الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 2 من الرابطة المحترفة الأولى “مولودية البيض vs شبيبة الساورة “مواجهة تعتبر تاريخية بين الفريقين داربي الجنوب الغربي يحبس الأنفاس

تلعب أمسية اليوم، بداية من الساعة الخامسة مساءا، مباراة الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والتي تجمع بين مولودية البيض أصحاب الدار والضيافة ضد شبيبة الساورة. هي مواجهة تحبس الأنفاس وتعد بالكثير نظرا لكونها تاريخية بين ناديين جارين لم يسبق لهما أن تقابلا في بطولة القسم الأو. ففرسان الهضاب يلعبون لأول مرة في المستوى العالي بما أنهم صعدوا الموسم الماضي فقط وهو ما يجعل كل لقاء يلعبونه تاريخيا، مما يزيد الضغط على زملاء علاتي من أجل بذل المزيد من الجهد مع محاولة فرض منطقهم في كل اللقاءات خاصة التي تلعب داخل الديار. كما ستكون المواجهة هامة لكلا الفريقين خاصة لمولودية البيض من أجل الحصول على ثلاث نقاط تفتح لهم الشهية لبقية المشوار الذي لن يكون سهلا في ظل نقص خبرة أشبال المدرب بن سليمان، المطالبين بتأكيد قوتهم أمام جماهيرهم منذ البداية خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدموه في الجولة الأولى. بالرغم من الهزيمة، فقد أبانوا عن مستوى يؤهلهم لمقارعة باقي الفرق. من جانبهم، نسور الساورة تنقلوا للبيض وعينهم على تحقيق نتيجة إيجابية بعد الدخول الموفق في البطولة بالفوز بالمباراة الأولى أمام مولودية العاصمة وهي أحد أقوى الفرق والمرشحة لنيل البطولة، لتكون مباراة البيض هي مباراة تأكيد.

بن سليمان وضع اللمسات الأخيرة وعينه على نقاط الساورة

تحسبا لمباراة اليوم، قام الطاقم الفني بقيادة المدرب بن سليمان بتحضيرات ركز من خلالها على تصحيح بعض الأخطاء التي دونها في لقاء الجولة الأولى أمام إتحاد العاصمة وهو ما حتم على الكوتش خلال كل الحصص التدريبية على تحسيس اللاعبين بضرورة لعب المقابلة بكل قوة وأن يكونوا في مستوى تطلعات الأنصار، خاصة أنها مواجهة ذات طابع محلي تجمع فريقين من جهة واحدة وهي الجنوب الغربي ونقاطها هامة من الناحية المعنوية خاصة لفرسان الهضاب.

تغييرات مرتقبة في تشكيلة المولودية

من المرتقب أن تعرف التشكيلة الأساسية عدة تغييرات سواء في اللاعبين أو في المناصب بما أنه يوجد غيابات بداعي الإصابة، في صورة بحوصي، أو عدم الجاهزية التامة لبعض العناصر التي إلتحقت متأخرة بالفريق وهم المستقدمين الجدد، مما سيجبر المدرب على إيجاد حلول مناسبة تتماشى ونوع المواجهة خاصة أنها تلعب داخل الديار.

مدرب الساورة البياوي يصرّ على التأكيد أمام المولودية

أولى المسؤول الأول عن العارضة الفنية لشبيبة الساورة التونسي ناصيف البياوي أهمية كبيرة لمباراة اليوم وهو ما تجلى خلال كلامه مع لاعبيه. حيث أكد لهم بأن المشوار لا يزال في بدايته وما عليهم إلا العمل والمثابرة ولعب كل المباريات بنفس الجدية والعزيمة ووضع الأرجل في الأرض وأن يحسنوا التفاوض خاصة خارج الديار، البداية من مواجهة مولودية البيض. فرغم إدراكه بصعوبة المأمورية أمام فريق جديد في القسم المحترف الأول، سيلعب دون عقدة من أجل تأكيد أحقيته بالصعود لحظيرة الكبار وهو ما جعله يركز أكثر على الجانب البسيكولوجي لتجهيز اللاعبين.

المباراة منقولة على كنال ألجيري

برمج التلفيزيون العمومي هذه الجولة عدة مباريات للبث المباشر للجمهور الرياضي من بينها مباراة مولودية البيض وضيفتها شبيبة الساورة، التي ستنقل على القناة الثالثة كنال ألجيري الناطقة بالفرنسية، ليتسنى لمناصري فرسان الهضاب الذين لم يسعفهم الحظ في التنقل لملعب زكرياء مجدوب بمشاهدتها عبر الشاشة الصغيرة.

إدراة الملعب تطرح 10 آلاف تذكرة للبيع

خصصت إدارة ملعب زكرياء المجدوب 10 تذكرة خاصة بمباراة المولودية وضيفتها شبيبة الساورة وهو عدد يراه المناصرين قليل مقارنة بسعة الملعب الذي سيكون مكتظا عن آخره حسب الأجواء التي تشهدها المدينة من تحضيرات بين الأنصار. كما تم عرض تذاكر إشتراك سنوي ستعرض هي كذلك للبيع، مع وضع جهة لمناصري الفريق الزائر الذين سيتوافدون من أجل تشجيع فريقهم.

الحكم إبرير لإدارة المواجهة

عينت اللجنة الفيدرالية رباعي تحكيم لإدارة مباراة مولودية البيض وشبيبة الساورة وهم كل من الحكم الرئيسي إبرير عبد العالي بمساعدة شلالي لمين وعمرون رضوان. بينما الحكم الرابع هو هامل محمد.

إعداد: علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى