رياضات أخرىمختلف الرياضات

ماريا باداش: “فخورة بتشريفي الجزائر”

عبرت اللاعبة الشابة ماريا باداش عن فرحتها الكبيرة وفخرها بتشريف الجزائر، عقب تتويجها يوم السبت بالدورة الدولية للاتحاد الدولي للتنس (أواسط) بحيدرة، حيث رفعت عاليا الألوان الوطنية بمناسبة دورة رفيعة المستوى. ونجحت باداش من تحقيق الفوز على منافستها التونسية ندين عبيد، رأس المجموعة الأولى، في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد. وفازت باداش بالمجموعة الأولى (6-1) أمام المرشحة الأولى للفوج قبل أن تضمن الفوز في المجموعة الثانية (6-2).

بعد المباراة، صرحت اللاعبة الجزائرية لواج: “أنا سعيدة بتتويجي بهذا باللقب وتشريف الراية الوطنية. لقد أصبت بالإرهاق بعد أسبوع كامل من المنافسة، لكني وفقت في تسيير النقاط الحاسمة الآن علي مواصلة العمل و تطبيق برنامج عملي للتطور و الفوز بدورات أخرى.”

من جهته، عبر رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس، نبيل شرياك عن سروره مشيدا بمجهودات باداش حيث قال: “أولا، أهنئ ماريا بهذا التتويج المسجل أمام جمهورها وأيضا للمجهودات الكبيرة المبذولة. أعترف بأننا نفكر بجدية وضع برنامج تحضيري خاص حتى تتمكن من تحسين مستواها. سندرس مع الطاقم الفني عدة معايير من أجل بلوغ أفضل ترتيب دولي للأواسط في الأيام المقبلة.” عند الذكور، عاد الفوز للبرتغالي جواو برتغال (المصنف 873) على حساب مواطنه كونسالو سراس بريرا (غير مصنف) بنتيجة 2-0(6-3 و6-1). و صرح اللاعب المتوج  جواو برتغال لواج قائلا:”أنا سعيد بتتويجي بلقب هذه الدورة. المباراة كانت صعبة منذ بدايتها ومنافسي كان جيدا على كل المستويات.

أشكر الجزائر على حسن الاستقبال والمنظمين الذين سهروا على السير الحسن للمنافسة.” وعاد لقب الزوجي “ذكور” للتونسي أحمد حسايري والبرتغالي جواو برتغال الفائز على الثنائي البلغاري أريس بهلول والفرنسي آرون قابت (6-3 و6-1). لدي السيدات كان التتويج في الزوجي للثنائي التونسي نادين عبيد ولينا سوسي على حساب الثنائي الجزائري، ماريا باداش وويصال بوجمعاوي (4-6 و7-5). وشارك في المنافسة، التي أشرف على تنظيمها نادي أمل شباب حيدرة، 91 لاعبا (48 شبان و43 فتيات)، يمثلون 20 بلدا. وتشارك الجزائر ب 38 لاعبا، منهم 17 لاعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P