الرابطة الثانيةالمحلي

 تشكيل لجنة أنصار “السيارتي”

عقد أول أمس محبي ألوان شباب عين تموشنت اجتماعا من أجل  تشكيل لجنة  الأنصار،  حيث تم تعيين  قائمة مؤقتة، و التي تبقى مفتوحة لأي إضافات، لمن يريد أن يقدم الدعم للفريق من خلال تنصيب اللجنة لتمارس مهامها في الإطار  القانوني. تجدر الإشارة إلى أن تشكيل لجنة  أنصار فريق لم يعد بتلك البساطة التي كان عليها الحال في السابق، بل أصبح إنشاء هذا النوع من اللجان معتمدا على شروط ووفقا لقوانين رسمية.

هذا بعد المشاكل و الفوضى الكبيرة  خاصة التي شهدها فريق شباب عين تموشنت في المواسم الماضية. لتعتبر  مهام لجنة الأنصار في تأطير و تنظيم الأنصار خلال المباريات، بالتنسيق مع إدارة النادي والمساهمة في كل الإجراءات الخاصة باستقبال الفريق المنافس و أنصاره وكذا المساهمة في إرساء الروح الرياضية و نشر قيم وأخلاقيات اللعبة وسط أعضاء هذه اللجنة، هذا عن طريق نشاطات خاصة بتحسيس المناصرين وأيضا الحرص على توجيه الأنصار نحو التخلي عن العنف داخل الملعب وفي المدرجات، وتحمل المسؤوليات التي يحددها القانون في حال الفشل في القيام بهذا الدور. بالإضافة إلى دعم ومساعدة الفريق و الوقوف بجانبه من أجل ضمان سير حسن شفاف واحترافي. وحسب اللوائح القانونية، فإن فتأسيس لجنة أنصار هو أمر مسموح به، عبر جمعية عامة للفريق، في كل نادي كروي محترف أو هاوي و هذا برغبة وإرادة من هذا النادي الهاوي. وفي حديثنا مع بعض الأنصار،  أوضحوا أنه لا يوجد هناك أي شيء يمنعهم من إنشاء لجنتهم التي ينتظرها الجميع، خاصة وأن القوانين تكفل لهم كل الحق في هذا.

وحسب تعبيرهم، فهذا من حق المناصر البسيط بعدما ضاق ذرعا بما يشاهده من سوء تنظيم، عزوف جماهيري، انعدام الحيوية و الفرجة في المدرجات، و هذا ما أثر سلبا على الظروف الجماهيرية التي أصبح يلعب فيها الفريق مبارياته في ملعب مبارك بوسيف. ومن المحتمل أن يستقبل الشباب هذا الموسم بالمركب الرياضي عمر أوسياف بعد الانتهاء من الأشغال.

جلسة عمل لضبط الأمور القانونية

اجتمع ليلة الأحد  أنصار فريق شباب عين تموشنت في جلسة عمل لضبط كل الأمور القانونية لتشكيل لجنة الأنصار التي تعمل على لم الشمل و خدمة مصالح فريق السيارتي. في انتظار الخروج بنتائج ملموسة و مكتب تنفيذي يقود لجنة الأنصار وفق اختيارات الغالبية من الأنصار.

الوالي في زيارة فجائية للمركب الرياضي عمر أوسياف

قام السيد والي عين تموشنت، أحمد مومن بزيارة  فجائية، رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي للوقوف على مدى تقدم أشغال تهيئة ملعب أوسياف عمر، ببلدية عين تموشنت. حيث أسدى السيد الوالي تعليمات صارمة لمقاولة الإنجاز للإسراع في وتيرة الأشغال مع مراعاة الجودة و النوعية في الإنجاز. كما ألح السيد الوالي على تسليم الملعب قبل انطلاق الموسم الرياضي المقبل. ووقف السيد الوالي خلال هذه الخرجة الميدانية على وضعية الإقامة بالملعب.  وأكد السيد الوالي على أن ورشة الأشغال ستكون محل معاينة و متابعة مستمرة من طرفه شخصيا  بتنظيم خرجات ميدانية فجائية إلى غاية تسليم المشروع.

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P