متفرقات

حضور بولا ضمن اليوم التكويني  …. الربطة الولائية لكرة القدم معسكر .. تسجيل وتأهيل اللاعبين إلكترونيا عبر المنصة الرقمية الموحدة

على ضوء البرنامج المسطر من طرف الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، والمطالب بضرورة تطبيق النظام الجديد من خلال الشروع في تسجيل طلبات تأهيل اللاعبين عبر المنصة الرقمية تحسبا للموسم الجديد، أين تم الإستغناء نهائيا على طريقة السابقة فيما يخص تسجيل وتأهيل اللاعبون، المسيرون والمدربون التي كانت على شكل إيداع ملف ورقي على مستوى أمانة الرابطة الولائية حيث تبقى الأندية المنخرطة مجبرة على الولوج إلى الأرضية الرقمية كما جاء من خلال تعليمة الإتحادية وفق البرنامج المسطر.

يوم تكويني لشرح الطريقة بمشاركة 14 رابطة ولائية

هذا و كانت الرابطة الولائية لكرة القدم بمعسكر على موعد مع اليوم التكويني عن بعد و عبر الفيديو تحت قيادة عقبة نملي حامل شهادة الدكتوراه في علوم الإعلام الآلي في المدرسة العليا الوطنية للمعلمين في ورقلة و بمشاركة عدة رابطات ولائية منها رابطة معسكر، وهران، تبسة، عين تيموشنت، سوق أهراس، الأغواط، أم البواقي، الجلفة، سعيدة و غيرها أين كانت الفرصة سانحة للوقوف على شروحات كيفية إستعمال التطبيق الخاص بعملية تسجيل و تأهيل اللاعبين للموسم الجديد، كما تخلل الشرح بعض التدخلات من رؤساء و ممثلي الرابطات الذين عبروا عن بعض الصعوبات التي دون شك ستكون عائقا كبيرا أمام النوادي.

وتنصيب لجنة ولائية لمتابعة وشرح العملية

فور الإنتهاء من الحصة التكوينية عبر تطبيق الزوم الخاصة بشرح الطريقة الصحيحة لتسجيل وتأهيل اللاعبين، أقدمت الرابطة الولائية لكرة القدم بمعسكر على تنصيب لجنة ولائية خاصة بشرح وبمتابعة العملية وذلك بحضور الأمين العام للرابطة الحاج المختار مكيوي وبعض من الأعضاء. حيث تم تنصيب كل من الأستاذ القدير عبد الحميد عطة، السيدة خالدي بدرة، أحمد درعي وولد قادة عبد العزيز. إذ تم تكليفهم بتأطير الأعضاء المكلفين من طرف النوادي لوضعهم في الصورة الصحيحة لتسير التطبيق الجديد الذي وضعته الإتحادية لتسجيل وتأهيل اللاعبين تحسبا للموسم الجديد.

النوادي المنخرطة مطالبة بتعيين عضو مكلف بعملية الرقمنة

تجسيدا للبرنامج المسطر من طرف الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، بضرورة الشروع في تطبيق النظام الجديد، راسلت الرابطة الولائية بمعسكر جميع الأندية المنخرطة في بطولة القسم الشرفي وما قبل الشرفي بإلزامية تعيين عضو من المكتب المسير لتكليفه بتسجيل وتأهيل اللاعبين، المسيرين والمدربين لجميع الأصناف عبر المنصة الرقمية. هي الطريقة التي كانت تتكلف بها مصالح الرابطة الولائية عن طريق إيداع الملف يدويا.

لقاء تكويني للأعضاء المكلفين هذا الأربعاء صباحا بمقر الرابطة

كما جاء عبر الموقع الرسمي الإلكتروني لرابطة معسكر، بضرورة تعيين مكلف بالرقمنة لكل نادي منخرط، برمجة رابطة الدكتور بوكتاب موعدا لصبيحة الأربعاء بمقرها بملعب الوحدة الإفريقية عبارة عن لقاء تكويني من طرف اللجنة الولائية لشرح ومتابعة العملية للأعضاء المكلفين بعملية الرقمنة، يتضمن شروحات حول عملية تسجيل وتأهيل اللاعبين وكل ما يخص التطبيق الرقمي الذي سيكون الوجهة الوحيدة للحصول على رخص وإجازات النوادي للاعبين، المسيرين والمدربين للموسم الجديد.

نسخ كل الملفات ورفعها في موقع تأهيل اللاعبين

لخلافة الطريقة السابقة والمعتادة المتعلقة بتسجيل وتأهيل اللاعبين التي كانت على مستوى أمانة الرابطة الولائية، يتطلب حاليا على كل عضو مكلف بالرقمنة بضرورة الإنخراط ثم فتح بريد إلكتروني وإمتلاك شعار رسمي خاص بالنادي للحصول على كلمة السر لدخول المنصة الرقمية. بعدها بداية التسجيل من خلال التأكد من صحة المعلومات الموجودة في الوثائق الرسمية ووضوحها جيدا. ثم يقوم بنسخ كل الوثائق بالماسح الضوئي ورفعها عبر التطبيق الجديد والإنتظار الموافقة من التطبيق الذي يقوم بتحضير الوثائق السبعة المتعلقة بالملف الطبي الذي يتطلب طباعته. حين إجتياز الفحوصات الطبية، ينسخ الملف مرة أخرى ويرفع عبر التطبيق ومن ثم تحضير الرخص التي يتم إرسالها للرابطة الولائية المعنية بطباعتها وتسليمها للنوادي المنخرطة.

إعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى