متفرقات

 تنظيم حملة توعوية لفائدة سائقي المركبات ببلدية المالح …. تحت شعار: “السياقة بحذر، الوقاية من الخطر “

في إطار إحياء اليوم الوطني للوقاية من حوادث المرور المصادف ل 26 ديسمبر من كل سنة، بادرت الجمعية الوطنية للأمن والوقاية عبر الطرق مكتب ولاية عين تموشنت بتنظيم حملة تحسيسية توعوية لفائدة سائقي المركبات بمختلف الأصناف في الطريق الوطني رقم 02 عند مدخل بلدية المالح، والرابط بين ولايتي عين تموشنت ووهران. عرفت هذه الحملة مشاركة كل من مصالح أمن دائرة المالح، الوحدة الثانوية للحماية المدنية للمالح، فرقة الدرك الوطني للمالح، الإذاعة الجهوية لعين تموشنت وبلحسن سعيد بصفته مسعف متطوع ورئيس جمعية الرؤية الجديدة. هذه الحملة التحسيسية لاقت استحسان السائقين حيث تم توزيع مطويات تحمل إرشادات ونصائح يجب التقيد بها لسلامة السائق خاصة ونحن في فصل الشتاء الذي يعرف تقلبات جوية. ركزت القافلة في هذه الحملة التحسيسية على سائقي الحافلات وشاحنات الوزن الثقيل وسيارات الأجرة، حيث أن مفادها كان توعية السائقين ومستعملي الطريق حول العوامل المتسببة في حوادث المرور وإلزامية احترام إشارات المرور. كما تم تقديم، خلال ذات الحملة التحسيسية، عروض حول الإجراءات الوقائية من مخاطر حوادث المرور والإسعافات الأولية المرافقة لها من طرف مصالح   الحماية المدنية بالولاية، الدرك الوطني، أمن دائرة المالح والجمعية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق.

تقديم نصائح وإرشادات مرورية للسائقين

 كما تم تحسيس مستعملي الطريق الوطني الرابط بين عين تموشنت ووهران بضرورة احترام قواعد السلامة المرورية تزامنا مع ما سجلته مختلف بلديات الولاية مؤخرا من حوادث مأساوية. الحملة التوعية عرفت أيضا تقديم مطويات تتضمن دعوة السائقين إلى المساهمة في الوقاية من حوادث المرور. وستتواصل هذه الحملة التحسيسية عبر إقليم الولاية في الأيام المقبلة تحت شعار “السياقة بحذر – الوقاية من الخطر”  تحت قيادة رئيس الجمعية مصابيح عدة الذي يقوم بعمل و مجهود كبير من خلال الأنشطة التي ينظمها خلال السنة .

عدة مصابيح (رئيس المكتب الولائي لولاية عين تموشنت):“التوعية هي السبيل الوحيد للوقاية من حوادث المرور”

عدة مصابيح
عدة مصابيح

“لقد نظمنا اليوم حملة تحسيسية جاءت تحت شعار “السياقة بحذر، وقاية من الخطر” مست مدخل بلدية المالح بالتنسيق مع الحماية المدنية والدرك الوطني والأمن الوطني، حيث ركزنا اليوم على حافلات نقل المسافرين وسيارات الأجرة. تبقى التوعية هي السبيل الوحيد للوقاية من حوادث المرور.”

عمامرة يحي نصر الدين (رئيس مكتب دائرة حمام بوحجر):“هدفنا هو تقديم النصائح والإرشادات للسائقين”

عمامرة يحي نصر الدين
عمامرة يحي نصر الدين

 “تحت شعار “السياقة بحذر، وقاية من الخطر” قمنا بتنظيم حملة تحسيسية مست مدخل بلدية المالح على مستوى الطريق الوطني رقم 02 في شطره الرابط بين بلدية المالح وبلدية عين تموشنت. لقد ركزنا اليوم على حافلات نقل المسافرين وشاحنات الوزن الثقيل لإعطائهم نصائح وإرشادات حول السياقة السليمة، خاصة ونحن في فصل الشتاء الذي يشهد تقلبات جوية. كما أن هذه الحملات التحسيسية مازالت مستمرة لتجوب كل إقليم ولاية عين تموشنت.”

عبد القادر برداد (ضابط رئيسي للشرطة بأمن دائرة المالح):“ركزنا على سائقي الشاحنات”

عبد القادر برداد
عبد القادر برداد

 “الحملة التحسيسية جاءت تحت شعار “السياقة بحذر، وقاية من الخطر” مست مدخل بلدية المالح على مستوى الطريق الوطني رقم 02 حيث ركزنا اليوم على سائقي شاحنات الوزن الثقيل وحافلات نقل المسافرين. لقد تم تقديم مطويات للإخوة السائقين تحمل إرشادات ونصائح السياقة السليمة.”

النقيب فتحي لكحل مسعودي:“يجب التقيد بالنصائح من أجل سلامة الجميع”

النقيب فتحي لكحل مسعودي
النقيب فتحي لكحل مسعودي

 “لقد شاركت عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية للمالح في الحملة التحسيسية لفائدة سائقي المركبات بمختلف الأصناف، بالإضافة لمشاركة كل من أمن دائرة المالح والدرك الوطني والجمعية الوطنية للأمن والوقاية عبر الطرق. كما تم توزيع مطويات تحمل إرشادات ونصائح يجب التقيد بها لسلامة السائق خاصة ونحن في فصل الشتاء.”

عمر بلحاج (نائب رئيس مكتب دائرة حمام بوحجر):“هدفنا هو المساهمة في التقليل من حوادث المرور”

عمر بلحاج
عمر بلحاج

” شاركت اليوم في الحملة التحسيسية حول الوقاية من حوادث المرور في بلدية المالح. هذه الحملة التوعية عرفت حضور السلطات الأمنية والمدنية التي يبقى الهدف منها هو التقليل من حوادث المرور، خاصة وأن ولاية عين تموشنت تشهد حركة مرور كثيفة في المنطقة.”

العفيفي وحيد (سائق حافلة):“استفدنا كثيرا من هذه الحملة التوعوية”

العفيفي وحيد
العفيفي وحيد

 “أنا سائق حافلة خط عين تموشنت، وهران. هذه الحملة التحسيسية كانت مفيدة جدا لنا، حيث قدموا لنا نصائح يجب التقيد بها لسلامة المسافرين. بارك الله فيكم.”

هواري كرادرة (عضو بالجمعية الوطنية للأمن والوقاية عبر الطرق):“يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة”

هواري كرادرة
هواري كرادرة

“شاركنا اليوم في الحملة التحسيسية حول الوقاية من حوادث المرور، خاصة ونحن في شهر ديسمبر الذي يشهد حركة مرور كثيفة، مما يجب أخذ الحيطة والحذر، التي هي واجبة على مستعملي الطرقات والحرص على إتباع قانون المرور”.

بلحسين سعيد (رئيس جمعية الرؤية الجديدة للأنشطة الثقافية):“الحملة التحسيسية لاقت استحسان السائقين”

بلحسين سعيد
بلحسين سعيد

“الحملة التحسيسية لاقت استحسان السائقين من بلدية المالح، حيث تم توزيع مطويات تحمل إرشادات ونصائح يجب التقيد بها لسلامة السائق، خاصة ونحن في فصل الشتاء الذي يشهد تقلبات جوية.”

الرقيب الأول للفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمالح:” الهدف من هذه الحملة هو التقليل من حوادث المرور”

 “شاركنا في هذه الحملة التحسيسية لفائدة سائقي المركبات بالتنسيق مع الحماية المدنية والأمن الوطني والجمعية الوطنية للأمن والوقاية عبر الطرق مكتب ولاية عين تموشنت. الهدف من هذه الحملة التحسيسية هو التقليل من حوادث المرور.”

تغطية: بوعزة علي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P