الأولىنجوم الجزائر

عوار يؤكد على مشاركته في الكان

أعرب حسام عوار، متوسط ميدان روما الإيطالي، عن فخره الكبير لتمثيل المنتخب الجزائري الأول، بعدما سبق له اللعب لمنتخبات فرنسا الشبابية، مشيرًا إلى أنه متشوق للغاية لاكتشاف أجواء بطولة كأس أمم أفريقيا، المرتقب أن يشارك فيها مع الخضر مطلع العام المقبل.

وأكد عوار، في تصريحات لصحيفة “كورييري دي لو سبورت” الإيطالية نقلها موقع “أونز مونديال”، فخره بتمثيل الجزائر، قبل أن يضيف: “المشاركة في الكان؟ أنا فخور للغاية لتمثيل بلدي الجزائر في هذه البطولة”، قبل أن يجيب عن سؤال حول إمكانية تأثر فريقه روما بغيابه خلال فترة كأس أفريقيا، قائلًا: “روما فريق كبير ويملك لاعبين مميزين”.وأردف لاعب أولمبيك ليون السابق: “متأكد أن فريقي لن يتأثر بغيابي خلال فترة كأس أفريقيا وتواجدي مع منتخب الجزائر، والفريق يمكنه اللعب من دوني بشكل جيد لأسابيع عديدة”، علمًا أن “الكان” تقام بين شهري جانفي وفيفري في الوقت الذي تكون فيه البطولات الأوروبية تسير بشكل عادي ودون توقف.

وانضم عوار إلى منتخب الجزائر الأول بشكل رسمي خلال معسكر شهر جوان الماضي، بعدما كان قد أنهى إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية في شهر مارس الماضي، وشارك مع الخضر في مباراتين كبديل حتى الآن؛ الأولى رسمية ضد أوغندا (2-1) بتصفيات “الكان” والثانية ودية ضد المنتخب التونسي (1-1).

ويأمل صاحب الـ 25 عامًا أن تكون محطته الجديدة في روما بداية أخرى للتألق بعد سنوات قضاها في ليون الفرنسي، حيث يعد من أبرز صفقات الدوري الإيطالي حتى الآن، وتألق في المباريات الودية تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ما جعله محل ثناء جماهير الذئاب والمراقبين في إيطاليا.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري ضمن تأهله مبكرًا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقررة مطلع العام المقبل بكوت ديفوار، بتصدره المجموعة السادسة في التصفيات برصيد 15 نقطة حصدها من 5 مباريات، وهذا قبل جولة واحدة عن الختام، حيث يلاقي تنزانيا في السابع من سبتمبر المقبل بمدينة عنابة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P