الأولىنجوم الجزائر

مهاجمين جدد منتظرون في تشكيلة بلماضي خلال التربص المقبل

قرر مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي فتح الباب أمام أسماء جديدة في المباريات المقبلة، وذلك في إطار تجديد الدماء، بعد الإخفاق في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وهو ما خلف حسرة كبيرة لدى الجماهير العاشقة للخضر. ويملك جمال بلماضي العديد من الخيارات التي ربما تسمح له بإعادة بناء تشكيلته، خاصة الأسماء المحترفة في أوروبا، مثل ما هو الحال في خط الهجوم، الذي سيشهد عودة مهاجم نيس الفرنسي أندي ديلور بداية من المعسكر المقبل، بعد غياب لأشهر بسبب مشاكله مع المدرب الجزائري.

عبد الرحمن سعيدي.. مستعد لرفع التحدي

كذلك تتوفر أسماء غير معروفة في القارة العجوز لها القدرة على تقديم الإضافة في الشق الهجومي، على غرار المهاجم عبد الرحمن سعيدي المحترف في الدوري السويدي، والذي أمسى يُحقق أرقاما رائعة مع نادي هاماربي، الذي يعتبر المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش أحد المستثمرين فيه. وولد عبد الرحمن سعيدي عام 1998 في السويد، وهو يملك جنسية هذا البلد كما أنه جزائري الأصول، واستطاع أن يُسجل هناك في الدوري السويدي 8 أهداف بعد مرور 19 جولة، 5 منها مع فريقه السابق ديغروفورس، ثم 3 مع ناديه الحالي هاماربي، الذي انتقل إليه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وأدلى عبد الرحمن سعيدي، في وقت سابق، بتصريحات أكد من خلالها أنه مستعد لتقمص ألوان المنتخب الجزائري في حالة رغب المدرب جمال بلماضي ذلك، رغم أن الإعلام في السويد يراه مستقبلاً واعداً لهجوم هذا المنتخب.

زكرياء نعيجي.. بداية قوية في فرنسا

كما أظهر المهاجم الشاب زكرياء نعيجي استعدادات قوية في الموسم الجديد مع فريقه لافال في دوري الدرجة الثانية الفرنسية، حيث استطاع خريج أكاديمية نادي بارادو تسجيل 4 أهداف منذ بداية الموسم، ليوجه رسالة قوية للمدرب جمال بلماضي. وسبق للمهاجم زكرياء نعيجي أن لعب للمنتخب الجزائري في عهد المدرب جمال بلماضي، لكن تراجع مستواه أبعده من الخيارات، إلا أن عودته القوية قد تساهم في فتح الباب أمامه من أجل العودة وتقديم الإضافة لهجوم الخضر.

منصف بقرار.. متألق في كرواتيا

ويتمتع كذلك المهاجم الشاب منصف بقرار (21 عاماً) بجاهزية كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث نجح هذا اللاعب في تسجيل هدفين خلال أربع جولات مع فريقه أسترا بالدوري الكرواتي، الذي انتقل له في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.وتعد هذه التجربة الاحترافية الأولى للمهاجم منصف بقرار قادماً من وفاق سطيف الجزائري، ما قد يفتح المجال أمامه لخطف أنظار المدرب جمال بلماضي، بعد أن مثل الخضر في العديد من المباريات في الفئات السنية.

غويري خيار آخر…

هذا واقترب أمين غويري، نجم نادي نيس الفرنسي، من الانضمام إلى منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة، بسبب أزمة عمرها 7 شهور. وكان جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قد حاول الاستعانة بخدمات غويري في الفترة الماضية، غير أن اللاعب فضل تمثيل منتخب فرنسا. غويري كان قريبا بالفعل من الانضمام إلى منتخب فرنسا في الفترة الماضية، غير أن فرصه تضاءلت بعدما عجز عن الوصول الى الشباك مع فريقه منذ جانفي الماضي. وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن المُهاجم الشاب أصبح في وضعية لا يُحسد عليها، حيث تضاءلت حظوظه بشكل كبير في الانضمام إلى منتخب فرنسا، وهو الذي كان يطمح لخطف مكانة مع “الديوك” في كأس العالم 2022.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى