الرابطة الأولىالمحلي

جمعية الشلف 1 – 0 شبيبة القبائل  … الجمعية تحقق الأهم في “زوقاري” وعمل كبير ينتظر الكناري 

البطاقة الفنية:

ملعب زوقاري الطاهر بغليزان، جمهور متوسط، تنظيم محكم، أرضية صالحة، طقس حار، تحكيم للثلاثي: ثوابتي، بلاغمة، بويمة والحكم الرابع: بن شهيدة.

تشكيلة الفريقين:

جمعية الشلف: قاسم، عبادة، عراب، عاشور، نساخ، بوسعيد، إيدوين، عدادي، سويبع، فتوحي، جوبا عقيب. المدرب: بوغرارة.

شبيبة القبائل: سيدي صالح، بوحكاك، صالحي، سوياد، قمرود، حراق، أوقاسي، سانوغو، مواقي، عليلي، واتارا. المدرب: جوزي ريغا.

نجح فريق جمعية الشلف في تدشين الموسم الجديد بانتصار ثمين، ذلك الذي حققه على حساب ضيفه شبيبة القبائل بهدف دون رد لحساب الجولة الأولى من الرابطة المحترفة الأولى في المواجهة التي جمعتهما على ملعب زوقاري الطاهر بغليزان، ويدين الشلفاوة بهذا الفوز إلى اللاعب الجندوبي الذي سجل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 87.

التعادل السلبي حسم المرحلة الأولى

بالعودة إلى أجواء المباراة، فقد بادر أصحاب الضيافة إلى تهديد مرمى حارس الشبيبة سيدي صالح عن طريق جوبا و سويبع غير أن تلك المحاولات افتقدت إلى الفعالية اللازمة، و رغم أن رفقاء حراق لم يبادروا إلى الهجوم كثيرا خلال هذا الشوط الأول إلا أن واتارا كاد في إحدى اللقطات أن يباغت دفاع الجمعية لولا تدخل المخضرم شمس الدين نساخ الذي أبعد الخطر لتنتهي هذه المرحلة كما بدأت دون أهداف.

الجندوبي يمنح الأسبقية للجمعية

عكس مجريات اللعب حين كانت الشبيبة تسيطر بشكل كبير خلال الشوط الثاني من أجل تسجيل هدف الفوز خصوصا في ظل تراجع كتيبة بوغرارة إلى الخلف، فقد نجح المحليون من الوصول إلى شباك الحارس القبائلي سيدي صالح بعد عمل رائع لحدوش على الجهة اليمنى ليوزع بعدها الكرة داخل منطقة العمليات، لتجد البديل التونسي الجندوبي الذي حولها إلى هدف التقدم للجمعية عند الدقيقة 87.

تشكيلة الكناري قضت الليلة بالشلف

بما أن الشبيبة كانت على موعد مع خوض المواجهة الرسمية الأولى لها هذا الموسم بغليزان، فقد فضلت الإدارة القبائلية أن يكون تنقل التشكيلة بيوم واحد قبل المباراة، حيث قضى اللاعبون الليلة بمدينة الشلف التي لا تبعد كثيرا عن مدينة غليزان قبل أن يتنقلوا بعد صلاة الجمعة مباشرة نحو ملعب زوقاري الطاهر.

ولد حمو، ڨنينة، بن يوسف ومجادل خارج قائمة ريغا

انتظر جميع أنصار شبيبة القبائل التشكيلة التي سيعتمد عليها الطاقم الفني بقيادة جوزي ريغا في خرجته الرسمية الأولى له مع الكناري، خصوصا في ظل التعداد الثري الذي بات يملكه النادي الأخضر والأصفر بفضل الإستقدامات التي قامت بها إداراة ياريشان خلال الأسابيع الماضية، حيث لم تحمل قائمة 18 مفاجآت كثيرة باستثناء عدم توجيه الدعوة لولد حمو لأسباب فنية، فيما غاب كل من قنينة، بن يوسف ومجادل لعدم الجاهزية.

عليلي واجه فريقه السابق والتقى زملائه بالأحضان

كان اللاعب المنتقل حديثا إلى شبيبة القبائل عليلي على موعد مع مواجهة خاصة، بما أنه واجه فريقه السابق جمعية الشلف في الجولة الافتتاحية الرابطة المحترفة الأولى، حيث التقى اللاعب زملائه بالأحضان كما تلقى ترحيبا هايل خاصا من الأنصار الحاضرين بملعب زوقاري الطاهر، خاصة وأنه ترك مكانه نظيفا في الجمعية بعد ثلاث سنوات قضاها مع الفريق قادما من شبيبة تيارت.

يوسف محرزي ونار باسلة فسخ عقديهما بالتراضي مع ” لايصو”

بما أن يوم الخميس الفارط كان آخر أجل لغلق الميركاتو الصيفي، فقد كانت إدارة جمعية الشلف مجبرة على تقليص تعداد الفريق من خلال تسريح لاعبين اثنين، حيث توصل رئيس مجلس الإدارة وهاب إلى اتفاق مع الثنائي يوسف محرزي ونار باسلة من أجل فسخ عقديهما بالتراضي مع الجمعية، كما استحسنت الإدارة خطوة الثنائي متمنية لهما التوفيق في مشوارهما الكروي.

مواجهة الرديف انتهت بتفوق “لايصو” ب 2-1 

تمكن رديف جمعية الشلف من البصم على بداية موفقة في بطولة هذا الصنف، وذلك بعد أن نجح زملاء الحارس نجاحي من قلب تأخرهم في النتيجة بهدف مبكر، وقعته تشكيلة شبيبة القبائل، إلى فوز بنتيجة هدفين لواحد حملا توقيع المتألق وليد قرصاني، في المباراة التي جرت على غير العادة بملعب معمر ساحلي.

اعداد: نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى