متفرقات

بحضور أحد نجوم ملحمة خيخون تاج بن ساولة … مولودية حاسي الڤارة المنيعة بطلا لدورة حمام بوحجر للأصاغر

حقق فريق مولودية حاسي القارة من المنيعة ولاية غرداية لقب الدورة الكروية المنظمة من طرف الجمعية الوطنية للأكاديميات ومدارس كرة القدم وبالتنسيق مع مستقبل جيل حمام بوحجر وشبيبة الدوي عين الدفلى، برئاسة حميدي محمد أين سجل نتائج جيدة منذ مواجهات الدور الأول إلى غاية آخر محطة. والتي عرفها فيها كيف يحقق أهم إنجاز ووقف ندا أمام المنافس شباب زيدورية تموشنت في لقاء يصعب التكهن بنتيجته النهائية إلا أن عزيمة المولودية صنعت الفارق منذ بداية هذه البطولة المصغرة.

مواجهات النصف النهائي كانت في الموعد

ضمن الدور الثاني، كان الموعد مع أول مواجهة جمعت حامل اللقب زيدورية عين تموشنت أمام شباب أمن تيبازة. الأخير وقف ندا أمام منافسه وكاد أن يحدث المفاجأة بالنظر إلى بعض الفرص الخطيرة ليتواصل اللعب دون الوصل إلى الشباك لتتاح الفرصة لركلات الترجيح وحقق فيها أصاغر المدرب نورين أحمد تأهلا إلى الدور النهائي. المباراة الثانية كانت بين بطل ولاية معسكر نادي أحفاد الأميرعبد القادر وممثل الصحراء مولودية حاسي القارة الذي أحدث المفاجأة بواسطة مخالفة من صديقي عبد الرحمن الذي خادع الجميع بما فيهم الحارس أبو بكر خربوش وسط فرحة المولودية ودهشة الأحفاد الذين حاولوا تنظيم الصفوف مع بعض التغيرات، إلا أم كل المحاولات باءت بالفشل وعرف أصاغر دراوي كيف يحافظون على النتيجة المسجلة إلى غاية النهابة وتحقيق تأهلا كبيرا وفرحة كبيرة للاعبين فوق الميدان.

 ممثل الصحراء تخطى كل من بطل ولاية معسكر و الزدورية

النتيجة المسجلة في نهاية الدورة الكروية وبتتويج ممثل الصحراء مولودية حاسي القارة من المنيعة ولاية غرداية لم يكن سهلا أمام نوادي سجلت تألقا ضمن المنافسات الرسمية، على غرار بطل ولاية معسكر في مناسبتين في صورة نادي أحفاد الأمير عبد القادر. وهي النتيجة التي كانت غير منتظرة ضمن الدور النصف النهائي حيث أنهى أبناء غرداية اللقاء لصالحهم بهدف وحيد وثمين من توقيع صديقي عن طريق تنفيذ مخالفة خادعت الجميع. أما في المواجهة النهائية والتي لعبت مساءا بالمركب الرياضي الجواري بن عيسى رحال بوخاتم بين مولودية حاسي القارة وحامل اللقب في النسخة السابقة زيدورية عين تموشنت ورغم أن هذا الأخير كان مرشحا لنيل اللقب بالنظر إلى عدة معطيات إلا أن أصاغر دراوي لزهر كان لهم رأي مخالف ووقفوا ندا أمام الخصم وأنهوا اللقاء النهائي بالتعادل السلبي.

حاس المولودية عبد الرحيم تصدى لآخر ركلة مانحا اللقب

بعد صافرة نهاية اللقاء، اتجه الجميع لسلسلة ركلات الترجيح التي إتسم فيها الحظ لممثل الصحراء في آخر تسديدة وعن طريق الحارس المتألق عبد الرحيم الذي تصدى لها مانحا في نفس الوقت فريقه لقب بطل هذه الدورة الكروية وسط فرحة كبيرة للاعبين والوفد المرافق من رئيس النادي، المسيرين وحتى من براعم الفريق الذين شاركوا في دورة خاصة بهذه الفئة.

تكريم الفريق المتوج بحضور تاج بن ساولة

كما كان مبرمجا في الموعد النهائي حضر إبن مدينة حمام بوحجر، اللاعب السابق لمولودية وهران، لوهافر الفرنسي و أحد صانعي ملحمة خيخون تاج بن ساولة الذي تابع المواجهة النهائية بين ممثل الصحراء مولودية حاسي القارة من المنيعة ولاية غرداية و حامل لقب الدورة السابقة زيدورية تموشنت، و التي أنهتها المولودية لصالحها بركلات الترجيح، البرنامج التكريمي كان في الموعد و تم تكريم الفريق المتوج بكأس الدورة من طرف تاج بن ساولة بحضور المنظمين و بعض الحضور وسط فرحة كبيرة كما كانت الفرصة سانحة لأخذ صور تذكارية رفقة أحسن هداف و قلب هجوم في تاريخ الكرة الجزائرية.

اعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى