الأولىالعالميبطولات عربية

كأس العرب لفئة أقل من 17سنة … المنتخبات العربية تتوافد إلى مدينة وهران … الجزائر ترحب بالأشقاء العرب

مثلما كان متوقعا، و قبل يوم واحد عن انطلاق المنافسة، بدأت المنتخبات المشاركة في منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة في التوافد إلى مدينة وهران، حيث وصل يوم الجمعة الماضية منتخبات العربية السعودية، المغرب والسودان، في حين وصل يوم أول أمس السبت منتخبات الجزائر، ليبيا، تونس، موريتانيا وفلسطين ، بينما تكون قد وصلت يوم أمس الأحد منتخبات اليمن، لبنان، سوريا، عمان و الإمارات  ومن ثم منتخبي مصر والعراق لمدينة وهران من أجل المشاركة ، وتعد بطولة كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي يستضيفها الاتحاد الجزائري خلال الفترة من 23 أوت الحالي حتى 8 سبتمبر المقبل، بمشاركة منتخبات الجزائر، الإمارات، تونس، السعودية، السودان، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، جزر القمر، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا واليمن، وكانت النسخة الأولى أقيمت في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفاً، ثم أقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة التي أقيمت في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.

مؤتمر صحفي للمدربين اليوم الاثنين

 على صعيد آخر، سيعقد اليوم الاثنين المؤتمر الصحفي العام الخاص بمدربي المنتخبات، للحديث عن جاهزية كل منتخب لمنافسات البطولة، التي تنطلق يوم الثلاثاء بأربعة مباريات، حيث يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره منتخب فلسطين، والإمارات أمام السودان، وتونس مع ليبيا، وعمان أمام اليمن، هذا و حزم المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة يوم السبت أمتعته  للتنقل إلى وهران للمشاركة في المنافسة العربية، و في كأس العرب لأقل من 17 سنة، يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى رفقة السودان، الامارات وفلسطين، المباراة الأولى للخضر في كأس العرب ستجمعهم يوم الثلاثاء 23 أوت أمام فلسطين بملعب عبد الكريم كروم بمدينة سيق ابتداء من الخامسة مساء.

رمان يكشف قائمة المنتخب الوطني المعنية بالمشاركة

 كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف“، يوم أول أمس السبت، عن القائمة الرسمية للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة المعنية بالمشاركة في كأس العرب 2022، وقالت الفاف أن قائمة المدرب أرزقي رمان ستحمل اسم 23 لاعبا ومن بينهم خمسة من نادي بارادو وعشرة لاعبين من أكاديمية الفاف. وفيما يلي قائمة لاعبي المنتخب الوطني المعيين بالمشاركة في كأس العرب: حراسة المرمى: مهدي بوتلجة، حمادي طارق، ماستياس حماش. الدفاع: باداني يونس، بن عبد القادر فادي، يعقوبي ندير، ستة عبد الوهاب، نامر زياد، بندير عبد الحق، بواويش رامي، عمام فايز. وسط الميدان: بوعلام إلياس، طيب شحايمة إسماعيل، مساهل إدريس، أنس عابد، كحلوشي ماليك، بقايد يوسف، عبد المجيب محمد. الهجوم: أناتوف مسلم، محمد علي صالح زياد، يزيد عصام، كساسي فتحي، قرقور شافعي.

وفد من الإتحاد العربي زار ملعب بن سعيد محمد بمستغانم

 قبل أيام قليلة عن موعد انطلاق كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة والتي ستحتضنها الجزائر كما هو معلوم خلال الفترة الممتدة ما بين 23 أوت إلى غاية 08 سبتمبر المقبل. ومثلما سبق لنا و أن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإن كل الظروف باتت مهيأة لإنجاح هذا العرس الكروي، من جهتها، قام وفد من الاتحاد العربي لكرة القدم، والذي كان  مرفوقا بأعضاء من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، مؤخرا بزيارة ملعب بن سعيد محمد التابع للمركب الرياضي الرائد فراج بمستغانم لتفقده و معاينة مدى جاهزيته لاحتضان المنافسة العربية، و مثلما سبق لنا و أن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإن نفس الوفد زار أيضا ملعب سيق الذي سيحتضن هو الأخر بعض مباريات هذه الدورة، و حسب الأخبار التي بحوزتنا فإن ملعبي سيق و مستغانم جاهزان بنسبة كبيرة لاحتضان منافسة كأس العرب لفئة أقل من 17سنة.

من بينهم ثلاثة حكام جزائريين … اختيار 32 حكما لإدارة مباريات كأس العرب

 اختار الاتحاد العربي كرة القدم  32 حكما، من بينهم ثلاثة جزائريين، لإدارة مباريات كأس العرب تحت 17 عاما المقررة في الفترة من 23 أوت إلى 8 سبتمبر في سيق ومستغانم، الحكام الجزائريون الذين اختيروا للبطولة هم: حكم الساحة بوكواسة الياس والحكمان المساعدان، سراج محمد وإبراهيم حملاوي، وستشارك ستة عشر (16) دولة عربية مقسمة إلى 4 مجموعات من أربعة منتخبات في المسابقة، و أفضل اثنين من كل مجموعة يتأهلان إلى ربع النهائي، وسيلعب البلد المضيف لكأس العرب 2022 منتخب الجزائر في المجموعة الأولى إلى جانب السودان والإمارات وفلسطين، وسيدخل المنتخب الجزائري المنافسة يوم الثلاثاء 23 أوت 2022 (سا17) ضد فلسطين بملعب عبد الكريم كروم في سيق.

قائمة الحكام

قائمة الحكام
قائمة الحكام

مدير اللعبة: أسامة حسن (الأردن)، يحيى المولا (الإمارات العربية المتحدة)، محمد يسرا بوعلي (تونس)، بوكواسة الياس (الجزائر)، شكري الحنفوش (السعودية)، الأمين الهادي (السودان)، محمد سليمان قاناة (سوريا)، محمد سلمان (العراق)، محمود سالم حميد (عمان)، محمد أبو شهلة (فلسطين)، عمار أشكناني (الكويت)، ماهر العولى (لبنان)، محمد الزروق (ليبيا)، محمد الناجي (مصر)، كاشف مصطفى (المغرب)، مختار العرامي (اليمن).

الحكام المساعدون: يوسف الجامي (تونس)، سراج محمد (الجزائر)، إبراهيم حملاوي (الجزائر)، فيصل القحطاني (السعودية)، ناجي الفاتح (السودان)، محمد قزاز (سوريا)، موليد راجه علي (الصومال)، حسين فلاح منشد (العراق)، ناصر سعيدي (عمان)، خلدون أبو قبيطة (فلسطين)، الزلان عبد الماجد (جزر القمر)، على بري (لبنان)، منجي أبو شيكيوة (ليبيا)، هاني عبد الفتاح (مصر)، حمزة الناصري (المغرب)، أحمد إبراهيم (موريتانيا).

ملعب سيق سيحتضن 19 مباراة

 من جهته، سيحتضن ملعب عبد الكريم كروم بمدينة سيق 19 مباراة ضمن إطار منافسة كأس العرب لفئة أقل من 17سنة، ووقع الاختيار على ملعب سيق لاحتضان جزء كبير من مباريات البطولة العربية لجاهزيته لمثل هذه التظاهرات بعد النجاح المحقق في الطبعة التاسعة عشر لألعاب البحر المتوسط. وحسب الأخبار التي بحوزتنا فإن السلطات العمومية لمعسكر أتمت الرتوشات الأخيرة على ملعب سيق والذي يتسع لـ 20 ألف متفرج، كما يتوفر ذات الملعب على أرضية مغطاة بالعشب الطبيعي وست غرف لتغيير الملابس وأربع قاعات لفحص الرياضيين عن تعاطي المنشطات والتمريض، كما يتوفر الملعب على 12 مدخلا إلكترونيا و13 بوابة الكترونية مخصصة للمتفرجين، و143 كاميرا للمراقبة عالية الدقة.

إعداد: محمد عمر

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى