متفرقات

عين تموشنت … بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد …مباراة استعراضية بين رديف السيارتي والجمعية الرياضية للشباب الكيحلي

بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للمجاهد المخلد للذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني وانعقاد مؤتمر الصومام 20 أوت 1956/1955، احتضن الملعب البلدي الشهيد بوعريشة عبدلي ببلدية عين الكيحل بولاية عين تموشنت تظاهرة رياضية أشرفت على تنظيمها الجمعية الرياضية الشباب الرياضي الكيحلي بالتنسيق مع المركب الرياضي وبلدية عين الكيحل. برنامج الاحتفالية شمل مقابلتين في كرة القدم لفئة أقل من 12سنة و15سنة، حيث جمعتا فريق الجمعية الرياضية للشباب الكيحلي مع النادي الرياضي لعين الطلبة، ومقابلة أخرى جمعت بين شبان عين الكيحل ورديف شباب تموشنت والتي انتهت بالتعادل الايجابي هدف في كل شبكة. الهدف من هذه التظاهرة الرياضية هو انتقاء أحسن اللاعبين لمختلف الأصناف بغرض مشاركة الجمعية الرياضية للشباب الكيحلي في البطولة الولائية والتي مر على تأسيسها ثلاث أشهر فقط. كما عرفت هذه التظاهرة الرياضية حضور السلطات المحلية وعلى رأسها رئيس المجلس الشعبي الولائي ورئيس دائرة عين الكيحل ورئيس البلدية، بالإضافة إلى وجوه رياضية يتقدمها المدرب المحنك القدير محمد حنكوش واللاعب السابق لمولودية وهران داود بوعبد الله، إلى جانب السلطات الأمنية والحماية المدنية وعدد كبير من محبي الكرة المستديرة وقبل انطلاقها تم الاستماع إلى النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء اللذين ضحوا من أجل النفس والنفيس لتعيش الجزائر حرة مستقلة. الاحتفالية الكروية كان عنوانها نجوم الكرة التموشنتية لفئة الرديف ونجوم الكرة الكيحلية لفئة الأكابر، في منازلة كروية رائعة  قدم فيها لاعبي الفريقين مستوى رائع ولمحات كروية جميلة، وظهر الفريقين في أجمل صورة ليكون في اتجاه ملامسة الحدث وروح المناسبة الوطنية وقيمتها، في منافسة رياضية غلب عليها الطابع التنافسي وعزف ألحانها نجوم متألقة  لديها مستقبل واعد، إضافة إلى المباراة التي جمعت بين لاعبي النادي الرياضي عين الطلبة والجمعية الرياضية للشباب الكيحلي لفئة 12 و 15 سنة، الذين  كانوا عند الموعد من خلال الحضور الرائع والمستوى المشرف، وقدم لاعبي الفريقين فاصلا كرويا وأهداف جميلة على مدى شوطي المباراتين. وتعد مثل هاته المنافسات الكروية فرصة للمشاركين لإبراز مهاراتهم وإمكانياتهم أمام الحضور الجماهيري، فضلا عن الاحتكاك المتبادل بشكل يسمح بتطوير القدرات واكتشاف المواهب التي تكون تحت رادار المتتبعين والمكتشفين، إلى جانب ارتباطها بالحدثين التاريخيين لمؤتمر الصومام وهجمات الشمال القسنطيني، اللذان يعدان من أبرز محطات الثورة المجيدة وكفاح أبناء الوطن الشجعان ضد الاستعمار الفرنسي الغاشم، بشكل يسعى لتعزيز الروح الوطنية والانتماء التاريخي والثوري. في ختام الاحتفالية، تم تكريم الطاقم الإداري لفريق شباب عين تموشنت وعلى رأسه طالبي هواري بعد المشوار الطيب الذي قدمه طيلة ثلاث مواسم على رأس الفريق. حيث حقق معه الصعود من قسم ما بين الرابطات الى القسم الثاني هواة خلال الموسم الكروي 2020/2019 ولعب على ورقة الصعود للموسمين متتالين، بعد احتلاله الموسم الماضي المرتبة الأولى مناصفة مع مولودية البيض. بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم الطاقم الفني للسيارتي والسلطات المحلية وبعض الوجوه الرياضية التي قدمت جهد كبير في سنوات الستينات والثمانينات وتشريف الكرة الكيحلية والتموشنتية على أحسن وجه.  وتم تكريم أيضا، الفرق المشاركة في التظاهرة الرياضية ضف إلى ذلك حكام المباراة.

انطباعات رصدتها بولا

جريوات عبد القادر مدير المركب الرياضي الجواري:”المناسبة كان هدفها انتقاء أحسن اللاعبين وتكريم فريق السيارتي”

جريوات عبد القادر
جريوات عبد القادر

“بمناسبة الإحتفال بذكرى يوم المجاهد، قمنا بتنظيم تظاهرة رياضية بالتنسيق مع  الجمعية الرياضية للشباب الرياضي الكيحلي  وبلدية عين الكيحل، البرنامج  شمل مقابلتين في كرة القدم لفئة أقل من 12سنة و 15سنة، جمعت مع  فريق من عين الطلبة، بالإضافة إلى ذلك نظمت مقابلة أخرى جمعت بين  شبان عين الكيحل ورديف عين تموشنت لانتقاء أحسن المواهب الشابة من أجل  لمشاركة في البطولة الولائية من جهة و من جهة أخرى ارتأينا أن نقوم  بتكريم الطاقم المسير لفريق السيارتي وعلى رأسه رئيس الفريق طالبي هواري، نظير المجهودات التي  قدموها خلال  الموسم الماضي مع تمنياتنا لهم بالصعود إن شاء الله هذا الموسم. نشكر الجميع على تلبية الدعوة ومرحبا بهم في أي وقت في عين الكيحل والشكر الخاص لكل من ساهم في إنجاح هده المبادرة”.

عمار محمد رئيس دائرة عين الكيحل: “التظاهرة تبرز أهمية الاحتكاك بين الأجيال”

عمار محمد
عمار محمد

“بعد بسم الله الرحمن الرحيم، بمناسبة ذكرى يوم المجاهد المصادف ل20 أوت نترحم على أرواح الشهداء، أود أن أشكر المنظمين على التظاهرة الرياضية التي كانت في المستوى التي تأكد رسالة تبرز أهمية الإحتكاك بين الأجيال في هذا المجال الرياضي و أهمية العمل الكروي و الرياضي المنظم و الإحترافي لتطوير اللعبة وطنيا من خلال التكوين المتواصل للأجيال الصاعدة و الإستغلال الأمثل للهياكل و المرافق الرياضية المستغلة. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.

طالبي هواري رئيس فريق السيارتي: “أشكر سكان عين الكيحل على حسن الاستقبال والضيافة”

طالبي هواري
طالبي هواري

“بسم الله الرحمن الرحيم، أولا أتقدم بالشكر الخالص لسكان عين الكيحل والقائمين على هذه الاحتفالية على حسن الضيافة والاستقبال الذي تمثل تكريم فريقنا السيارتي نظير المجهودات التي قدمناها طيلة ثلاث مواسم هذا شيء إيجابي وشرف لنا، حيث يحفزنا أكثر لمواصلة العمل باستمرارية. إن شاء الله نحقق الصعود هذا الموسم لكن هذا يأتي بتكاثف جهود الجميع. بمناسبة ذكرى يوم المجاهد نترحم على أرواح شهدائنا الأبرار. دامت الجزائر حرة مستقلة. التظاهرة كانت مميزة ورائعة من كافة النواحي حيث جرت في ظروف جيدة”.

قدودو درويش رئيس الجمعية الرياضية للشباب الكيحلي:”نشكر الجميع”

قدودو درويش
قدودو درويش

“نشكر الجميع على تلبية الدعوة، حيث نسعى لتكوين فريق شاب للمشاركة في البطولة الولائية خلال الموسم الكروي 2023/2022 لمختلف الأصناف. نطمح أيضا لجمع شمل كل محبي كرة القدم. كما أطلب من الجميع الالتفاف حول الفريق، و نسعي لمحاربة الآفات الاجتماعية كالتدخين و المخدرات و نقوم بعمليات تحسيسية لفائدة الشباب من أجل ممارسة الرياضة ونأمل أن تقف إلى جانبنا السلطات المحلية و الولائية لمعالجة النقائص التي يشهدها الملعب البلدي المتمثل في شباك ملعب حتى يتم تأهيله و يسهل علينا الاستقبال داخل ميداننا خلال هذا الموسم” .

بن منصور بن عودة رئيس بلدية عين الكيحل:”الاحتفالية كانت مميزة”

بن منصور بن عودة
بن منصور بن عودة

“بسم الله الرحمن الرحيم. بودي أولا أن أتقدم بتشكراتي الخالصة للجمعية الرياضية والمركب الرياضي اللذان قاموا بتنظيم هذه الاحتفالية، بالتنسيق مع مصالحنا تخليدا لليوم الوطني للمجاهد التي كان هدفها انتقاء أحسن المواهب الشابة وإعادة بعت فريق عين الكيحل لكرة القدم بكل أصنافه للمشاركة في البطولة الولائية خلال هذا الموسم. كما أتقدم بجزيل الشكر إلى رئيس المجلس الشعبي الولائي الذي شرفنا بحضوره رفقة رئيس فريق السيارتي. أشكرهم على تلبية الدعوة. الاحتفالية كانت مميزة وعرفت حضور عدد كبير من محبي الرياضة بالبلدية. أشكر الفرق المشاركة في التظاهرة الرياضية على الروح الرياضية العالية. بصفتي كرئيس بلدية أسعى لتقديم كافة الإمكانيات والدعم والسند لمختلف النشاطات التي يتم تقديمها على مستوى بلدية عين الكيحل والله يرحم شهدائنا الأبرار”.

اللاعب بن عمر هشام:”المباراة جرت في روح رياضية عالية”

بن عمر هشام
بن عمر هشام

“نشكر المنظمين الذين قاموا بتنظيم هذه الاحتفالية بمناسبة ذكرى يوم المجاهد. المباراة جرت في روح رياضية عالية بين الفريقين، شهدت عروض كروية والوقوف الند للند مع رديف السيارتي. أتمنى أن تتكرر هذه المبادرات في قادم المواعيد. أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الاحتفالية من قريب أو بعيد. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.

إعداد: بوعزة علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى