رياضات أخرىمختلف الرياضات

البطولة الإفريقية 2023 … الجزائر حاضرة بثمانية بحارين في موعد سوما باي بمصر

يشارك المنتخب الجزائري للشراع (رجال – سيدات) في البطولة الإفريقية 2023 المؤهلة إلى الألعاب الاولمبية بباريس 2024 المقررة من الفاتح إلى 10 ديسمبر بسوما باي المطلة على البحر الأحمر بمصر، بتعداد يضم 8 عناصر منهم اثنان من اختصاص “إي كيو فويل” و”إيلكا”. وللمشاركة في هذه المنافسة القارية، اختار الطاقم الفني الوطني ثمانية رياضيين، أربعة رجال و أربع سيدات. وفي اختصاص “اي كيو فويل” ستكون الجزائر ممثلة بكل من رمزي بوجعطيط، رامي بودرومة، أمينة بريشي وكاتيا بلعباس.

وفي اختصاص الـ”إيلكا”، سيشارك الفريق الوطني بأربعة بحارين وهم: عبد الخالق بوصوار، اسلام خوالد، مالية كرسان وميسة عبد الفتاح. وحسب الاتحادية الدولية، فإن عدد الرياضيين المتأهلين عن القارات يقدر بـ74 بحارا أي ما يساوي 31 للسيدات و 31 بالنسبة للرجال فضلا عن 12 في المختلط. وفيما يخص اللجان الوطنية الاولمبية الأفضل ترتيبا في المنافسات القارية والتي لم تتمكن من التأهل خلال البطولات العالمية لسنتي 2023 و 2024، ستنال أماكن على شكل حصص.

وتجرى آخر منافسة في سنة 2024 بالتزامن مع الأسبوع الاولمبي الفرنسي المقرر من 18 إلى 27 أبريل القادم بمدينة إيير. أما البلدان الأفضل ترتيبا و التي لم تتمكن من التأهل خلال المنافسات السابقة ستتسلم حصة تضم 39 مقعدا. وخلال الطبعة السابقة للألعاب الاولمبية الصيفية في طوكيو 2021، كانت الجزائر ممثلة في رياضة الشراع بعنصرين وهما: أمينة بريشي وحمزة بوراس.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P