الأولىنجوم الجزائر

بلماضي يكشف عن قائمته و محرز يعود

كشف مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، عن قائمة اللاعبين المعنيين بدخول تربص “الخضر” في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر الجاري، والذي تتخلله مواجهتان وديتان أمام منتخبي غينيا ونيجيريا  يومي 23 و27 على التوالي، بملعب ميلود هدفي بمدينة وهران غربي   وكما أشارنا إليه خلال الساعات الماضية، فإن القائمة حملت عودة نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، على عكس ما كانت تشير إليه بعض المصادر بخصوص اعتزال قائد “الخضر” للعب الدولي أو على الأقل مطالبته بالإعفاء مرة أخرى من التواجد في تربص “محاربي الصحراء”، كما كان عليه الحال خلال معسكر شهر جوان الماضي، عندما غاب بسبب إصابة “شككت” فيها الجماهير الجزائرية.

ميريزق ينال فرصته مع بلماضي

ولم تخلو قائمة بلماضي من المفاجآت المتوقعة، على غرار عودة لاعب خط الوسط نبيل بن طالب، نجم نادي أونجي الفرنسي، إلى صفوف منتخب الجزائر بعد غياب طويل، واستدعى بلماضي أيضا نجم نادي شباب بلوزداد الجزائري، حسام الدين مريزيق، المتألق مع منتخب الجزائر الرديف خلال كأس العرب FIFA 2021 بقطر، والتي توجت الجزائر بلقبها، وجرى استدعاء اللاعبين المذكورين في خط الوسط، لتعويض سفيان فيغولي المتواجد دون فريق منذ نهاية عقده مع نادي غلطة سراي التركي، وسفيان بن دبكة نجم نادي الفتح السعودي، الذي كان من خيارات بلماضي في الفترة الماضية.

ماندريا، زغبة و أوكيدجا لحراسة المرمى

وغاب عن “الخضر” هذه المرة الحارس التاريخي، وهاب رايس مبولحي، المنضم مؤخرا فقط إلى نادي القادسية السعودي، وجرى تعويضه بحارس نادي ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجا مقارنة بقائمة شهر جوان الماضي، في حين تواصل تواجد الثنائي انتوني ماندريا حارس نادي كون الفرنسي، ومصطفى زغبة حارس ضمك السعودي. وفي خط الهجوم قرر بلماضي الحفاظ على الاستقرار بالاعتماد على الوجوه المعتادة، في صورة إسلام سليماني ويوسف بلايلي وآدم وناس ومحمد الأمين عمورة، في حين عاد آندي ديلور نجم نادي نيس الفرنسي، وتم تجديد الثقة في بلال براهيمي جناح نادي نيس أيضًا، في حين استغنى مدرب “محاربي الصحراء” على الثنائي بلال عمراني وبلال بن عياد الحاضرين في المعسكر الماضي، ونفس الشيء بالنسبة للمدافع يانيس حماش.

مزدوجي الجنسية غائبون من جديد

وكما كان متوقعا غاب اللاعبون من مزدجي الجنسية، الذي كان أعلن بلماضي في وقت سابق إمكانية تواجدهم خلال معسكر الشهر الجاري، في صورة ياسين عدلي نجم ميلان الإيطالي، وحسام عوار نجم أولمبيك ليون الفرنسي، واللذين طالبا تأجيل انضمامهما إلى “الخضر” لموعد لاحق.

قائمة منتخب الجزائر لمواجهتي غينيا ونيجيريا الوديتين:

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا – ألكسندر أوكيدجا – مصطفى زغبة.

خط الدفاع: عيسى ماندي – عبدالقادر بدران – محمد أمين توغاي – أحمد توبة – يوسف عطال – كريم زدادكا – رامي بن سبعيني – حسين بن عيادة.

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر – رامز زروقي – مليك زرقان – هشام بوداوي – نبيل بن طالب – حسام الدين مرزيق.

خط الهجوم: رياض محرز – آدم وناس – يوسف بلايلي – بلال براهيمي – آندي ديلور – إسلام سليماني – محمد الأمين عمورة.

مقصلة بلماضي تطال عديد اللاعبين

هذا و تشهد قائمة منتخب الجزائر تحسبا لمواجهتي غينيا ونيجيريا، المقررتين يومي 23 و27 سبتمبر الحالي على الترتيب، غياب العديد من النجوم.ويستعد منتخب “محاربي الصحراء” للمنافسات القادمة، وبصفة خاصة التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024، بخوض مباراتين وديتين في سبتمبر الحالي.وقام جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر باستبعاد 4 نجوم بارزين من القائمة الجديدة

مبولحي خارج الحسابات

خرج حارس المرمى المخضرم مؤقتا من حسابات “الخضر” لأسباب فنية مرتبطة بابتعاده لفترة طويلة عن أجواء المنافسات. وتعاقد رايس مبولحي مؤخرا مع نادي القادسية الذي ينشط ضمن دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى في السعودية. وسبق لمبولحي أن شارك في 90 مباراة مع منتخب الجزائر في مختلف المسابقات، تلقى فيها مرماه 85 هدفا، مقابل حفاظه على نظافة شباكه في 38 لقاء.

بن عياد دفع ثمن عودة ديلور

الوافد الجديد على الترجي التونسي دفع ثمن عودة النجم أندي ديلور الذي جدد العهد مع منتخب الجزائر بعد غياب استمر لفترة تناهر العام. وكان رياض بن عياد تألق في فترة التوقف الدولي الماضية وسجل هدفا خلال المواجهة الودية أمام إيران. وتجدر الإشارة إلى أن بن عياد خطف أيضا الأضواء خلال الموسم الماضي مع وفاق سطيف خلال مشاركته في منافسات دوري أبطال أفريقيا.

تألق بونجاح الأخير لم يشفع له

هداف فريق السد القطري واصل غيابه عن منتخب الجزائر، وذلك على الرغم من تقديمه مؤشرات واعدة خلال الموسم الجديد. وشارك المهاجم صاحب الـ30 عاما في 10 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم أسهم خلالها في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. ويملك بونجاح في سجله 53 مباراة مع “محاربي الصحراء” سجل فيها 22 هدفا بجانب صناعته 9 أهداف أخرى.

بلعمري يكون قد ودع المنتخب

فشل المدافع صاحب الـ32 عاما في استعادة ثقة جمال بلماضي الذي استبعده من جديد من حسابات منتخب الجزائر.وظهر بلعمري في 6 مباريات مع نادي الخليج السعودي خلال الموسم الحالي أسهم خلالها في هدفين ما بين صناعة وتسجيل. وسبق لهذا الأخير أن مثّل “الخضر” في 29 مناسبة من دون أن تكون له أي مساهمة تهديفية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى