الأقسام السفلىالمحلي

بطولة القسم الجهوي الثاني رابطة سعيدة … ضمن البرنامج التحضيري وتحسبا للمنافسة الرسمية … شباب تيزي يتعثر أمام المثالية ويفوز بصعوبة أمام نادي الأحفاد

باشر فريق شباب تيزي البرنامج التحضيري تحسبا للمنافسة الرسمية ضمن بطولة القسم الجهوي الثاني رابطة سعيدة. بعد أن ضيع الصعود في الجولات الخيرة من الموسم الماضي الذي بسط فيه كامل السيطرة ذهابا وإيابا، إلا أن بعض المعطيات كانت قاسية وفصلت في تحديد بطل المجموعة. على ضوء ذلك، سطرت إدارة الفريق برنامجا تحضيريا بملعب المراحي عتو طيلة الأيام مع تنظيم مواجهة ودية، حيث كان الموعد مساء الثلاثاء الماضي بنفس الملعب مع إجراء أول مواجهة ودية كانت أمام الجار مثالية تيغنيف من بطولة ما بين الرابطات. كانت الفرصة سانحة للوقوف على إمكانيات كل لاعب عن قرب وتمكن أبناء باليكاو من إنهاء اللقاء لصالحهم بثلاثية كاملة دون رد من توقيع كل من المدافع بلال طيبي ثم محمد الأمين سنداني وختم الثلاثية اللاعب بن علي عدة.

ثاني مواجهة ودية لشباب تيزي صبيحة الجمعة

كما تجدد الموعد صبيحة الجمعة بالملعب البلدي بتيزي مع ثاني لقاء ودي تحضيري لفريق شباب تيزي بعد أن واجه الثلاثاء الماضي فريق مثالية تيغنيف وواجه أصحاب الأرض نادي أحفاد الأمير عبد القادر الناشط ضمن بطولة القسم الشرفي بمعسكر، في لقاء أداره الحكم خيثري الحاج الذي قاد المباراة بإحكام رغم بعض الإحتجاجات من الجانبي. المباراة كانت فرصة لكلا المدربين للوقوف على تقييم البرنامج التحضيري المقدم ومن ثم منح الفرصة لكل التعداد لإبراز إمكانياتهم فوق المستطيل الأخضر. من الجهة المقابلة، تعتبر مواجهة شباب تيزي الثانية الودية في برنامج نادي أحفاد الأمير عبد القادر، حيث سبق لأشبال المدرب محمد بغدوس التباري بملعب أول نوفمبر بالمامونية أمام الإتحاد المحلي وكان اللقاء جد مفيد لكلا المدربين خاصة في ظل التنافس الشديد فوق الميدان وتمكن نادي الأحفاد من إنهاء اللقاء لصالحهم بسباعية لأربعة.

أهداف، تنافس شديد ولقاء مفيد للجميع

بالعودة إلى اللقاء الودي الثاني بين شباب تيزي وضيفه نادي أحفاد الأمير عبد القادر، هذا الأخير دخل بقوة في المباراة. في د4 هدد صانع ألعابه مولاي علي حمادة مرمى المنافس عن طريق تنفيذ مخالفة من على بعد 25م بتسديدة قوية وكرته إصطدمت بالعارضة الأفقية. ثم في د7 وبعد خطأ فادح في دفاع الشباب إستغله المستقدم الجديد خضراوي وبكل سهولة إفتتح باب التسجيل. الرد كان في د20، الشباب تحصل على ركلة جزاء نفذها اللاعب قديم والحارس عبادة أنقذ الموقف. تواصل اللعب وتحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء ثانية في د26 نفذها بإحكام اللاعب حاج هارون معادلا الكفة. في هجمة للزوار في د30 تم عرقلة المهاجم خضراوي داخل مربع العمليات والحكم خيثري أعلن عن ركلة جزاء تولى تنفيذها المدافع لخضر شبوب مضيفا الهدف الثاني لفريقه. ليتواصل اللعب وتمكن فريق شباب تيزي من إنهاء الشوط الأول بالتعادل بعد تمكنهم من معادلة النتيجة بعد تنفيذ مخالفة مباشرة من قديم الذي تمكن مخادعة الجميع. الشوط الثاني كان مرحلة لكلا المدربين لمنح الفرصة لبقية اللاعبين وتمكن الشباب في د47 من إضافة الهدف الثالث من طرف دروني برأسية محكمة ليرد عليه مهاجم الأحفاد بن عسة برأسية كان ذلك في د56. اللعب تواصل وسط تنافس شديد واندفاع بدني ليتمكن أصحاب الأرض من إضافة الهدف الرابع بعد تنفيذ مخالفة من الجهة اليمني وبن حجار برأسية أسكن الكرة داخل الشباك وضيع الزوار فرص سانحة للتهديف ليعلن الحكم خيثري نهاية المواجهة الودية في روح رياضية عالية.

الإنطباعات

صحبي (مدرب شباب تيزي):“العمل متواصل والصعود من أهدافنا”

عبد اللاوي صحبي
عبد اللاوي صحبي

في نهاية المباراة أدلى اللاعب السابق ومدرب شباب تيزي عبد اللاوي صحبي بحديث ليومية بولا جاء فيه ما يلي: “لقد باشرنا التحضيرات منذ عشرة أيام تقريبا أين احتفظنا ببعض اللاعبين من الموسم الماضي وثلاثة إستقدامات من خارج المنطقة كما لعبنا لقاء ودي واحد أمام مثالية تيغنيف من بطولة ما بين الرابطات وكان جيدا بغض النظر عن النتيجة المسجلة، حيث كانت مفيدة لنا خاصة إحتكاك لاعبينا الشباب مع فريق جاهز لتقييم العمل المنجز وقياس جاهزية التعداد خاصة البدنية. كما برمجنا لقاء ودي ثاني أمام نادي أحفاد الأمير عبد القادر وكان اللقاء أيضا جيد ونسوج كروية وتنافس رياضي شديد، العمل سيتواصل وسنبرمج كل نهاية أسبوع لقاء ودي والهدف يبقى تحقيق الصعود بعد أن ضاع منا في الموسمين السابقين”.

محمد بغدوس (مدرب نادي الأحفاد):“اللقاء مفيد وسجلنا بعض النقائص”

محمد بغدوس
محمد بغدوس

من جانبه، مدرب نادي أحفاد الأمير عبد القادر محمد بغدوس قال عن هذا اللقاء الودي: “اللقاء إختبار جيد ومفيد لنا، واجهنا فريق جيد ولعب لقاء ودي أمام منافس من بطولة ما بين الرابطات. من جانبنا سجلنا بعض النقائص ونسعى لمعالجتها أثناء البرنامج التحضيري المسطر، الوقت لا زال كافيا وينتظرنا عمل وتركيز كبيرين لتصحيح وتعديل بعض نقاط الضعف خاصة والفريق تغير بنسبة كبيرة جدا وسنعمل على عدة جبهات خاصة التنسيق على مستوى الخطوط الثلاثة، كما أتمنى من اللاعبين الجدية أكثر والتعاون وهم مشكورون على المجهودات المبذولة منذ بداية التحضيرات”.

إعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى