الأولىنجوم الجزائر

المنتخب الوطني …. الخضر يحطون الرحال بوهران

حط المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم مساء أمس الرحال بمدينة وهران قادما من الجزائر العاصمة على متن رحلة جوية خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، حيث وصل الخضر إلى مطار أحمد بن بلة الدولي بوهران في حدود الساعة السادسة مساءاً لاتمام التربص التحضيري الشي ستتخلله مباراتين وديتين ضد كل من منتخبي غينيا و نيجيريا على التوالي، حيث فضل الناخب الوطني جمال بلماضي نقل التربص إلى الباهية بعض الوضعية السيئة التي كانت عليها ملاعب التدريب الخاصة بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى.

هذا و قد حظي المنتخب الوطني الجزائري بإستقبال كبير في مطار أحمد بن بلة بوهران، قبل أن يشدوا الرحال نحو فندق وهران الكبير AZ، و الذي اختارته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مركزا لإقامة رفقاء إسماعيل بن ناصر طيلة مدة إقامتهم بالباهية وهران.

زفيزف:” نتمنى فتح صفحة جديدة بوهران”

هذا و قد أدلى الرئيس الجديد للإتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف، بتصريحات صحفية بعد وصول المنتخب الوطني إلى مطار أحمد بن بلة بوهران، مؤكدا أن الجميع داخل المنتخب الوطني و الإتحادية يأمل في فتح صفحة جديدة لكرة القدم الجزائرية من بوابة ملعب ميلود هدفي بوهران و الذي سيكون معقلا للمنتخب الوطني في السنوات المقبلة بعدما أثار اعجاب الناخب الوطني جمال بلماضي و كذا باقي لاعبيه.

البارود و الخيالة في استقبال الخضر بوهران

وصول المنتخب الوطني الجزائري إلى مطار أحمد بن بلة لم يكن عاديا على الإطلاق، حيث تفاجأ اللاعبون و كذا الوفد المرافق لهم بوجود فرقة فولكلورية تنتظرهم في المطار و كذا الخيالة و البارود، في تعبير عن مدى سعادة الجماهير الوهرانية بعودة المنتخب الوطني إلى الباهية وهران بعد غياب لأكثر من عقد من الزمن. و صنعت الفرقة الحاضرة أجواء كبيرة للغاية وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

الأنصار كانوا حاضرين بقوة

هذا و قد شهد وصول المنتخب الوطني الجزائري لمطار أحمد بن بلة بوهران حضور جماهيري كبير من أجل إلتقاط صور تذكارية مع نجوم الخضر و رؤيتهم عن قرب، حيث كان البعض محظوظا بخطف صور مع سليماني، بن دبكة، ماندي و آخرين، فيما كانت هناك حراسة مشددة على النجم الأول رياض محرز و الذي يعتبر من أكثر المطلوبين من طرف الأنصار من أجل إلتقاط الصور التذكارية.

والي وهران كان في استقبال المنتخب الوطني في مطار بن بلة

أشرف والي ولاية وهران السعيد سعيود على استقبال المنتخب الوطني لكرة القدم في المحطة الجوية بوهران أحمد بن بلة، تحسبا للمبارتين الوديتين ضد كل من غينيا و نيجيريا و اللتان سيكون ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران مسرحا لهما، حيث كان المسؤول التنفيذي الأول للولاية على رأس الوفد الذي استقبل المنتخب الوطني في مطار أحمد بن بلة الدولي.

حصة تدريبية برمجت أمس

برمج الطاقم الفني للمنتخب الوطني الجزائري حصة تدريبية مساء أمس للاعبين في محلق ملعب ميلود هدفي، حيث أراد الناخب الوطني استغلال الفرصة و عدم تضييع الوقت من أجل وضع معالم جديدة على التشكيلة الوطنية، خاصة و أن الخضر لم يتدربوا أمس صباحا في سيدي موسى، حيث اكتفوا بحصة تقوية عضلات داخل القاعة، كما تمت برمجت جلسة تصوير بالطقم الجديد في ملعب 5 جويلية، و هذا ما جعل بلماضي يصر على برمجة حصة تدريبية في المساء لعدم تضييع الوقت، خاصة و أن مباراة غينيا ستكون هذا الجمعة في ملعب ميلود هدفي بوهران كما هو معلوم.

منتخب غينيا تدرب في ملحق ملعب ميلود هدفي

شرع المنتخب الغيني في التدرب على أرضية ملعب ملحق ميلود هدفي بوهران، تحضيرا للمباراة الودية التي سيلعبها ضد المنتخب الوطني الجزائري هذا الجمعة كما هو مقرر، حيث يتدرب الغينيون بمعدل حصة تدريبية في اليوم، في حين ستكون لهم حصة تدريبية واحدة على أرضية ميدان ملعب ميلود هدفي غدا الخميس تحضيرا للمباراة و التي ستكون بداية من الساعة الثامنة مساءاً، أي في نفس وقت المباراة.

و يقيم في فندق four points

هذا و اختارت الإتحادية الغينية لكرة القدم فندق four points وسط مدينة وهران من أجل الاقامة فيه تحسبا لمواجهة رفقاء يوسف بلايلي يا في ملعب ميلود هدفي، و جاء اختيار هذا الفندق نظرا لقربه من ملعب المباراة و التدريبات خاصة و أن أشبال المدرب كابا دياوارا منذ الإثنين بالباهية وهران.

نَابي كايتا لن يشارك في المباراة

أعلنت إتحاد كرة القدم لغينيا غياب قائد الفريق نابي كايتا عن المباراة الودية التي سيلبعها منتخب بلاده ضد المنتخب الوطني الجزائري وديا بعد غد الجمعة في ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، حيث أن متوسط ميدان نادي ليفربول الإنجليزي لن يمكنه المشاركة ضد الخضر في وهران و في المباراة الثانية التي سيلعبها المنتخب الغيني ضد منتخب ساحل العاج في مدينة أميان الفرنسية.

غياب نابي كايتا عن مباراة الخضر لم يشكل حسرة على الجماهير الغينية فقط، بل حتى الجماهير الجزائرية كانت تتمنى رؤية أحد أبرز لاعبي الوسط في إفريقيا و نجم من نجوم نادي ليفربول عن قريب.

عملية بيع التذاكر انطلقت

انطلقت مساء أمس الثلاثاء عملية بيع التذاكر الخاصة بمباراة المنتخب الوطني الجزائري و نظيره الغيني بملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، حيث تم بيع التذاكر الكترونيا عبر موقع تذكرتي كما جرت عليه العادة خلال منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط و التي جرت في وهران الصيف الماضي، و هذا لتفادي الطابورات الطويلة التي ألفها الجمهور الجزائري من أجل اقتناء تذاكر مباريات المنتخب الوطن، كما أن أبواب ملعب هدفي بوهران إلكترونية و تستوجب تذاكر إلكترونية من أجل الولوج إلى الملعب.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى