الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 38 و الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” وداد تلمسان 1 -0 وفاق سطيف  ” الزرقاء  تطيح بالوفاق

أطاح فريق وداد تلمسان بوفاق سطيف بنتيجة هدف لواحد في مباراة الجولة الأخيرة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي استضاف فيها فريق وفاق سطيف فوق أرضية ميدان مركب العقيد لطفي .

طويل ضيع ضربة جزاء

وعلى الرغم من أن الفريق كان مجبرا على تحقيق الفوز في المباراة ،إلا أن تشكيلة المدرب عبد القادر عمراني لم تظهر بالوجه المطلوب خلال فترات الشوط الأول ،حيث لم تقو على فرض الضغط على مرمى وفاق سطيف الذي أغلق دفاعه  كل المنافذ أمام هجوم الزرقاء ،و الذي ظل تائها إلى غاية إعلان الحكم بكواسة عن ضربة جزاء لفائدة الوداد في الدقيقة 41 بعد عرقلة المدافع بن عمراني في منطقة الجزاء ،  لكن المهاجم طويل لم يحسن استغلال فرصة ترجمتها للهدف الأول مضيعا بذلك فرصة التقدم للوداد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

…   عاد وكفر عن ذنبه في الشوط الثاني

وعلى الرغم من تضييعه لضربة الجزاء إلا أن المهاجم طويل لم يستسلم  ،حيث عمل جاهدا في الشوط الثاني على تكفير ذنبه وكان له ذلك في الشوط الثاني ، حيث استطاع أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 59 ،مستغلا توزيعة من زميله عايشي ترجمها إلى هدف السبق مطلقا رصاصة الرحمة على أنصار الزرقاء .

نزواني فوت فرصة تعميق الفارق

بعد هذا الهدف سعى هجوم الوداد إلى تعميق الفارق ،أين خلق عدة فرص عكس الشوط الأول ،وذلك على غرار الكرة التي فوت من خلالها نزواني فرصة إضافة الثاني في الدقيقة 78 عندما تلقى توزيعة على طبق من ذهب أهداها له بن عمراني لكن كرته مرت فوق العارضة.

أصداء اللقاء

ثلاث تغييرات على التشكيلة

شهدت التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها المدرب عبد القادر عمراني أمس أمام وفاق سطيف ثلاثة تغييرات مقارنة بتلك التي أقحمها أمام النهد ،حيث استعادت الجهة اليسرى من الدفاع خدمات الظهير الأيسر إيبوزيدان جمال،في حين أن خط الوسط عرف دخول  متوسط الميدان أميري بعدما شارك كإحتياطي في الجولة الفارطة زيادة  على المهاجم نزواني عبد الحليم الذي عاد إلى الهجوم، وهي التغييرات التي كانت على حساب كل من لاعب الرديف شريف نسيم، إضافة إلى بن بلعيد بلعريبي.

بن عمران تواجد في التشكيلة

لم تمنع  الإصابة التي تلقاها في اللقاء الماضي  الظهير الأيمن لوداد تلمسان بن عمران خير الدين من المشاركة، وذلك بعد شعوره بتحسن، مع العلم أن المدرب عمراني أرجع المدافع عتو إلى قائمة الـ 18 بعد إبعاده في الجولة السابقة شأنه شأن كنيش .

بن بلعيد تحاشى مواجهة وفاق سطيف

في خرجة غريبة ،قام متوسط الميدان بن بلعيد أمين بالمغادرة دون سابق إنذار عشية مباراة وفاق سطيف ،  حيث حمل حقائبه وغادر التجمع القصير لأسباب بقيت مجهولة، ولو أنه  تحاشى  مواجهة فريقه الجديد الذي أمضى له في الأيام الماضية، وهي الخرجة غير المفهومة من اللاعب السابق لأولمبي أرزيو ،حيث  كان من الأجدر عليه   طلب ترخيص من الطاقم الفني لكي يعفيه من اللقاء بطريقة لائقة احتراما للفريق لزملائه ، حيث أنه قد شتت تركيزهم  يبقى عشية هذه المباراة المصيرية.

خرجته  أثارت سخط الأنصار

أبدى أنصار وداد تلمسان ،استياءهم من خرجة اللاعب بن بلعيد غير الاحترافية  التي قام بها ،حيث اعتبرها الأنصار والإدارة بنكران الجميل للوداد الذي أعطاه فرصة للبروز  بعد أن قضى فيه 4 مواسم كاملة ، وصنع له اسما في الساحة الكروية ، أين جعله محل أطماع أقوى الفرق على المستوى المحلي،ليغادر في نهاية المطاف ضاربا مشاعر الأنصار  الذين كان لهم الفضل الكبير في اكتسابه الثقة و الظهور عرض الحائط ، عشية مواجهة حاسمة، ومتجاهلا ألوان الوداد التي تقمصها خيرة اللاعبين على مستوى القطر الوطني.

لجنة الانضباط ترفض الاحترازات المرفوعة ضده

وبالحديث عن هذا اللاعب رفضت لجنة الانضباط الإحترازات التي قامت بها إدارة نصر حسين داي، ضد متوسط الميدان أمين بن بلعيد الذي كان قد أمضى مع وفاق سطيف ،حيث جاء في مضمونها أن ذات اللاعب يملك إجازتين، لكن اللجنة أثبتت العكس  حيث أن فريقه الجديد وفاق سطيف يسوي ملفه لدى  الرابطة إلى غاية نهاية الموسم .

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P