نجوم الجزائر

حضور عوار في تربص الخضر المقبل يتأكد

أصبح شبه مؤكد حضور لاعب فريق ليون الفرنسي حسام عوار، في معسكر المنتخب الجزائري شهر نوفمبر المقبل، ليكون أحد أبرز الأسماء التي ستدعم الخضر في المرحلة المقبلة.

وحسب معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم تفيد بأن اتصالاً جديداً حصل بين مدرب الخضر جمال بلماضي وحسام عوار، الأسبوع الماضي، وهذا لتأكيد حضوره في المعسكر المقبل، كما هي الخطوة التي وافق عليها لاعب ليون الفرنسي. وكشفت نفس المعلومات أن حسام عوار غيّر بشكل رسمي جنسيته الرياضية على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأصبح متاحاً للعب مع المنتخب الجزائري، وهذا كان سيحدث في المعسكر الماضي شهر سبتمبر، لكن لم يحصل خلالها على الضوء الأخضر من فيفا لبدء مسيرته الدولية مع “المحاربين”. وسبق لحسام عوار صاحب الـ24 سنة، أن تدرج في الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، ومنها المنتخب الأول في لقاء ودي عام 2020 ضد أوكرانيا، لكنه يبقى مؤهلاً من الناحية القانونية لتغيير جنسيته الرياضية بما أنه لم يلعب أي لقاء رسمي مع منتخب الديوك.

وعاد حسام عوار للتألق مُجدداً في المباريات الأخيرة، خاصة مع استلام المدرب لوران بلان مسؤولية تدريب الفريق مؤخراً، بعد أن عانى كثيراً في عهد الهولندي بيتر بوتش، مع العلم أن عوار سجل أول أهدافه في الدوري الفرنسي يوم السبت أمام مونبولييه.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P