الرابطة الثانيةالمحلي

جمعية وهران … لازمو ما تهمهاش وضعية الكرمة، وسمعة و نزاهة النادي في المقام الأول

سيخوض اليوم فريق جمعية وهران مباراته ما قبل الأخيرة في الموسم الكروي الحالي عندما يحل ضيفا على اتحاد الكرمة بملعب الحبيب بوعقل، بداية من الساعة الرابعة عصرا برسم لقاءات الجولة الـ21 من عمر القسم الثاني هواة في مجموعته الغربية، حيث يريد أشبال المدرب الحاج مرين تحقيق الانتصار و العودة لعزف نغمة النتائج الايجابية الغائبة عن الفريق منذ عدة جولات، جعلت أبناء المدينة الجديدة يفقدون هدفهم الأول و الأساسي ألا و هو بلوغ مرحلة الملحق، والتنافس على ورقة الصعود، وإن كان المواجهة شكلية بالنسبة لرفقاء الحارس بوكريت إلا أن ذلك لن يكون سببا للتهاون أو تقديم أي تسهيلات، فالجميع أكدوا على أن وضعية المنافس لا تهمهم بقدر ما تهمهم سمعة و نزاهة لازمو.

المنافس سيقدم كل ما لديه

ولن تكون مواجهة اليوم سهلة على كتيبة المدرب الحاج مرين، لأن الأمر يتعلق بمواجهة فريق تمثل له مباراة الجمعية قشة النجاة الأخيرة، فالتعادل أو الخسارة بالنسبة للكرماوة ،ستعني عودتهم لقسم الهواة، والانتصار هو الكفيل لإنقاذهم من شبح النزول، لذا فإن الاتحاد سيضع كل ثقله بغية الإطاحة بأبناء المدينة الجديدة، مهما كانت الظروف و العوامل التي تسبق هذا الداربي.

الجمعاوة يريدون رد الاعتبار

من جهتهم فإن رفقاء القائد عواد محمد الأمين يريدون رد الاعتبار لأنفسهم، عقب السقوط غير المتوقع داخل الديار أمام مولودية سعيدة برباعية، لذا فإن الفرصة مواتية للغاية حتى ينهي الجمعاوة موسمهم بأفضل طريقة ممكنة، بما أن حلم الصعود قد سقط في الماء مبكرا، كما أن اتحاد الكرمة سبق له و أن فرض التعادل على لازمو بملعب سيدي بلعباس بهدف لمثله، وكانت الجمعية حينها في سباق محموم مع مستقبل واد سلي على الصدارة، لذا فإن رد الاعتبار يكون أيضا عبر الفوز على الكرماوة.

اللاعبون سيخوضون الداربي تحت الضغط

ومما لا شك فيه، فإن لاعبي جمعية وهران سيلعبون هذا الداربي المحلي تحت الضغط النفسي، ليس لأهمية نقاط المباراة في حد ذاتها و التي تبقى نتيجتها شكلية، وإنما بسبب كثرة القيل و القال، وتداول أخبار و شائعات حول وجود نية لتسهيل مهمة اتحاد الكرمة حتى يضمن بقاءه، وهو ما نفاه في تصريح سابق للمناجير العام هواري بن عمار، الذي أكد بأن التحضيرات تجري بشكل عادي و لا يوجد لشيء اسمه لقاء غير مهم على حد تعبيره.

آخر حصة تدريبية جرت أمس

خاض أبناء المدينة الجديدة آخر حصة تدريبية لهم أمس على ملعب الحبيب بوعقل، استعدادا لملاقاة اتحاد الكرمة اليوم، وقد تواجد في هذا المران اللاعبون الذين اختارهم المدرب الحاج مرين من أجل خوض الداربي، ووضع أسماءهم ضمن قائمة الـ18 التي ينوي الاعتماد عليهمفيها  لكسب الزاد كاملا، كما وضع المدرب آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية، والخطة التكتيكية أيضا.

علي العربي غير معني بالإيقاف

لن يكون الظهير الأيمن علي العربي معنيا بمباراة اليوم، وهذا على إثر حصوله على بطاقة حمراء في المواجهة الأخيرة أمام مولودية سعيدة، وهي البطاقة الحمراء الثانية للاعب شباب بوقيراط السابق في ظرف 3 جولات فقط، فقد سبق له و أن طرد أيضا بمناسبة مباراة شباب عين تموشنت.

الحارس دلة مصاب

ورغم  انتظار الطاقم الفني و تمسكه بأمل تعافي الحارس دلة كراشاي من إصابته التي يعاني منها، إلا أن هذا الأخير لم يتمكن من الحصول على الضوء الأخضر للمشاركة مع الفريق في هذه المباراة، وبهذا سقط نهائيا من حسابات المدرب الحاج مرين، واستعان في قائمته بحارس الرديف مصطفى.

بوكريت أمام فرصة لاسترجاع مكانته

وفي ظل غياب دلة كراشاي بسبب الإصابة، فإن الفرصة تبدو مواتية للحارس فارس بوكريت من أجل استرجاع مكانته التي فقدها في النصف الثاني من الموسم الحالي، بسبب تراجع مستواه، وتقديم دلة لمباريات كبيرة، ولهذا فعلى بوكريت أن يكون جاهزا حتى ينهي الموسم بكل قوة، ويعيد روح المنافسة لمنصب حراسة المرمى في جمعية وهران.

عواد لم يتعافى من إصابته

ولعل أبرز الغائبين عن داربي الكرمة، هو قائد الفريق و صانع الألعاب عواد محمد الأمين، فهذا الأخير و رغم محاولاته التعافي من إصابته عن طريق جلسات العلاج الطبيعي، إلا أن الآلام على مستوى أضلع الصدر لا تزال موجودة، وهو ما دفعه للغياب عن التدريبات طيبة الأسبوع، ليكون بذلك غير معنوي بخوض هذه الجولة.

كوريبة لم يظهر له أثر

وواصل المهاجم كوريبة مقاطعته للتدريبات احتجاجا على مستحقاته المالية المتأخرة، ولم يتدرب و لم يتصل بالإدارة لتفسير سبب غيابه، ولهذا فإن مشوار كوريبة مع أبناء المدينة الجديدة يكون قد انتهى، وسيكون أول الراحلين عن صفوف النادي بمجرد إسدال الستار عن المنافسة التي لم تتبق منها سوى جولتين باحتساب لقاء اليوم.

هؤلاء الذين عوضوا الغائبين

وأحدث بذلك المدرب الحاج مرين 4 تغييرات على قائمة الـ18 مقارنة بتلك التي واجهت مولودية سعيدة، وقام بتوجيه الدعوة لـ4 لاعبين من أجل تعويضهم، ويتعلق الأمر بالمهاجمين لعبيدين و جرموني الذي عبر مرارا و تكرارا عن استيائه من عدم حصوله على الفرصة كاملة، بالإضافة لبن زحزوح المستبعد عن الجولة الماضية نتيجة لخيارات فنية، يضاف إليهم الحارس مصطفى من الرديف لتعويض دلة المصاب، علما أنها المباراة الأولى لهذا الحارس مع الفريق الأكابر.

المبيت بفندق “فانتازيا”

مباشرة بعد نهاية الحصة التدريبية التي جرت ظهيرة أمس ببوعقل، توجه اللاعبون المعنيون بالمواجهة مباشرة إلى فندق “فانتازيا” للدخول في تربص قصير هناك مثلما جرت العادة، حيث يطمح رفقاء بلعريبي إلى الانتصار و اللعب بكل نزاهة و إبطال كل الشائعات التي تلاحقهم.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P