الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 1 من الرابطة المحترفة الأولى ” إتحاد العاصمة 1- 0 مولودية البيض” لياسما تحقق انتصار صعب والبيض لم تخيّب 

البطاقة الفنية:

ملعب عمر برابح بالدار البيضاء، جمهور غفير، تنظيم محكم، طقس حار، تحكيم للثلاثي: قموح، تامرابط، بلوط والحكم الرابع: حنصال أمين. الأهداف: ميصالة د 41 للاتحاد.

تشكيلة الفريقين: 

إتحاد العاصمة: بن بوط، رضواني، بعوش، بلعيد، عليلات، شيتة، ميصالة، زواري، الهريش، مزيان، محيوص. المدرب: بوعلام شارف.

مولودية البيض: بوزياني، واسع، بركة، بحوصي، برياح، مبارك، معطى الله، غراب، علاتي، موساوي، غنام. المدرب: بن سليمان.

نجح إتحاد العاصمة في تدشين الموسم الجديد بانتصار مهم جدا وذلك بعد أن تجاوز عقبة الضيف مولودية البيض بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب عمر برابح بالدار البيضاء يوم أمس، ويدين أصحاب الضيافة إلى مرباح ميصالة الذي سجل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول. بالعودة إلى أجواء المباراة، فقد عانت كثيرا تشكيلة المدرب بوعلام شارف من أجل إبقاء النقاط الثلاث داخل قواعدها أمام مولودية البيض التي قدمت مستوى كبيرا رغم الهزيمة في الجولة الافتتاحية البطولة.

المرحلة الأولى انتهت بتفوق المحليين بهدف ميصالة

رغم أن المباراة عرفت حذرا شديدا من الجانبين في بدايتها رغم بعض الأفضلية من جانب إتحاد العاصمة، غير أن ضغط تشكيلة المدرب بوعلام شارف لم يتوقف خلال هذا الشوط، إلى أن نجح المحليون من توقيع هدف التقدم عن طريق مرباح ميصالة عند الدقيقة 41 بعد ركنية لم يحسن الزوار في التعامل معها، وهي النتيجة التي انتهت عليها المرحلة الأولى.

براهيمي وبركات غابا بسبب الإصابة وبالغ خارج القائمة

عرفت قائمة 18 لاعبا التي وجه لها المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية البيض بن سليمان غياب العديد من العناصر التي تألقت خلال فترة التحضيرات و يتعلق الأمر ببراهيمي الذي لم يسجل تنقله مع التشكيلة إلى العاصمة بسبب الإصابة التي تعرض لها وهو الأمر ذاته بالنسبة لزميله عبد الإله بركات، فيما يبقى غياب ابو سفيان بالغ متواصلا وهو الذي ضيع جزءا كبيرا من فترة التحضيرات التي سبقت بداية الموسم.

لوصيف، بن دين و بوسليو خارج قائمة بوعلام شارف

إن كان غياب الحارس المخضرم زيماموش عن مواجهة البيض معلوما بالنسبة لجميع أنصار الاتحاد وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها الأخير، فقد تفاجأ عشاق “لياسما” بقائمة 18 لاعبا التي وجه لها بوعلام شارف الدعوة لخوض المباراة الافتتاحية للموسم الجديد وذلك بسبب غياب العديد من الأسماء التي تألقت في الخرجات الودية، حيث عرفت غياب كل من لوصيف، بن دين وبوسلية مقابل تواجد جحنيط الذي التحق مؤخرا بالفريق.

أسرة إتحاد العاصمة لم تنس المرحوم “بن حمودة”

في لفتة طيبة، استغلت تشكيلة إتحاد العاصمة عودتها لأجواء المنافسة الرسمية من أجل تكريم عائلة فقيد كرة القدم الجزائرية ” بلال بن حمودة” التي أعطت ضربة البداية، وذلك على هامش مباراة مولودية البيض، حيث قام لاعبو الفريقين بمرر شرفي لأسرة الراحل. كما ارتدوا قمصانا تحمل صورة اللاعب الذي غادرنا نهاية الموسم المنقضي على إثر حادث مرور أليم، وهي الخرجة التي تفاعل معها مطولًا أنصار الإتحاد.

تشكيلة البيض تنقلت يوم الخميس وخاضت آخر حصة بالرغاية

حتى تضع اللاعبين في أحسن الظروف قبل خوض المباراة اللغات للموسم الجديد أمام إتحاد العاصمة، فقد فضلت إدارة البيض أن يكون تنقل التشكيلة بيومين قبل موعد اللقاء نحو العاصمة، حيث خاض رفقاء بحوص آخر حصة تدريبية دامت أقل من ساعة وكانت بملعب الشهيد بوعلام بورعدة بالرغاية، حيث استحسنت الإدارة خرجة بلدية الرغاية وكذا مدير الملعب البلدي على حسن الاستقبال وتوفير الملعب وجعله تحت تصرف النادي للتدريب.

أعراب زار اللاعبين وحفزهم قبل لقاء البيض 

بما أن فريقه كان على موعد مع أول ظهور رسمي خلال الموسم الجديد، فقد قام رئيس مجلس إدارة فريق اتحاد العاصمة السيد سيد أحمد اعراب رفقة أعضائه بتنظيم مأدبة عشاء على شرف اللاعبين والطاقمين الفني والطبي، حيث تميز الموعد بأجواء عائلية صنعها الحضور سيكون لها دفع معنوي، جاء ذلك عشية انطلاق الموسم الكروي الجديد.

مواجهة الرديف انتهت بفوز لياسما بهدف دون رد

نجح رديف إتحاد العاصمة في تحقيق فوز صعب وثمين في أولى مبارياته هذا الموسم وذلك بعد تغلبه على ضيفه مولودية البيض بهدف دون رد حمل توقيع بركان عند الدقيقة 36 من المباراة التي جمعتهما على ملعب عمر حمادي ببولوغين، حيث عرفت تشكيلة المدرب بلحاج مشاركة لاعب واحد من الأكابر ويتعلق الأمر بمغيلي الذي فضل شارف وضعه تحت تصرف الرديف بسبب عدم جاهزيته البدنية.

نور الدين عطية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى