الأولىالعالميبطولات عربية

كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة … يومية بولا تنقلت إلى مقر إقامتهم بوهران … الحكام متفائلون بنجاح الكأس العربية

مثلما سبق لنا و أن أشرنا إليه في عددنا ليوم أمس، فإن الاتحاد العربي لكرة القدم اختار 32 حكما، من بينهم ثلاثة جزائريين، لإدارة مباريات كأس العرب لفئة أقل من 17 عاما المقررة في الفترة الممتدة ما بين 23 أوت إلى 8 سبتمبر في سيق ومستغانم، الحكام الجزائريون الذين اختيروا للبطولة هم: حكم الساحة بوكواسة الياس والحكمان المساعدان، سراج محمد وإبراهيم حملاوي، و قبل موعد انطلاق كأس العرب الخاصة بفئة أقل من 17 سنة، قامت جريدة بولا بزيارة خاصة للفندق الذي يتواجد فيه الحكام العرب الذين سيشرفون على هذا العرس العربي، و أجمع جميع الحكام الذين كانت لنا دردشة معهم عن تفاؤلهم بنجاح هذه الدورة.

خليل جلال اجتمع بالحكام

 على صعيد آخر، عقد يوم أول أمس الأحد في مدينة وهران اجتماعاً عملياً تحضيرياً لحكام بطولة كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة، هذا الاجتماع سمح لخليل جليل باستعراض لائحة البطولة و أنظمتها، وستشارك ستة عشر دولة عربية مقسمة إلى أربعة مجموعات من أربعة منتخبات في المسابقة، و أفضل اثنين من كل مجموعة يتأهلان إلى ربع النهائي، وسيلعب البلد المضيف لكأس العرب 2022 منتخب الجزائر في المجموعة الأولى إلى جانب السودان والإمارات وفلسطين، وسيدخل المنتخب الجزائري المنافسة اليوم الثلاثاء بداية من الساعة الخامسة مساءا بملعب عبد الكريم كروم بسيق.

اللجنة المنظمة للمنافسة تجتمع بوهران

 على صعيد آخر، عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة يوم أول أمس الأحد اجتماعاً برئاسة عبد الحكيم الشلماني، بحضور مدير البطولة حكيم مدان وأعضاء اللجنة وممثلي اللجان، و تم خلال هذا الاجتماع اعتماد لائحة البطولة وقائمة الحكام وملاعب التدريبات والمباريات، وتم خلال الاجتماع، الإطلاع على لائحة البطولة بجانب الوقوف على جاهزية جميع اللجان المعاونة وملاعب التدريبات والمباريات واعتماد قائمة الحكام، وقدم رئيس اللجنة المنظمة  عبد الحكيم الشلماني، شكره وتقديره باسم اللجنة لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على ثقة مجلس الاتحاد في اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للناشئين في نسختها الرابعة، كما قدم رئيس اللجنة المنظمة شكره وتقديره للاتحاد الجزائري لكرة القدم على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى كافة الترتيبات الخاصة باستضافة وإقامة البطولة خلال الفترة من 23 أوت الحالي وحتى 8 سبتمبر المقبل.

لدون عوقبيطة (حكم فلسطيني):“أنا متأكد من نجاح هذه الدورة بالجزائر”

 أكد الحكم الفلسطيني، خلدون عوقبيطة بأنه حضر بشكل جيد لهذه الدورة من خلال القيام بالعديد من التجارب الخاصة بالجانب البدني. وأضاف محدثنا بأنه كانت هناك خلال الآونة الأخيرة محاضرات للحديث عن أخر القوانين والتعديلات الخاصة بالحكام والتي أشرف عليها خبراء حكام عرب، وأضاف الحكم الفلسطيني بأن الملاعب التي ستحتضن المنافسة بدت له جاهزة بشكل كبير، مبديا عن تفاؤله بنجاح منافسة كاس العرب لفئة أقل من 17سنة.

بكواسة إلياس (حكم دولي جزائري): “كل الأمور تُبشر بالخير قبل انطلاق الدورة”

 صرح الحكم الدولي الجزائري، بكواسة إلياس، بأن الحكام الذين سيديرون كاس العرب لفئة أقل من 17 سنة متواجدون بوهران منذ يوم السبت، وبأن جميع الأمور تبشر بالخير قبل موعد انطلاق المنافسة. كما أكد أيضا بأن الدولة الجزائرية سخرت كل الإمكانيات من أجل إنجاح هذه الدورة. أما بالنسبة لمستوى التحكيم العربي فصرح بأن ذلك سيظهر فوق أرضية الميدان ومن خلال كل المباريات التي ستقام على مستوى ملعبي سيق ومستغانم، كما تمنى أن تكون البطولة خالية من الأخطاء التحكيمية.”

أنس مناجي فاتح (حكم سوداني):“أشكر الجزائريين على حفاوة الاستقبال”

 استهل الحكم الدولي السوداني، أنس مناجي فاتح كلامه، بشكر الجزائريين على حفاوة الاستقبال. أما بخصوص التحضيرات، فأكد بأن الأمور تسير في الطريق الصحيح. عن الملاعب التي ستحتضن مباريات الدورة، فصرح بأنها تبدو في أجمل حلة. مضيفا، بأنه تم توفير كل شيء من أجل السير الحسن لهذه الدورة، وهو ما يؤكد الاستعداد لانطلاق المنافسة. وأضاف محدثتنا بأنه يوجد تنسيق تام بين الإتحاد الجزائري والإتحاد العربي بخصوص هذه المنافسة، ليؤكد في الأخير بأن مستوى التحكيم العربي أصبح تطور بشكل كبير.

محمود سالم القرفي (حكم عماني):“الجزائر أصبحت لها خبرة في تنظيم هذه المنافسات

 صرح الحكم الدولي محمود سالم القرفي، بأن الجزائر أصبحت لها خبرة عالية في تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية، وهذا من خلال تنظيمها للألعاب المتوسطية. وأكد محدثتنا بأن مستوى التحكيم العربي تطور بشكل كبير. كما اعترف بأنه لا توجد مباراة أو بطولة خالية من الأخطاء التحكيمية، لكنه تمنى بأن تكون هذه المنافسة بأقل أخطاء ممكنة، مبديا عن تفاؤله بنجاح هذه الدورة.

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى