متفرقات

بإشراف قدماء مديوني وهران وجمعية محمد رزيني … ذكرى المرحوم بوط الحبيب تجمع الأسرة الكروية بوهران

اجتمعت الأسرة الرياضية الكروية بوهران بمناسبة تنظيم مباراة ذكرى للمرحوم بوط الحبيب، هذا الأخير يعتبر من اللاعبين الكبار الذين قدموا الكثير لكرة القدم الجزائرية حيث سبق له و أن تقمص ألوان العديد من الفرق في منطقة الغرب الجزائري، وكانت الفرصة مواتية لأسرة قدماء لاعبي مديوني وهران وجمعية محمد رزينة بحي نجمة  لأن تستذكر ماضيها العريق وتعود بالأنصار إلى ذكريات الأمجاد التي صنعت الفرجة في عالم المستديرة، حيث عكف المنظمون على جمع أكبر عدد من اللاعبين القدامى في مباراة استعراضية جمعتهم بقدماء الكرة الوهرانية لسنوات السبعينات والثمانينات بالملعب البلدي سيدي الشحمي، و عرفت هذه المباراة حضور جمع كبير من الأنصار  من عشاق الزمن الجميل لكرة القدم الجزائرية و الذين استمتعوا بنسوج كروية جميلة ولقطات رياضية في المستوى العالي.

فوز قدماء مديوني وهران على قدماء الكرة الوهرانية

 رغم أن المباراة التذكارية الخاصة بالمرحوم بوط الحبيب كانت ذات طابع ودي، إلا أنها عرفت ندية كبيرة بين الفريقان، حيث دخل التشكيلتان بحنكة الشيوخ وحماسة الشباب. وقدم الفريقان عروض كروية في المستوى لقت تجاوب كبير من قبل الأنصار الذين توافدوا بكثرة على مدرجات الملعب البلدي لسيدي الشحمي، حيث تفنن كل من عبد الله مشري، اللاعب تيرس و اللاعب بن قويدر في تقديم مستويات كبيرة خلال المباراة، أما في الجهة المقابلة، فظهر زملاء بالجنة و بوسعادة بمستوى كبير أيضا، ليتمكن قدماء فريق مديوني وهران من الفوز باللقاء الذي دامت مدته حوالي سبعين دقيقة، فريق مديوني وهران تمكن من الفوز بهذه المباراة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في أجواء رائعة و بحضور عدد معتبر من الأنصار الذين تنقلوا للملعب البلدي سيدي الشحمي للاستمتاع بفنيات هؤلاء اللاعبين القدامى.

تكريم أسرة المرحوم

 عقب نهاية المباراة، أبت جمعية محمد رزيني لحي نجمة وقدماء لاعبي بلدية الكرمة والتي كانت ضمن المنظمين لهذا العرس الكروي، إلا أن تكرم عائلة الفقيد بوط الحبيب والممثلة في نجله سمير. هذا الأخير، شكر كل من تذكر والده مبديا عن سعادته بتوافد كل هؤلاء اللاعبين القدامى للملعب البلدي لسيدي الشحمي من أجل المشاركة في المباراة التذكارية. وأكد القائمون والمشرفون على هذه المباراة التذكارية بأن التكريم جاء من باب أن الفقيد كان مربيا ومدربا كبيرا وتكون على يده العديد من اللاعبين الكبار. وأجمع الحاضرين على أن المرحوم بوط الحبيب، بالإضافة لكونه كان لاعبا متميزا، إلا أنه كان يتمتع أيضا بخصال حميدة وهو الذي قدم الكثير للكرة الجزائرية. كما أكد جميع اللاعبين القدامى الذين شاركوا في هذه المباراة التذكارية بأنهم كانوا في غاية السعادة بالمشاركة في هذه التظاهرة الكروية معربين عن استعدادهم في تنظيم المزيد من المباريات التذكارية لبقية اللاعبين الآخرين.

اللاعب السابق عبد الله مشري: “أعتز بالمشاركة في إحياء ذكرى أخي بوط الحبيب”

عبد الله مشري
عبد الله مشري

صرح المدرب واللاعب السابق لنادي مولودية وهران، الحاج عبد الله مشري، بأن الفقيد كان مثالا في التربية والتدريب حيث جمعت كل خصال الراقية في التعامل الرياضي. كما أكد عبد الله مشري بأنه لا يتوان في قبول دعوة لإحياء أي ذكرى رياضية من اللاعبين القدماء والذين قدموا الكثير لكرة القدم الجزائرية. وشكر المدرب السابق لمولودية وهران القائمين ومنظمي هذا النصب التذكاري للاعب وعائلته: “نحن نسعد بحضور هذا الجمع الكريم، بودي أن أشكر كل من عمل من أجل إنجاح هذه المبادرة، أشكر الضيوف الكرام الذين جاءوا خصيصا للمشاركة في هذه المباراة التذكارية الخاصة بلاعب كبير قدم الكثير لكرة القدم الجزائرية ويتعلق الأمر بالحبيب بوط رحمه الله، من جهتنا، نحن هنا من أجل تلبية أي دعوة في هذا الصدد.” أضاف الحاج عبد الله مشري: “نحن نعتز بالمشاركة في هذا الحفل التكريمي الخاص بأخينا بوط الحبيب، ونتمنى أن تتواصل مثل المبادرات إن شاء الله.”

اللاعب السابق الحاج مولاي درقي:“شكرا لكل من ساهم في إحياء ذكرى المرحوم الحبيب بوط”

 صرح اللاعب السابق لنادي جمعية وهران ومديوني وهران، الحاج مولاي درقي بأن هذه المباراة التذكارية كانت فرصة للالتقاء بأصدقاء الحقبة الرياضية في فترة الشباب. كما شكر كل القائمين على منظمي هذه الدورة التذكارية للفقيد بوط الحبيب الذي يعد مربيا كبيرا في المجال الرياضي: “أشكر كل من حضر اليوم للملعب البلدي لسيدي الشحمي من أجل المشاركة في هذه المباراة التذكارية لآخونا و صديقنا المرحوم، الحبيب بوط، هذا الأخير هو لاعب غني عن التعريف حيث قدم الكثير لكرة القدم الجزائرية، و بالإضافة للإمكانيات الكبيرة التي كان يتمتع بها فوق أرضية الميدان، كان أيضا إنسان ذو خصال حميدة و محبوب لذى الجميع، كما بودنا أن نترحم على كل من غادرنا من لاعبين كبار في صورة بوحيزب محمد، علي الشريف و القائمة طويلة جدا.”

تغطية: ع.مكالي / إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى