الأولىنجوم الجزائر

تصفيات مونديال قطر ( الجولة الثالثة ) “الجزائر 6- 1النيجر ” الخضر يسترجعون هيبتهم و سليماني يدخل التاريخ

حقق المنتخب الوطني الجزائري فوزا ثمينا أمام النيجر بنتيجة 6-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من الـتصفيات المؤهلة لكأس العالمقطر 2022″. ونجح بطل أفريقيا في حسم موقعةمصطفى تشاكربفضل أهداف كل رياض محرز وإسلام سليماني (ثنائية لكل منهما) فضلا على سفيان فيغولي وعبدول جاربا في مرماه، ورفع المنتخب الجزائري رصيده لـ7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد ليحتل المركز الأول في المجموعة الأولى، مناصفة مع منتخب بوركينا فاسو، الذي فاز على جيبوتي خلال وقت سابق. و دعم المنتخب الجزائري  رقمه القياسي في عدم الخسارة، حيث وصل لسلسلة 30 مباراة بدون هزيمة ليصبح على بعد 7 مباريات فقط من الرقم القياسي العالمي المسجل باسم منتخب إيطاليا.

محرز حرر الجميع… 

بعد بداية صعبة للمنتخب الوطني ضد منتخب النيجر، نجح قائد الخضر و النجم رياض محرز من فك شفرة دفاع أشبال كفالي و فتح باب التسجيل في الدقيقة الـ27 من مخالفة مباشرة تمكن من وضعها في الشباك بطريقة عالمية، مؤكداً أن مثل هذه المخالفات أصبحت من اختصاصه و هي التي باتت تسبب الرعب لحراس المرمىواصل رياض محرز سلسلة عروضه القوية مع منتخب الجزائر، حيث سجل هدفين من مخالفة مباشرة وركلة جزاء خلال موقعة مصطفى تشاكر. ورفع نجم مانشستر سيتي عدد أهدافه معالخضرلـ24 هدفا بجانب 33 تمريرة حاسمة من إجمالي 66 مباراة على كافة الأصعدة.

و وصل لهدفه رقم 24 مع الخضر… 

هذا و قد وصل رياض محرز قائد المنتخب الوطني الجزائري لهدفه رقم 24 مع المنتخب الوطني بعد أن تجاوز العربي هلال سوداني، و بات الآن أمام مهمة تجاوز جمال مناد صاحب 25 هدف و كذا الأسطورة لخضر بلومي الذي سجل 27 هدفاً في مسيرته مع الخضر. وتغنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيتويتر، بهدف رياض محرز، بعدما أطلقوا عليه عدة ألقاب، منها أن قائدالمحاربينبات مُتخصصاً، بتنفيذ الركلات الحرة، فيما اعتبره البعض بأنه يقدم أفضل ما لديه مع منتخب الجزائر، في حين عبّر البقية عن سعادتهم برؤية مثل هذه الأهداف.

فارس عاد للخضر بعد 830 يوما

هذا و قد ظهر محمد فارس الظهير الأيسر لجنوى الإيطالي، أساسيا في تشكيلة منتخب الجزائر بعد غياب دام 830 يوما، وتحديدا منذ لقاء تنزانيا ضمن منافسات أمم أفريقيا مصر 2019. واستفاد محمد فارس من إصابة رامي بن سبعيني لاعب بروسيا مونشنجلادباخ، من أجل تجديد العهد مع التشكيلة الأساسية لـمحاربي الصحراء“.

مبولحي لعب مباراته رقم 80 بقميص الخضر

لعب حارس المنتخب الوطني الجزائري، وهاب رايس مبولحي، أمس ضد النيجر مباراته رقم الـ 80 بقميص الخضر، و هذا منذ أول ظهور في المنتخب الجزائري في شهر جوان 2010 خلال مباراة الخضر و انجلترا في مونديال جنوب إفريقيا، و لا تزال مسيرة الرايس متواصلة مع المنتخب الوطني حيث يقترب من معادلة أرقام كل من عبد الحفيظ تسفاوت، رابح ماجر، و دزيري بلال… 

بن سبعيني و بلعمري خارج الحسابات

كان ثنائي دفاع المنتخب الوطني، المحوري جمال بلعمري و الظهير الأيسر رامي بن سبعيني خارج قائمة الخضر في مباراة أمس ضد النيجر، و هذا بسبب الإصابة التي تعرض لها الثنائي، و رغم أنه كان قد تدربا في الأيام الأخيرة في سيدي موسى إلا أن الناخب الوطني رفض المجازفة بهما خاصة و أن هناك مباراة صعبة تنتظر الخضر في نيامي في العودة.. 

الخضر يصلون للمباراة 30 دون خسارة

بالفوز المحقق ضد منتخب النيجر أمس، في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، وصل المنتخب الوطني الجزائري للمباراة رقم 30 دون هزيمة في رقم قياسي جديد

وكان المنتخب الجزائري قد بدأ سلسة اللاهزيمة خلال مباراة توغو يوم 18 نوفمبر عام 2018 في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019، عندما فاز بـ4ـ1 في لومي، والسلسلة مستمرة لحد الآن، أي لمدة تقارب ثلاث سنوات، وتعود آخر خسارة لأشبال المدرب جمال بلماضي، إلى يوم 16 أكتوبر 2018 أمام منتخب بنين بهدف دون رد. وسيكون المنتخب الجزائري أمام فرصة تحسين رقمه ومحاولة رفعه إلى 31 مباراة دون هزيمة تواليا، عندما يواجه منتخب النيجر في الجولة الرابعة في تصفيات كأس العالم 2022، يوم 12 أكتوبر الجاري، في مباراة العودة في ملعب الجنرال سونشي في العاصمة نيامي، وهو الأمر القريب إلى التجسيد في ظل الفوارق الكبيرة في مستويات المنتخبين.ويمكن للمنتخب الجزائري أن يكسر الرقم القياسي العالمي الموجود حاليا بحوزة إيطاليا ( 37 مباراة)، إن واصل بنفس العزيمة والإصرار المستمرين منذ 3 سنوات كاملة، من أجل دخول التاريخ من بابه الواسع.

أرضية الميدان أثارت استياء اللاعبين

كانت أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر العلامة السوداء في مباراة الخضر أمس ضد منتخب النيجر، حيث أن اللاعبين كانوا قد سخروا منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل المباراة، و حتى الهداف إسلام سليماني كان قد تحدث عن الأرضية عبر تصريح للتلفزيون العمومي عقب المباراة و قال أنه من العيب أن يلعب منتخب الجزائر العالمي على أرضية مماثلة، مؤكداً أنها كانت وراء الصعوبة التي وجدها الخضر في بداية المباراة

سليماني أصبح الهداف التاريخي للخضر.. 

بعد الثنائية التي سجلها إسلام سليماني في مباراة أمس ضد منتخب النيجر، حطم نجم الخضر الرقم القياسي لهدافي الخضر متجاوزاً عبد الحفيظ تاسفاوت و هو الرقم الذي صمد منذ عشرين سنة، ليأتي سليماني ليحطم الرقم و ليتجاوزه في مباراة النيجر ليصل للهدف رقم 37 في مسيرته، و قال سليماني في تصريحات للتلفزيون العمومي بعد نهاية المباراة:” ما تحقق اليوم هو فخر كبير لي من جهة و حلم قد تحقق من جهة أخرى، خاصة عندما أتذكر من أين أتيت و الظروف التي مررت بها، و أنا أشعر بسعادة كبيرة للغاية كوني من بين أفضل الهدافين في تاريخ الجزائر.”

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P