رياضات قتاليةمختلف الرياضات

بطولة إفريقيا لملاكمة النخبة …  المنتخب الوطني ينهي المنافسة في المركز الثالث  

أنهى المنتخب الوطني الجزائري للملاكمة منافسات البطولة الإفريقية للنخبة (رجال وسيدات) الجارية بياوندي (الكاميرون)، التي أسدل عليها الستار مساء السبت، وفي رصيده سبع ميداليات: (4 ذهبيات وفضيتان و برونزية واحدة)، محتلا بذلك المركز الثالث في الترتيب العام لمنافسة سجلت مشاركة 206 ملاكم منهم 64 ملاكمة، يمثلون 26 بلدا من بينها الجزائر الممثلة ب13 ملاكما منهم (6 إناث). وقد تألقت الملاكمات بشكل لافت بحصولهن على ثلاث ميداليات ذهبية عن طريق بوعلام روميساء (50 كلغ) الفائزة على المغربية رباب شدار (5-0) و خليف حجيلة (60 كلغ) التي تغلبت على الكونغولية مبالايي مرفاي (5-0) و اشراق شايب (63 كلغ) التي فازت على الأوغندية ناموتيبي إيرينا بتوقيف من الحكم في الجولة الثانية.

أما الفضيتان فكانتا من نصيب الملاكمتين منصوري فتيحة (48 كلغ) و فاطمة الزهراء حجالة (54 كلغ). بالنسبة للملاكمين الجزائريين الحاضرين بسبعة عناصر فقد عادوا إلى أرض الوطن بميدالية ذهبية واحدة تحصل عليها يوغرطة آيت البقة (63.5 كلغ) الذي تغلب على الموريسي كولان لويس ريشارمنو (5-0) محتفظا بذاك على لقبه القاري، وميدالية برونزية واحدة من نصيب مراد قاضي (أكثر من 92 كلغ) بعد انهزامه في الدور نصف النهائي أمام آنياس كيدي إيفانس من السيشال (0-5).

وحسب مراد مزيان المدير الفني الوطني الحاضر في ياوندي، فإن “نتائج الوفد الرياضي الجزائري تعتبر مقبولة بالنظر إلى عدد الملاكمين الجزائريين الحاضرين في العاصمة الكاميرونية، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى التي حرمت الجزائر من حصاد أوفر”. ويقول المدير الفني: ” بخصوص التكهنات لنيل ميداليات المعدن النفيس، قد بلغنا الهدف المسطر، حيث تكهنا بنيل 3 ذهبيات، فحصلنا على 4، و كان بالإمكان أن يكون الحصاد أوفر لولا التحكيم الذي حرمنا من 3 ميداليات ذهبية محققة على الأقل”، مضيفا بأن الجزائر شاركت في موعد الكاميرون ب ب13 ملاكما من أصل 25 ممكن من بينهم (6 ملاكمات).

ويواصل مزيان ليقول: ” من حيث الإحصائيات، فإن نسبة 52 بالمئة من ملاكمينا حصلوا على ميدالية، بالإضافة إلى المركز الثالث في الترتيب العام حسب الفرق من أصل 26 بلدا مشاركا. لقد تجاوزنا منتخبات حاضرة بتعداد أوفر على غرار البلد المنظم، الكاميرون الذي جاء رابعا ب 22 ملاكما، والموزمبيق خامسا ب 20 عنصرا”.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P