تحقيقات وروبورتاجات

تلمسان … أكاديمية أتلتيك الرمشي  … فريق أقل من 8 سنوات يتألق بتونس

في عرض أنيق لروعة كرة القدم، اشتعلت شمعة الإبداع، حيث أحرزت أكاديمية نادي أتلتيك الرمشي فوزا كبيرا خلال الدورة الكروية التي أقيمت بتونس في فئة أقل من 8 سنوات حيث فازت  بدورة للأكاديميات منظمة من قبل النادي الإفريقي التونسي   في طبعتها الثانية والتي شاركت فيها ثمانية فرق، خطف هؤلاء الصغار الأنظار بأدائهم الرائع وحماسهم الفائق.

نادي حديث النشأة

في عام 2021، نشأ هذا النادي الصاعد بروح الحماس والإصرار، ليصبح نجمًا ساطعًا في عالم كرة القدم. بالرغم من صغر عمره، استطاع أعضاء النادي الجدد أن يضعوا بصمتهم الفارقة، حيث حققوا انتصارات باهرة وتألقوا في المنافسات المحلية والدولية ، مؤكدين أن الإرادة القوية تسهم في بناء تاريخ لامع للنجاح والتفوق.  يبرز هذا النادي الواعد بإمتلاكه لعدة فئات، تشمل الأطفال من سن دون 6 سنوات وصولاً إلى الشباب دون 15 سنة. يتيح للشبان في مختلف الفئات فرصة تطوير مهاراتهم والمشاركة في التنافسات، تحمل كل فئة في هذا النادي الواعد ما بين 25 و30 لاعبًا، فهي تجمع بين الكم والجودة. أي بمجموع 180  لاعب.

يونس بن دحمان (رئيس الأكاديمية):“نحن سعداء بهذا التتويج”

يونس بن دحمان
يونس بن دحمان

“السلام عليكم ، بعد مشاركتنا بثلاثة فئات ،  الحمد لله نحن جد سعداء اليوم بتحصل فريقنا أقل من ثمانية سنوات بلقب دورة دولية ، هذا  الفوز صراحة جاء بعد عمل شاق. نحن نمتلك ستة فئات من فئة أقل من سبع سنوات إلى غاية فئة أقل من 15 سنة ، مع العلم كل فئة يدربها مدرب ذو كفاءة لابأس بها ، مع إمكانيات جد محدودة ، وكل فئة تمتلك ثلاثون لاعب ، الحمد لله حققنا الهدف المسطر خلال هذا الموسم بالرغم من أن الهدف الأساسي هو التكوين الصحيح للاعب الصغير ، ومن أهدافنا أيضا إنشاء فريق ذو كفاءة عالية في ولاية تلمسان ، دخول بطولات بثلاثة أصناف ،

وإنشاء فرع للسباحة ، ومن العراقيل التي نواجهها هو أنه لا نمتلك ملاعب للتدريبات ، النقل شبه معدوم. لا توجد إعانات إلا من  الأولياء المنخرطين في النادي. والرسالة التي نود توجيهها  هي نتمنى من كل  الأولياء التقرب الى النادي  من أجل التفاف أكثر على أبنائنا في نادي لأننا كلنا مسؤولين على هده الفئات الشبانية. نشكر كل من دعمنا في الرحلة سواء ماديا أو  معنويا ، نشكر سكان الرمشي  وعلى رئسهم رئيس البلدية على الإستقبال الحار. شكرا لجريدة بولا التي حضرت الاستقبال ، في الأخير هذه ما هي إلا البداية والقادم أفضل بإذن لله.”

شيخ محمد الحسين (لاعب فئة أقل من 8 سنوات):“نحن فخورون بهذا اللقب”

شيخ محمد الحسين
شيخ محمد الحسين

“السلام عليكم ، تنقلنا لتونس و لعبنا مباريات والحمد لله إستطعنا الفوز باللقب ،الرحلة كانت جد ممتعة  أشكر مدربي على نصائح القيمة والتي من خلالها إستطعنا خطف اللقب ، شكرا لعائلتي التي ساندتني كثيرا وشجعوني ، ومبروك لأكاديمية نادي أتلتيك الرمشي على اللقب الدولي وشكرا لجريدة بولا التي شاركتنا هذه الفرحة.”

صايم وليد (لاعب فئة أقل من 12 سنة):“إستمتعنا كثيرا بالرحلة”

صايم وليد
صايم وليد

“تنقلنا لدولة تونس من أجل إكتساب الخبرة والإحتكاك أكثر بفرق من دول أخرى نحن فئة أقل من 12 سنة لم نستطع الحصول على اللقب ، لكن إستمتعنا أكثر باللعب والرحلة وإن شاء الله في دورات دولية أخرى نحقق الأفضل ، نبارك لفريق أقل من ثمانية سنوات على حصولهم للقب نحن نفتخر بهم كثيرا ، طموحي إن شاء الله تقمص المنتخب الوطني  ، وأكون مثل اللاعب رياض محرز الذي هو إبن ولاية تلمسان.”

مزرعي سيف الدين (لاعب الأكاديمية):“أطمح لتقمص ألوان المنتخب الوطني”

مزرعي سيف الدين
مزرعي سيف الدين

“سعيد جدا بالذهاب لدولة تونس ، لعبنا ، إستمتعنا ، تعرفنا على فرق من دول أخرى ، نتمنى في المواسم القادمة نقدم الأفضل إن شاء الله ، أنا أتدرب جيدا مع الأكادمية لألتحق بنادي كبير عندما أكبر و ألتحق بالمنتخب الوطني ، شكرا لكل من ساندنا  رئيس الأكادمية ، الأولياء ، الدين رأيناهم سعداء وفخورين بنا عندما عدنا من الرحلة.”

بن رحمة موسى (لاعب لاعب الأكاديمية):“شكرا لكل من ساعدنا في سفريتنا إلى لتونس”

بن رحمة موسى
بن رحمة موسى

“السلام عليكم ، الحمد لله عدنا من تونس التي لعبنا فيها عدة مباريات ، إستمتعنا كثيرة بالرحلة غيرنا الجو ، أشكر كل من ساهم في هذه الرحلة التي أسعدتنا كثيرا ، في الأخير أتمنى أن أكون لاعب محترف في نادي كبير إن شاء الله . مبارك لفريق أقل من ثمانية سنوات على اللقب الذي حققوه.”

حاج عبد القادر محمد (رئيس المجلس البلدي للرمشي):“شكرا لهؤلاء الأبطال”

حاج عبد القادر محمد
حاج عبد القادر محمد

“الجمعية كما يعلم الجميع هي جمعية ناشئة ، والشيء الذي نفتخر به أن ثمار الجمعية ظهرت بشكل سريع ، الحمد لله اليوم عادوا من دولة تونس بلقب الدورة وهذا شرف كبير لبلدية الرمشي  ولولاية تلمسان عامة ، بارك الله فيهم ، نحن من ناحيتنا لهم كل الدعم المعنوي والدعم المادي في إطار الإمكانيات المتاحة والشكر الجزيل لكافة الطاقم الفني والإداري للأكاديمية وعلى رأسهم يونس بن دحمان، بارك الله فيهم  والسلام عليكم.”

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P