رياضات أخرىمختلف الرياضات

المهرجان الوطني لرياضة الملاكمة التايلاندية … مشاركة أزيد من 40 رياضيا في موعد الطارف

انطلقت سهرة الخميس بساحة الاستقلال بمدينة الطارف فعاليات المهرجان الوطني لرياضة الملاكمة التايلاندية “المواي تاي” بمشاركة أزيد من 40 رياضيا (إناث و ذكور) ممثلين لـ7 ولايات. و يشارك في هذا المهرجان الذي تتواصل فعالياته إلى غاية الأسبوع القادم رياضيو صنف ذبابة نصف متوسط وثقيل في منازلات أوزان من 48 كلغ إلى 50 كلغ، ووزن الديك من 53 ، 61 ،66 و 79 كلغ.

و أفاد رئيس نادي شارينغان 2 بالطارف عقبة بوعزيز الجهة المنظمة لهذا الحدث على هامش افتتاح هذا الموعد الرياضي الذي ينظم بالتنسيق مع المديرية المحلية للشباب و الرياضة بالولاية أن الهدف من تنظيمه يتمثل في ترقية هذا الاختصاص الرياضي في الجزائر و إعطاء دفع لرياضة الملاكمة وتكوين رياضيين ملاكمين محليا خصوصا و أن رياضة الملاكمة التي تشهد، حسبه، تطورا ملحوظا بولاية الطارف بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الرياضيين المنتمين لرابطات الملاكمة لمختلف ولايات الوطن للتعارف فيما بينهم.

و تندرج هذه المنافسة التي تشهد تنشيط 20 منازلة احترافية، حسب ذات المصدر، في إطار التحضيرات الجارية تحسبا للمهرجان الدولي المقبل لهذا الاختصاص الرياضي المزمع تنظيمه قبل نهاية السنة الجارية بمشاركة آلاف رياضيين من القارات الخمس. من جانبه ابرز المكلف بالتكوين على مستوى نفس النادي مداسي سيف الدين أن هذا الموعد الرياضي الهام هو فرصة لتطوير رياضة الملاكمة التايلاندية و اكتشاف المواهب الشابة في هذا الاختصاص الرياضي الذي يتطلع فيه النادي إلى دخول عالم الاحتراف.

محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P