الأولىنجوم الجزائر

صادي يتجهز للترشح لمنصب في الكاف

كشف مصدر اعلامي موثوق، أن الجزائر ممثلة في اتحادها الكروي، والذي يترأسه وليد صادي، باتت قريبة من العودة إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، وذلك في الانتخابات التي ستجرى خلال جمعيته العامة غير العادية القادمة. وكان محمد روراوة الرئيس الأسبق للاتحاد الجزائري هو آخر من مثل بلده في المكتب التنفيذي للكاف، وانتهت عهدته عام 2017، وبعدها لم تتمكن كل الشخصيات التي ترشحت لهذا المنصب في الفوز بمقعد في هذا المكتب خلال انتخاباته المتعاقبة، على غرار عمار بهلول وجهيد زفيزف.

وقال موقع وين وين العربي أن الجزائر عبر اتحادها الكروي مرشحة بقوة للحضور في انتخابات التجديد النصفي للمكتب التنفيذي للكاف عن منطقة شمال أفريقيا، وذلك برغبة من رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي، الذي سيترشح على الأرجح لخوض الانتخابات وحجز مقعد في المكتب. وتجرى انتخابات التجديد النصفي للمكتب خلال الجمعية العامة غير العادية الرابعة عشرة للكاف، إذ ستقام الأشغال يوم 12 مارس2025 في فندق “ماريوت مينا” بالعاصمة المصرية القاهرة. ولن تشهد الجمعية العامة غير العادية للاتحاد الأفريقي إجراء انتخابات للتجديد النصفي لمكتبه فقط، بل ستكون هناك انتخابات لملء مناصب باقي الأعضاء الذين ستنتهي ولايتهم عام 2025، وهي منصب رئيس “الكاف”، وممثلو الهيئة الكروية الأفريقية في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وسيقدم رئيس الاتحاد الجزائري ملف ترشحه بعد حصوله على موافقة السلطات الجزائرية عبر هيئاتها الرياضية، باعتبار ذلك شرطًا أساسيًّا للترشح، من أجل خوض انتخابات الحصول على مقعد في المكتب التنفيذي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P