الأولىنجوم الجزائر

عدلي يؤجل التحاقه بالخضر حتى مارس المقبل

وجه ياسين عدلي، لاعب ميلان الإيطالي، صدمة قوية للمنتخب الوطني الجزائري، بعد مكالمة أجراها مع مديره الفني جمال بلماضي. وكان من المُفترض أن يوجد عدلي في قائمة منتخب الجزائر خلال تربص سبتمبر الجاري، بعدما وافق على تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية الى الجزائرية. ويستعد منتخب الجزائر لخوض مباراتين وديتين أمام كل من غينيا ونيجيريا خلال الشهر الجاري، استعدادا لاستئناف تصفيات كأس أمم أفريقيا في مارس المقبل. لكن موقع “لا غازيت دو فيناك” قال إن صاحب الـ22 عاما اتصل بجمال بلماضي لمطالبته بعدم توجيه الدعوة له من أجل المُشاركة مع منتخب الجزائر في التربص المقبل. ووفقا للموقع، فإن ياسين عدلي يسعى للتركيز مع ناديه ميلان خلال الفترة الحالية، بعدما عجز عن فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للمدرب ستيفانو بيولي منذ بداية الموسم. وأكد الموقع أن اللاعب صاحب الأصول الجزائرية قدم وعدا لجمال بلماضي يقضي بالتحاقه بـ”الخضر” بداية من شهر مارس المقبل، وهي فترة قد تكون كفيلة بالسماح له بالمُشاركة بشكل أكثر إنتظاما مع “الروسونيري”. يُشار إلى أن لاعب بوردو الفرنسي السابق ظهر في 46 دقيقة فقط مع الفريق اللومباردي من أصل 450 منذ انتقاله إلى صفوفه في الصيف الماضي.

محرز سيعود للخضر بعد الغياب في التربص الماضي

هذا وسيعود المنتخب الوطني الجزائري للحياة في شهر سبتمبر الحالي، حيث يواجه وديا يومي 23 و27 نظيريه الغيني والنيجيري، على الترتيب. ويسعى منتخب “محاربي الصحراء” لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، بعد فوزه خلال فترة التوقف الدولي الماضي تباعا على تنزانيا وإيران.وينتظر أن تشهد القائمة الجديدة لمنتخب الجزائر عودة القائد رياض محرز الذي تعافى من الإصابة التي منعته من المشاركة في توقف جوان، ويملك نجم مانشستر سيتي أرقاما رائعة مع “محاربي الصحراء”، حيث سبق له أن شارك في 75 مباراة دولية، أسهم فيها بـ60 هدفا ما بين صناعة وتسجيل. من جهة أخرى، تبدو حظوظ أندي ديلور مهاجم نيس وافرة للتواجد مع “الخضر” في فترة التوقف الدولي المقبلة، بعد غياب استمر لفترة عام كامل، وتحديدا منذ المواجهة أمام جيبوتي ضمن تصفيات كأس العالم 2022.في المقابل، لن يكون موهبة ميلان ياسين عدلي متواجدا ضمن القائمة الجديدة لمنتخب الجزائر، بعد أن قرر تأجيل الحسم في مستقبله الدولي، كما سيغيب الثنائي المخضرم سفيان فيغولي ورايس مبولحي بسبب عدم تعاقدهما مع ناد جديد. وتبعا لذلك ينتظر أن تتكون القائمة الجديدة لمنتخب الجزائر من الأسماء التالية:

حراسة المرمى: غايا مرباح، مصطفى زغبة، أنتوني ماندريا.

خط الدفاع: عيسى ماندي، عبد القادر بدران، كريم زدادكة، يوسف عطال، أحمد توبة، محمد أمين توغاي، رامي بن سبعيني، ياسين حماش.

خط الوسط: رامز زروقي، آدم زرقان، هشام بوداوي، سفيان بن دبكة، عبد القهار قادري، إسماعيل بن ناصر، هاريس بلقبلة.

خط الهجوم: يوسف بلايلي، رشيد غزال، آدم وناس، أندي ديلور، إسلام سليماني، رياض محرز، رياض بن عياد، سعيد بن رحمة.

ديبنبرو الأوكراني يؤكد استدعاء حماش

أعلن نادي دونيبرو الأكراني، عن إستدعاء لاعبه الدولي الجزائري، يانيس حماش، لصفوف المنتخب الوطني.وورد في موقع النادي الأكراني، عبر موقعه الرسمي:” تلقى أحد الوافدين الجدد إلى دينبرو ، يانيس حماش، استدعاءً للمنتخب الجزائري.  وأضاف البيان:” للمشاركة في مباريات ودية ضد غينيا 23 سبتمبر ونيجيريا 27 سبتمبر خلال فترة التوقف الدولي. وظهر يانيس حماش لأول مرة مع المنتخب الجزائري في معسكر شهر جوان الماضي، بدخوله بديلاً في مباراة إيران الودية، يذكر أن حماش سجل هدفا وقدم تمريرة حاسمة في أول ظهور له مع ناديه الجديد.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى