الأولىنجوم الجزائر

إضافة إلى علاقته مع الماجيك …كفاءة مطمور و شهاداته العليا عجّلت بانضمامه لطاقم بوقرة

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن انضمام الدولي السابق كريم مطمور للجهاز الفني الخاص بالمنتخب الرديف الذي يقوده مجيد بوقرة، والمتوج بلقب كأس العرب في قطر العام الماضي. ومثّل تعيين كريم مطمور (37 سنة) في هذا المنصب مفاجأة كبيرة للجماهير الجزائرية، إذ إنّ هذا الأمر يأتي قبيل أشهر قليلة على استضافة البلاد بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، وتحديداً في الفترة الممتدة من 13 جانفي إلى 4 فيفري 2023.

خبرته كلاعب دولي سابق

هناك أربعة أسباب دفعت مجيد بوقرة واتحاد الكرة الجزائري إلى اختيار كريم مطمور للانضمام إلى الجهاز الفني، أولها خبرته كلاعب دولي سابق مع الخضر، الذي مثله في 30 مباراة وسجل له 3 أهداف، إضافة إلى مساره الاحترافي مع أندية معروفة في ألمانيا، على غرار بوروسيا مونشنغلادباخ وآينتراخت فرانكفورت.

مقرّب من بوقرة والجهاز الحالي

كما يُعتبر مطمور مقرباً جداً من المدرب الأول مجيد بوقرة، بعد أن لعبا لسنوات طويلة معاً في صفوف المنتخب الجزائري، وارتبط اسماهما بنجاحات حققها “الخضر” عام 2010، إثر مساهمتهما بشكل فعّال في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا ونصف نهائي كأس أفريقيا في أنغولا.

شهادات عليا في عالم التدريب

تُعتبر الكفاءة كذلك من الأسباب التي جعلت الاختيار يقع على كريم مطمور، كون الأخير حصل على شهادة تدريب من الاتحاد الألماني لكرة القدم “يويفا أ”، وهو ما يسمح له بالتدريب على المستوى العالمي، مع العلم أنه كان خاض فترة قصيرة كمدرب رئيسي لنادي كيهلر في الدرجة السادسة الألمانية.

مهمته السابقة ككشاف للاعبين

يتمثل السبب الرابع في أن كريم مطمور يتمتع بنظرة ثاقبة في التنقيب واختيار اللاعبين، وهي المهمة التي أوكلت إليه في نادي باير ليفركوزن الألماني بين 2020 و2022، وهذا ما يكون في صالحه لمساعدة مجيد بوقرة في اختيار أفضل اللاعبين المحليين، تحسباً للاستحقاقات المقبلة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى