الأولىالعالميبطولات إفريقية

7500 أورو منحة لاعبي أوغندا للإطاحة بالخضر

قرر مسؤولو الاتحاد الأوغندي لكرة القدم تحفيز لاعبي المنتخب بمكافأة كبيرة نظير تجاوز الجزائر، في اللقاء الذي سيجمع المنتخبين في 18 جوان الجاري، ضمن إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023. ووفقاً لموقع “إن. تي. في” الأوغندي، فإن مسؤولي الاتحاد الكرة حددوا مكافأة تقدر بـ30 مليون شلن من العملة المحلية (7500 يورو) مقابل التفوق على المنتخب الجزائري، وحصد الورقة الثانية المؤهلة للعرس القاري المقرر في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

ونقل المصدر نفسه تصريحات رئيس الاتحاد الأوغندي لكرة القدم الذي قال: “قبل مباراتنا المنتظرة ضد الجزائر نعد اللاعبين بمبلغ 30 مليون شلن أوغندي في حالة الفوز، وهذا في إطار التحفيز من أجل إسعادنا”.

ويملك المنتخب الأوغندي حظوظاً لاحتلال المركز الثاني والتأهل لأمم أفريقيا المقبلة، حيث يملك هذا المنتخب 4 نقاط، وهو عدد نقاط منتخب تنزانيا، مقابل نقطتين للنيجر، في حين ضمن المنتخب الجزائري تأهله سلفاً للمسابقة حيث يحتل الخضر المرتبة الأولى بالعلامة الكاملة (12 نقطة). يذكر أن المباراة ستجمع المنتخبين على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية، كون استاد المنتخب الأوغندي في العاصمة كامبالا غير مؤهل لاحتضان المباريات الدولية بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P