نجوم الجزائر

سيلتحق الجمعة المقبل بسيدي موسى …برنامج تدريبي خاص لعطال قبل مباراتي الصومال و موزمبيق

رسم جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر خطة ذكية بهدف تجهيز لاعبه يوسف عطال نجم نيس الفرنسي لفترة التوقف الدولي المقبلة، المقررة في نوفمبر الحالي. ويستضيف منتخب “محاربي الصحراء” يوم 16 من الشهر الحالي نظيره الصومالي، قبل أن يحل بعدها بـ3 أيام ضيفا على موزمبيق ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. ويبحث بطل أفريقيا في مناسبتين عن تحقيق انطلاقة موفقة ترفع من حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه بعد نسخ 1982 و1986 و2010 و2014.

الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر يعيش وضعية رياضية صعبة، بسبب العقوبة المطولة التي تعرض لها من قبل لجنة التأديب التابعة للرابطة الفرنسية لكرة القدم.ولم يشارك الأخير في أي مباراة مع فريق الجنوب الفرنسي منذ يوم 1 أكتوبر الماضي، تاريخ المواجهة أمام بريست ضمن الجولة السابعة من الدوري الفرنسي. ووفقا لمصادر إعلامية جزائرية، فإن جمال بلماضي مدرب “الخضر” يتمسك بتواجد الأخير في معسكر نوفمبر الذي ستتخلله مواجهتان أمام الصومال وموزمبيق.

ولهذا الغرض، قرر جمال بلماضي وضع برنامج خاص لعطال، حيث سيلتحق بمركز سيدى موسى يوم الجمعة المقبل من أجل التدرب تحت إشراف مدرب أحمال خاص. و انضم يوسف عطال لمنتخب الجزائر عام 2017، وتحديدا خلال المواجهة الودية أمام غينيا التي سبقت التصفيات الأفريقية لنهائيات كأس العالم 2018.وخاض الأخير 32 مباراة مع “محاربي الصحراء” ضمن مختلف المسابقات سجل فيها هدفين وأهدى 7 تمريرات حاسمة..وتألق نجم نيس بشكل خاص خلال فترة التوقف الدولي الماضية، إذ صنع هدفا خلال المواجهة أمام الرأس الأخضر قبل أن يكرر نفس الإنجاز أمام منتخب مصر. ورغم لعنة الإصابات التي طالته طوال السنوات الأخيرة، فإن يوسف عطال نجح في الحفاظ على ثقة جمال بلماضي الذي جعله خيارا أول في مركز الظهير الأيمن.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P