت مبكراً من لقبها، إلا نقطة وحيدة من تعادل سلبي مع سيراليون بينما تلقت 4 أهداف وسجلت هدفا وحيدا في خسارة 3-1 أمام كوت ديفوار برأسية سفيان بن دبكة. يذكر أن بلماضي تولى تدريب “محاربي الصحراء” قبل 4 سنوات، وتحديدا في صيف عام 2018 وقاد اللاعبين للقب كأس أمم أفريقيا في مصر 2019، بالإضافة لسلسلة تاريخية بـ35 مباراة بلا خسارة.

عمارة:” تاريخ المباريات لا يعني شيئا و كل مباراة لها خصوصياتها”

وصف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، نتائج قرعة الدور الفاصل من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بالصدامية والقوية، رافضا حصر هذه الصفة على مواجهة الجزائر والكاميرون فقط، ومؤكدا أن الإقصاء من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية الجارية بالكاميرون لا يمثل “النهاية” لمسيرة الجيل الحالي من منتخب المحاربين.

وأوقعت قرعة الدور الفاصل من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022” المنتخب الجزائري في مواجهة منتخب الكاميرون، وتُلعب مباراة الذهاب بين المنتخبين بالكاميرون وسيُقام لقاء العودة بالجزائر، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 29 مارس المقبل. بدوره، قال عمارة، في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية الحاضرة بالكاميرون، مباشرة بعد قرعة الدور الفاصل من التصفيات المونديالية، ردا على سؤال عن المواجهة الصعبة التي تنتظر الجزائر ضد الكاميرون: “كل المباريات ستكون صدامية وقوية، وليس مواجهة الجزائر والكاميرون فقط”، مضيفا: “لقاءات السنغال ومصر، ونيجيريا وغانا، وتونس ومالي، والمغرب والكونغو الديمقراطية ستكون صعبة هي الأخرى”. وتابع عمارة: “المنافسة ستكون شديدة وشرسة بين هذه المنتخبات من أجل التأهل إلى كأس العالم بقطر. يمكننا القول إن المنتخب الذي سيلعب الذهاب خارج ملعبه سيحصل على أفضلية، وقد يحالفه الحظ في التأهل؛ لأنه سيستضيف مباراة الإياب على ملعبه”، وأردف: “لكن التأهل سيُلعب أيضا ذهابا”، قبل أن يتناول وصف بعضهم منتخب الكاميرون “بالشبح الأسود” بحكم تفوقه في المواجهات مع المنتخب الجزائري، قائلا: “التاريخ في كرة القدم لا يعني شيئا الآن، كل مباراة لها خصوصيتها وسنلعب مباراة بمباراة”، وأضاف: “التاريخ لا يهم في مثل هذه المواجهات الفاصلة، والإحصائيات لا تعني شيئا”.

“منتخبنا لا يزال قويا”

في سياق متصل، نفى عمارة أن يكون عامل الخروج المبكر للمنتخب الجزائري من كأس إفريقيا قد ضرب معنويات اللاعبين وسمعة المنتخب قبل الدور الفاصل من تصفيات المونديال، وصرح: “المنتخب الجزائري يملك كل المؤهلات للتأهل إلى كأس العالم.. أقولها وأكررها: ما زلنا منتخبا قويا”، مضيفا: “التعثر في كأس إفريقيا لا يعني أن المنتخب أصبح ضعيفا، إنه مجرد تعثر فقط. هذا الأمر يحدث للجميع”. وتابع: “صحيح أننا خرجنا من كأس إفريقيا، لكن منتخبنا قادر على التأهل إلى كأس العالم. هناك أمور سيتم تصحيحها”، وأضاف: “من الناحية المعنوية، من المهم العودة إلى الكاميرون من أجل الثأر والنهوض من نفس المكان الذي سقطنا فيه”، قبل أن يكشف ما دار بينه وبين لاعبي المنتخب الجزائري بعد الإقصاء من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021”: “لقد قلت للاعبين إنكم رجال وما زلتم أقوياء”، مضيفا: “دخولنا في كأس إفريقيا لم يكن موفقا أمام سيراليون، والضغط كان كبيرا في المباراة الثانية، وزاد في المباراة الثالثة”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P