حوارات

في حوار خصّ به جريدة بولا …تواتي أحمد التجاني لاعب نادي الخابورة (دوري الدرجة الأولى العماني): “أتمنى النجاح في الخليج و لن أنسى فضل أنصار المقرن ما حييت”

كيف هي أحوال تواتي تجاني؟

“السلام عليكم مرحبا بالجميع، والله الحمد لله رب العالمين الأمور ماشية وهذا بفضل من الله سبحانه”.

كيف يتعاملون مع كورونا كوفيد-19 في عمان؟

” كما تعلم أنا التحقت في فترة قريبة بسلطنة عمان و هم يتعاملون مع فيروس كورونا كوفيد-19 بكل جدية وكل حزم من أجل عدم إنتشار هذا الفيروس في بلدهم ،و الحمد لله هم تقريبا ليس عندهم كثير من الحالات، تقريبا 50 حالة في اليوم و ليست بالنسبة الكبيرة مثل ما يسجل في الجزائر، كما تفرض هنا عقوبات صارمة لعدم لبس الكمامة”.

كيف جاءت الفكرة للانضمام لفريق الخابورة العماني؟

“كان هناك مدرب سبق له أن دربني في شباب بني ثور سنة 2011-2012، اتصل به مدرب زميل له من عمان و أخبره بأنه يريد لاعب جناح يكون لاعبا سريعا ومهاري، فاتصل بي المدرب ورحبت بالفكرة و أعطيته الموافقة. ثم اتصل بي المدرب العماني حمد الشقصي ورتب كل الأمور والحمد الله حاليا أنا متواجد في نادي خابوره العماني بفضل الله ومدربي”.

كيف وجدت الأجواء في فريقك الخابورة؟

” والله لا أخفي عليك كانت الأجواء صراحة رائعة، انصدمت بالترحيب والتقدير والتواضع الذي يملكونه والله لم أحس أني غريب عليهم و أوجه لهم تحية خاصة”.

كلنا يدرك بأن أول أسباب نجاح تجربة أي لاعب محترف هي التأقلم في الفريق، هل تأقلمت مع أجواء فريقك الخابورة؟

“نعم وهذا بفضل دعوات الوالدين والأحبة تأقلمت وبسرعة في الفريق وأظهرت الإمكانيات التي تجعلهم يعتمدون علي بإذن الله”.

ما هو هدف فريقك الخابورة في دوري عمان هذا الموسم؟

“هدف الفريق هو الصعود للدوري الممتاز وهذا هو الهدف المسطر، و إن شاء الله في الأخير يكون الصعود من نصيبنا يا رب”.

كيف تقيم الفترة التي قضيتها مع نادي المقرن؟

” أكيد المقرن هي بيتي و الفترة التي قضيتها فيه لا أقدر على وصفها بالحديث فقط لذا لا يسعني إلا أن أقول المقرن هي روحي الأبدية”.

هل يوجد لاعبين محترفين غيرك في الفريق؟

” نعم يوجد لاعب كولومبي و لاعب كاميروني و آخر برازيلي قادم إن شاء الله و نسعى نحن اللاعبين المحترفين لتقديم الإضافة، وبقدوم مدرب جديد إن شاء الله نكون إضافة للفريق للتقدم في الترتيب وتحقيق الصعود”.

ما هو الشيء الذي يساعدك لتبرز بشكل كبير أثناء المباريات هل هو أهمية المباريات أم الاستعداد النفسي أم ماذا؟

” أكيد كل هاته الأمور التي ذكرتها هي مربوطة ببعضها البعض، فأهمية المباريات والاستعداد النفسي تدفعك لتقديم الأفضل لأن المباريات القادمة كلها مهمة و يجب أن يكون هناك استعداد نفسي عالي للبروز في هذه المباريات المهمة”.

ما الدوري الأصعب في نظرك الجزائري أم العماني؟

“أعتقد أنه ليس هنام فرق كبيير صراحة”

نعلم أنك لعبت في الكثير من النوادي، من هو أفضل مدرب تدربت تحت قيادته؟

” أفضل مدرب هو الشيخ نجيب مراغنية و هو أول مدرب تدربت تحت قيادته و هو من أعطاني الفرصة للبروز وأنا صغير بفضله وصلت إلى ما أنا عليه حاليا.”

ما رأيك في المنتخب الوطني بقيادة جمال بلماضي؟

“نعم المنتخب الوطني أصبح منتخبا عالميا لا يخشي أي فريق عربي أو إفريقي أو أوروبي كان، بل العكس أصبح الكل يخشانا ويتمنون الفوز علينا”.

هل تتمنى الاستدعاء من الناخب الوطني؟

” أكيد حلم أي لاعب أن يمثل منتخب بلده، و أتمنى ذلك وكل شيء بالمكتوب”.

لماذا لا يذكر اسمك كثيرا في الإعلام الجزائري؟

” والله الإعلام الجزائري أعتقد أنه لا يلتفت لناحية الجنوب أصلا، فالحمد لله أني لقيت الدعم و الثناء من أبناء منطقتي فهذا الشي يشرفني كثيرا، الحقيقة لم أكن أنتظر منهم هذا الشي والحمد لله يا رب على كل حال”.

هل ترى بأن متابعة المحترفين تتم بشكل جيد من قبل الناخب الوطني؟

” أكيد فالناخب الوطني يتابع كل صغيرة وكبيرة تخص لاعبيه وهذا ما يجعل كل اللاعبين يقدمون كل ما لديهم مع نواديهم لجلب أنظار الناخب الوطني”.

في رأيك من هو أفضل مهاجم في المنتخب الجزائري حاليا؟

“اعتقد أنه بغداد بونجاح”.

ما تقييمك لمسيرتك الكروية حتى الآن؟

“الحمد الله مسيرتي أعتقد أنها ناجحة وهذا بفضل من الله ومساندة الوالد وبعض الأحبة والمدربين الذين لعبت تحت قيادتهم”.

لنعد إلى الجزائر، لعبت لمولودية ورقلة وشباب بني ثور وأتليتك حاسي مسعود، ماذا تعني لك هاته الفرق؟

“والله كان لي الشرف و أن لعبت في فريق شباب بني ثور المتحصل على كأس الجمهورية و هذا شرف لنا في منطقة الجنوب، وتدربت تحت قيادة الشيخ براهيم بن سالم المتحصل على الكأس كلاعب، وأيضا أتقدم بالشكر لأتلتيك حاسي مسعود حتى وإن كانت تجربة قصيرة”.

ماذا يعني لك أولمبي المقرن؟

“نادي أولمبيك المقرن هو الروح التي أتنفس بها و هو من أعطاني كل شيء وأوصلني إلى ما أنا عليه الآن”.

كلمة لأنصار أولمبي المقرن؟

” والله أنصار المقرن مهما قلت فيهم فلن أوفيهم حقهم والله كنت ألقى كل الاحترام والتقدير من الكل، الصغير قبل الكبير. عندما أسمع أنصار المقرن يقشعر جسمي “والدمعة تهبطلي” أنا أحييهم من هنا من عمان وأقول لهم بدعواتكم سوف أواصل وأشرفكم إن شاء الله”.

شكرا لك تواتي تجاني على رحابة صدرك وأترك لك المجال لتختتم هذا الحوار؟

” العفو أخي، الشكر كل الشكر لكم على هذا الحوار الشيق، موفقين بإذن الله. وفي الأخير أود أن أشكر نادي الخابورة على ثقتهم في شخصي وأشكر فريقي السابق أولمبيك المقرن على تسهيل كل الأمور، وأود أن أشكر كل الجمهور الذي ساندني من قريب أو من بعيد وأقول لهم أني سعدت بدعمكم أكثر لذهابي إلى عمان. وأشكر وبالأسماء الكوتش جلول نوار والكوتش أحمد الشقصي، وابرهيم جراية وأحمد بدة، زكري وتريعة علي الذين كانوا وراء كل كبيرة وصغيرة في انتقالي إلى عمان، تحية خالصة لهم و شكر خاص للوالدين اللذان بدعواتهما أنا هنا، وأشكر عائلتي وأقاربي وأبناء بلدتي كل باسمه، والسلام عليكم”.

حاوره: سنينة مختار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P