الأولىنجوم الجزائر

بلماضي:” سوء التفاهم مع ديلور أصبح من الماضي”

عقد الناخب الوطني جمال بلماضي صباح اليوم ندوة صحفية تسبقق التربص الذي ينطلق اليوم في سيدي موسى، وهذا للحديث عن عديد الأمور التي أسالت الكثير من الحبر في الفترة الأخيرة، كما كشف جمال

بلماضي مدرب منتخب الجزائر كواليس مثيرة، بخصوص أزمة خلافه مع النجم أندي ديلور، الذي استمر لفترة تناهز العام. وكان بلماضي قرر توجيه الدعوة لمهاجم نيس الفرنسي بمناسبة المواجهتين الوديتين أمام غينيا ونيجيريا، المقررتين تباعا ليومي 23 و27 سبتمبر الجاري. ولم يظهر ديلور مع “محاربي الصحراء” منذ المواجهة أمام جيبوتي ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وبعدها رفض اللاعب الانضمام للخضر بسبب رغبته في التركيز مع نيس الفرنسي، وغاب عن قائمة أمم أفريقيا. وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، “كانت لي محادثة خاصة مع ديلور، أعلمني فيها بالظروف العائلية التي منعته من التواجد مع منتخب الجزائر في فترة سابقة.” وتابع: “قرار استبعاده لم يكن نهائيا، ولو أنني لم أكن أنوي تجديد الدعوة له في صورة الترشح لنهائيات كأس العالم قطر 2022.” وواصل: “سوء التفاهم مع اللاعب أصبح من الماضي وطوينا صفحة الخلافات نهائيا.” وأتم: “لا أعتقد أن عودته ستحدث انقسامات في صفوف منتخب الجزائر، لدينا لاعبين أذكياء ويفكرون في مصلحة المجموعة قبل مصلحتهم الخاصة.”  وتجدر الإشارة إلى أن أندي ديلور يملك في سجله 11 مباراة مع “الخضر” أسهم فيها في 3 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

” محرز ينتظر التربص بشدة وعلينا دعمه بقوة”

وجّه مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، رسالة لنجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، بخصوص وضعيته الصعبة مع النادي السماوي هذا الموسم، وعدم مشاركته بانتظام وعجزه عن تكرار الإنجازات والأرقام التي سجلها الموسم الماضي، عندما تصدر قائمة هدافي السيتي، معترفًا بالمقابل بتأثر محرز بما يحدث له حاليًا في انجلترا. وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، ردًا على سؤال متعلق بتصريحات النجم المصري، محمد أبوتريكة، بخصوص محرز ودعوته له بالرحيل عن مانشستر سيتي: “محرز؟ لن أخوض في ما قاله أبوتريكة، الذي أحترمه”، وأضاف: “كان محرز هداف السيتي الموسم الماضي ولقد وقع للتو عقدًا جديدًا. إنه يمر بمرحلة صعبة الآن والأمر متروك له لعكس ذلك”. وتابع: “محرز قادر على تقديم الكثير. هو يدرك جيّدًا أنه لم يكن في مستوى التطلعات مع المنتخب الجزائري في الفترة الماضية”، قبل أن يبرز رغبته القوية في المشاركة بمعسكر المنتخب الجزائري على عكس ما تم الترويج له في الفترة الأخيرة، وصرح: “رياض (محرز) أصّر على المشاركة في المعسكر لأن ذلك يمثل بالنسبة له جرعة أكسجين”. وأكد بلماضي أن مشاركة رياض محرز في معسكر “الخضر” سيمنح له فرصة شحن بطارياته ورفع معنوياته، خاصة لإدراكه جيّدًا بأنه سيحصل على دعم الجهاز الفني وزملائه وهذا مهم من الناحية النفسية، تبعًا للوضعية التي يمر بها. وتابع: “محرز كان مذهلًا العام الماضي، لقد سجل 24 هدفًا”، وأردف: “صحيح أنه يعاني هذا الموسم ولم يرق إلى مستوى التطلعات مع فريقه، لكنه يملك القدرة على تغيير الوضع”، مضيفًا: “إنه يريد العودة إلى المنتخب الآن والمشاركة في هذا المعسكر، وليس من مصلحتنا أن نزيد من متاعبه. علينا دعمه”.

“ميريزق الأفضل في منصبه في البطولة وحان وقت رؤيته مع المنتخب”

كما أشاد بلماضي بمتوسط ميدان شباب بلوزداد حسام ميريزق، خلال الندوة الصحفية التي قال فيها : ”هناك لاعب جديد سيدعمّنا مستقبلا. ولا أستطيع كشف هويته لكن اؤكد لكم أنهم سوى وضعيته”. و أضاف :”ميرزيق أفضل لاعب في منصبه في البطولة الجزائرية، يملك إمكانيات كبيرة، و يستطيع تقديم الاضافة المرجوة منه” اتباع منذ 2019 ومع مبارياته في شباب بلوزداد”. كما ختم :” لم أتفاجأ بتوهجه في كأس العرب”.

” مبولحي يفتقد للمنافسة”

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي السبب الحقيقي وراء عدم دعوته للحارس رايس وهاب مبولحي للتربص المقبل. وقال بلماضي خلال الندوة الصحفية، بسيدي موسى :”مبولحي اعتبره أفضل الحراس الذي مروا على المنتخب الوطني، للأسف التحق بالبطولة السعودية في قسمها الثاني”. وأضاف:” أنا مدرب المنتخب وأقرر ما أفعله، رايس يفتقد للمنافسة”، كما ختم “استدعيت عدد من الحراس الذي اثق فيهم كثيرا، حتى المستقدمين الجدد يملكون امكانيات كبيرة”. ويأتي ابعاد رايس كون بلماضي غير راضٍ عن خياره باللعب في دوري الدرجة الثانية السعودية، وهو ما يعني أنه بعيد عن التنافسية الحقيقية، وكذلك وجود أسماء أفضل منه في الفترة الحالية، على غرار أنطوني ماندريا المتألق مع كون الفرنسي وكذلك، ألكسندر أوكيدجة، حارس ميتز العائد رغم تقدمه في السن، إضافة إلى مصطفى زغبة، حارس ضمك السعودي المنتمي إلى الدرجة الممتازة. ويُعد رايس وهاب مبولحي أحد أكثر اللاعبين مشاركة بقميص المنتخب الجزائري، وهو الذي كان قد انضم إلى التشكيلة عام 2010 بمناسبة مونديال جنوب أفريقيا، إلا أن مسيرته الدولية مع الخضر انتهت بنسبة كبيرة بعد 12 سنة، بسبب المستوى الاحترافي الذي يلعب به حالياً.

” لا أستطيع الحديث كثيرا عن مزدوجي الجنسية الآن”

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي عن الأسباب الحقيقية وراء عدم إستدعاء اللاعبين الجدد وعدد من الفرنكو جزائريين، مثل عوار وغويري وعدلي، وفي ردّه على سؤال حول عدم وجود اللاعبين الجدد. خلال الندوة الصحفية، قال بلماضي: “إلى حد الآن عدد من اللاعبين لم يسووا أمورهم الإدارية. وعلاقتهم مع الاتحادية الفرنسية”. مضيفا أنه “لهذا لا أستطيع الحديث عنهم بشك كبير، وسأتكلم بشفافية في هذا الأمر”.

كما ختم بلماضي “القضية قضية أمور إدارية وعدم الالتحاق بالمنتخب الوطني، يبقى القرار يخصهم الى حد الان. مشيرا إلى أن المباريات لم تنته مستقبلا وبالإمكان إستقدام عدد من اللاعبين. كما أن المنتخب الوطني سيتدعم بلاعبين جدد خلال التربصات القادمة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى