الأولىنجوم الجزائر

مدرب ولفرهامبتون يطالب آيت نوري باتباع طريقة لعب الفريق

تلقى جمال بلماضي معلومة غير مبشرة على الإطلاق بشأن الوافد الجديد لتشكيلة المنتخب الجزائري، ريان آيت نوري.

ريان آيت نوري كان قد غيّر جسينته الرياضية مع نهاية العام الماضي 2022، حيث استفاد من قانون “الباهاماس” الشهير، ليكون قادرا على تمثيل محاربي الصحراء مستقبلا.

وكشف جولين لوبيتيغي، مدرب ولفرهامبتون الإنجليزي، عن السبب الذي يدفعه لوضع ريان آيت نوري على مقاعد البدلاء في أغلب المباريات، رغم إمكانياته الكبيرة.ونقلت صحيفة “برمنجهام ميل” الإنجليزية تصريحات المدرب الإسباني بخصوص الجزائري، والتي قال فيها: “آيت نوري لاعب جيد عندما تكون الكرة بحوذته، فهو لديه جودة كبيرة”. وأضاف: “هو مطالب باتباع طريقتنا في اللعب عندما لا نمتلك الكرة.. هذه النقطة يجب عليه العمل عليها كثيرا والسعي للتطور فيها”.

وأكمل: “أعتقد أنه قادر على التطور سريعا، خاصة أنه لا يزال لاعبا صغيرا في السن، وفي حالة ما تحسن في طريقة لعبه بدون كرة، فإنه سيكون ظهيرا على أعلى مستوى”.وأتم: “نحن نقوم بإشراكه بشكل كبير في العمل اليومي الذي نقوم به، من أجل مراجعة النقطة السالف ذكرها، وعليه الآن أن يفهم دائما ما هو القرار الأنسب للقيام به عندما نفقد الكرة”.

وأوضح لوبيتيغي أن ريان آيت نوري، يبقى محدودا من ناحية العمل الدفاعي، رغم أنها مهمته الأساسية، وهو الأمر الذي يعتبر رسالة غير مبشرة بالمرة لمدرب منتخب الجزائر.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P