الأولىالعالميبطولات أروبية

كأس العرب لأقل من 17 سنة “الجزائر 3 – 0 الإمارات” الخضر بالعلامة الكاملة

البطاقة الفنية:

ملعب عبد الكريم كروم (سيق)، طقس حار، جمهور متوسط، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي محمد سليمان (سوريا)، فيصل القحطاني (السعودية) وموليد راجة علي (الصومال). الإنذارات: الإمارات: عمر خليل مطر إبراهيم الجنيبي (الد22)، وليد الحمادي (الد 78) ( الإمارات). الطرد: الإمارات: محمد العبيدلي (الد90). الأهداف: الجزائر: محمد عبد المجيب (الد12)، فتحي كيساسي (الد34)، مسلم اناتوف (الد86).

تشكيلة الفريقين:

الجزائر: ماستياس حماش، يعقوب قاسي، عبد الحق بن إيدير، ماليك كحلوشي (يونس بداني الد72)، فتحي كيساسي (زياد محمد علي صالح   الد80)، محمد عبد المجيب (يوسف بلقايد  الد 80)، مسلم اناتوف، فادي بن عبد القادر، ادريس مساهل، الياس بوعلام (إسماعيل الطيب شحيمة   الد55)، ندير يعقوبي (عبد الوهاب ساطة   الد55). المدرب: أرزقي رومان.

الإمارات: حمدان محمد أحمد مال الله الحمادي، عمر خليل مطر إبراهيم الجنيبي، سهيل خالد عبيد خادم محمد، حسين محمود إسماعيل محمد لنجاوي، غيث عبد الله سهيل، علي جابر محمد، محمد جمعة المنصوري، علي جمال علي برمان الخزيمي (وليد الحمادي الد60)، بدر موسى ناصر عبد الله جعفر (محمد العبيدلي   الد67)، عبد العزيز محمد صالح، محمد عبد الله إبراهيم الدرمكي. المدرب: البيرتو كابوت جونزليس.

بكل جدارة واستحقاق، تمكن المنتخب الوطني، من الفوز على نظيره الإماراتي بثلاثية نظيفة في مباراة سارت في اتجاه واحد. عرفت بداية المباراة سيطرة المنتخب الإماراتي وتحكم لاعبيه في الكرة. و ضيع أشبال المدرب الإسباني، البيرتو كابوت جونزليس فرصة خطيرة  أمام مرمى الحارس ماستياس حماش الذي تألق في صد رأسية المدافع الإماراتي حسين محمود في الدقيقة التاسعة،  و في هجمة منظمة قادها لاعب غالي معسكر، فتحي كيساسي على الجهة اليمنى، تمكن محمد عبد المجيب من تسجيل هدف التقدم للخضر في الدقيقة الثانية عشر، هذا الهدف أعطى أكثر ثقة لعناصر تشكيلة المنتخب الوطني، من جهته، المنتخب الإماراتي، الذي كان مطالب بالفوز من أجل الحفاظ على بصيص من الأمل للتأهل للدور المقبلة، عاد في اللقاء و ضيع لاعبوه العديد من الفرص السائحة للتسجيل، كما فاز لاعبوه بالصراعات الثنائية في وسط الميدان لا سيما خلال الربع الساعة الثاني من اللقاء، لكن استماتة الدفاع الجزائري حرمت مهاجمي الإمارات من الاقتراب من مرمى الحارس ماستياس حماش. الدقيقة الثلاثون شهدت هجمة خطيرة على الجهة اليسرى للمنتخب الوطني من طرف اللاعب محمد عبد المجيب الذي يوزع وكيساسي يلحق متأخرا ويرجع الكرة إلى منطقة العمليات لكن كرة ماليك كحلوشي كانت ضعيفة وافتقدت للقوة، المنتخب الوطني تمكن من تسجيل الهدف الثاني، حيث وبعد مراوغة جميلة من قائد المنتخب الوطني الجزائري، اناتوف، هذا الأخير يوزع الكرة على طبق لفتحي كيساسي الذي وضعها في شباك الحارس الإماراتي بقوة في الدقيقة الرابعة و الثلاثون. الخضر واصلوا ضغطهم على مرمى المنافس، حيث وفي الدقيقة الثانية والأربعون وبعد عرضية جميلة من طرف اللاعب محمد عبد المجيب كان لها المهاجم المتألق أناتوف في الانتظار برأسه لكن كرته كانت مرت فوق العارضة، في آخر دقيقة من عمر الشوط الأول كاد المنتخب الإماراتي أن يسجل هدف تقليص النتيجة بعد تألق المهاجم حسين جمعة الذي سدد بشكل جيد، لكن فتحي كيساسي كان في المكان المناسب وأنقذ الموقف. في الشوط الثاني، انخفض ريتم اللقاء مع تحكم الخضر في اللعب، حيث انحصر اللعب في هذا الشوط في وسط الميدان مع غياب الفرص الحقيقة للتسجيل، ليتمكن المنتخب الوطني من قتل اللقاء وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة السابعة والثمانون بواسطة مسلم أناتوف، فبعد كرة لعبت بشكل جيد من وسط الميدان نحو الهجوم انطلق المهاجم السريع وقائد المنتخب الوطني مسلم أناتوف بسرعة نحو المرمى ليسجل الهدف الثالث للمنتخب الوطني بطريقة جميلة، لتبقى الأمور على حالها ويتمكن الخضر من الفوز بثلاثية نظيفة.

تغطية: نبيل شيخي

تصوير: عبد الكريم مكالي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى