الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 4 من بطولة القسم المحترف الأول  ” إتحاد بسكرة VS مولودية البيض ” المولودية تسعى للتأكيد والعودة بنتيجة إيجابية من خارج الديار

ستكون مولودية البيض، أمسية الجمعة، على موعد مع لقاء الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة الأولى من خلال مواجهة مضيفه إتحاد بسكرة بملعب هذا الأخير. هي مباراة جد صعبة لأشبال المدرب بن سليمان خاصة أن المنافس هو بأمس الحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية بعد سلسلة من التعادلات. أبناء الزيبان يعولون على الإطاحة بفرسان الهضاب لتخفيف الضغط الممارس عليهم من طرف جماهيرهم بعد تضييع أربع نقاط داخل الديار من مجموع ستة ممكنة، وهو ما يحتم عليهم اللعب بكل قوة للفوز والحصول على ثلاث نقاط رغم أن المنافس مولودية البيض سيأتي لبسكرة هو الآخر من أجل التفاوض والعودة بنتيجة إيجابية يؤكدون بها إنطلاقتهم الجيدة في البطولة. مما يجعل من مباراة الجمعة التكهن صعب فيها لطابعها المحلي بين فريق ممثل الجنوب الشرقي مع ممثل فريق الجنوب الغربي. وتلعب المباراة على جزئيات صغيرة يكون فيها الفائز هو الأكثر تركيز وإرادة. فرسان الهضاب سيدخلون المواجهة وكلهم عزم على الفوز لتعزيز رصيدهم في الترتيب وإستغلال الوضعية التي يتواجد فيها إتحاد بسكرة مما يحتم على المدرب بن سليمان وضع الخطة المناسبة من أجل فرض السيطرة على المباراة منذ البداية وعدم ترك الفرصة لأصحاب الدار لإحداث الديكليك على حسابهم وتأجيل ذلك لموعد آخر.

المدرب بن سليمان يريد تأكيد الإنطلاقة الجيدة لفرسان الهضاب

كشف مدرب مولودية البيض بأنه سعيد للإنطلاقة المحققة لحد الآن في البطولة رغم أن الأداء لم يكن في المستوى المنتظر، خاصة في المباراة الأخيرة أمام إتحاد خنشلة. هذا الأخير خلق صعوبات كبيرة لفرسان الهضاب،  لكن بفضل الرسم التكتيكي والقراءة الجيدة للمباراة والتي كانت كفيلة لتحقيق الفوز الثاني تواليا للمولودية، مما سيجعل من خرجة بسكرة إختبار آخر سيكون للكوتش بن سليمان دور كبير خاصة أن الأنصار يعولون على الإطاحة ببسكرة في عقر ديارها لتأكيد نوايا الفريق في بداية هذا الموسم، مما يستوجب على اللاعبين اللعب بكل حذر مع تطبيق تعليمات الطاقم الفني بحذافيرها وتسيير اللقاء بكل ذكاء، وهي كلها أمور يطالب بها المدرب الذي كسب الرهان في المواجهات السابقة رغم صعوبتها، لتبقى مباراة إتحاد بسكرة هي مباراة التأكيد لفرسان الهضاب.

المولودية تدخل اللقاء بغياب أربعة لاعبين أساسيين

تدخل تشكيلة مولودية البيض مواجهة إتحاد بسكرة بعدة غيابات للاعبين أساسيين في صورة قوار وبوحوصي ومعطالله المصابين بينما المهاجم غراب يغيب بداعي العقوبة بعد تعرضه للطرد في الجولة الثانية أمام شبيبة الساورة، وهو ما يحتم على المدرب بن سليمان إيجاد بدائل مناسبة لسد الثغرات خاصة في وسط الميدان لأن الأداء المميز الذي قدمه معطالله في بداية البطولة جعل منه أحد أهم اللاعبين في كتيبة الزرقا وهو ما يعني صعوبة تعويضه رغم وجود البدائل في التعداد.

اللاعبون متخوفون من أرضية ميدان ملعب بسكرة

أبدى لاعبوا مولودية البيض تخوفهم من حالة أرضية ملعب 18 فبراير ببسكرة المعشوشبة طبيعيا والتي تتواجد في حالة سيئة وهم المتعودين على اللعب في العشب الاصطناعي، مما قد لا يساعد الفريقين للعب كرة جميلة وهو عامل قد يخلط حساباتهم مما يحتم عليهم الحذر أثناء المباراة والتقليل من إرتكاب الأخطاء لتفادي أي طارئ خاصة الإصابات من جانب عناصر المولودية التي تفقد كل أسبوع لاعب بداعي الإصابة والفريق بحاجة لكل عناصره في باقي المباريات.

لجنة الإنضباط تعاقب المدرب حجار مباراة واحدة

سلطت لجنة الإنضباط عقوبة لمباراة واحدة لمدرب إتحاد بسكرة، شريف حجار، بسبب الإحتجاج في مباراة التي جمعت فريقه مع شبيبة الساورة. ما يحتم على حجار توجيه لاعبيه من المدرجات وترك المأمورية لمساعده على خط التماس. هاته العقوبة من شأنها التأثير على زملاء خوالد الذين هم بحاجة لمدربهم خاصة في هذا الظرف والفريق يعيش وضعية تتطلب الإستفاقة من أجل اللعب على حظوظه.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى