الأولىبطولات عربية

كأس العرب لأقل من 17 سنة “الجزائر 2 – 0 السودان ” الخضر يبهرون ويمتعون

البطاقة الفنية:

ملعب كروم عبد الكريم بسيق، جمهور متوسط، أرضية صالحة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي محمد سلمان (العراق)، حسين فلاح (العراق)، ناصر سعيدي (عمان). الإنذارات: الجزائر: عبد الحق بن ايدير (الد25)، زياد نجم الدين (الد27)، شافعي قرقور (الد58)، ماستياس حماش (الد 85). السودان: موسى حسين (الد25)، البراء يحي (الد47). الطرد: الجزائر: عصام يزيد (الد75). الأهداف: الجزائر: يونس بداني (الد11)، محمد علي صالح زياد (ض.ج) (الد49).

تشكيلة الفريقين:

الجزائر: ماستياس حماش، يونس بداني، عبد الحق بن ايدير، انس عابد، محمد عبد المجيب (شحيمة اسماعيل الد60)، شافعي قرقور (كساسي الد80)، عصام يزيد، محمد علي صالح زياد (أناتوف الد55)، زياد نجم الدين، يوسف بلقايد (بوعلام الد80)، فايز عمام. المدرب: أرزقي رمان.

السودان: مصطفى محمد القدال، محمد ادريس، محمد معاوية، البراء يحي، أحمد محمود، فخر الدين سليمان، عبد الله الحاج، منزر محمد، عمار الماحي، مصعب فضل الله (محمد الطيب الد 78)، موسى حسين. المدرب: محمد موسى.

تمكن المنتخب الوطني يوم أمس من تحقيق الفوز الثاني له على التوالي في منافسة كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة، الخضر تمكنوا من تجاوز عقبة المنتخب السوداني بنتيجة هدفين دون رد ليتربعوا على عرش الصدارة، المنتخب الوطني لفئة أقل من 17 سنة دخل المباراة بشكل جيد و تمكن مبكرا من افتتاح باب التسجيل و بالتحديد في الدقيقة الحادية عشر عن طريق اللاعب، يونس بداني، هذا الأخير تلقى تمريرة على طبق عن  طريق زميله، عصام يزيد ليباغت حارس مرمى المنتخب السوداني، مصطفى محمد القدال وسط فرحة أنصار الخضر، رد فعل المنتخب السوداني جاء في الدقيقة الرابعة عشر بواسطة اللاعب، منزر محمد الذي سدد قدفة قوية من داخل منطقة عمليات المنتخب الوطني، إلا أن الحارس، ماستياس حماش كان لها بالمرصاد، المنتخب السوداني ضيع فرصة أخرى لمعادلة النتيجة عن طريق لاعب موسى حسين الذي توغل داخل منطقة عمليات الخضر إلا أن تسديدته مرت خارج الإطار، و ضيع المهاجم السوداني، منزر محمد فرصة أخيرة لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية و الأربعون عندما اصطدمت كرته بالقائم الأيسر لإطار مرمى الحارس، ماستياس حماش، مع بداية المرحلة الثانية، تمكن المنتخب الوطني من إضافة الهدف الثاني بواسطة محمد علي صالح زياد عن طريق ضربة جزاء نفدها بنجاح وسط فرحة عارمة لأنصار المنتخب الوطني، هذا و أنهى المنتخب الوطني المباراة بعشر لاعبين عقب طرد عصام يزيد في الدقيقة الخامسة و السبعون من عمر المواجهة، يتبقى الأمور على حالها و يتمكن أشبال المدرب، أرزقي رمان من تحقيق فوز رائع يسمح لهم بمواصلة المسيرة بمعنويات جد مرتفعة.

اعداد: محمد عمر

تصوير: عبد الكريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى