الأقسام السفلىالمحلي

شباب المشرية يضع قدما ونصف في القسم الثاني

حقق أمسية السبت فريق شباب المشرية فوزا هاما على مضيفه إتحاد فنوغيل بنتيجة هدفين مقابل هدف المباراة تدخل ضمن الجولة 23 من بطولة القسم الثالث هواة الجنوب الغربي، بهذه النتيجة بات الشباب على بعد نصف خطوة لتحقيق الصعود إلى القسم الثاني خاصة بعد تعثر ملاحقه المباشر قير العبادلة الذي عاد بتعادل من خارج الديار رهن به حظوظه في لعب ورقة الصعود خاصة أن الفارق بينه وبين المتصدر الشباب أصبح 7 نقاط كاملة في انتظار استكمال ما تبقى من مباريات والتي يحتاج فيها أصحاب اللونين الأحمر والأبيض لفوز واحد من أجل ضمان صعودهم رسميا دون النظر لنتائج منافسيهم.

مباراة فنوغيل كانت منعرج البطولة

بعد عودتهم بالزاد كاملا من فنوغيل يكون الشباب قد خطى خطوة عملاقة نحو تحقيق الهدف وهو الصعود للقسم الثاني الذي لم يكن سهلا بالمرة خاصة أن مواجهة السبت كانت لا تقبل القسمة على إثنان رغم أن إتحاد فنوغيل كان خصم عنيد من خلال مجريات اللقاء، حيث كان متقدما في النتيجة خلال الشوط الأول وهو ما جعل الشباب يدخل غمار الشوط الثاني بكل قوة من أجل التعديل والفوز وهو ما تحقق بفضل اللاعبين الذي كانوا في الموعد خاصة في الظروف الصعبة. ما يدل على التحضير الجيد للطاقم الفني من الجانب النفسي مما مكنه من تحقيق ثلاث نقاط ستكون المفتاح للوصول إلى الهدف الذي طالما انتظره الأنصار.

تعثر الملاحق فتح باب الصعود للحمرة

لعل ما جعل شباب المشرية يعزز من حظوظه في الصعود هو التعثر المفاجئ للملاحق المباشر قير العبادلة الذي عاد بتعادل مخيب من مكمن بن عمار، مما رهن كامل حظوظه في الصعود الذي بات أقرب للشباب من أي وقت مضى وأصبح على بعد ثلاث نقاط من تحقيق حلم الأنصار ومحبي الحمرة.

الشباب حفظ الدرس وحقق الأهم

بعد عدة مواسم عجاف في بطولة القسم الثالث للهواة كان الموسم الحالي بمثابة رد الإعتبار للشباب الذي عاش كابوس حقيقي قيما سبق بسبب تضييعه الصعود في عدة مناسبات وفي الجولات الأخيرة، مما ترك أثر سلبيا على محبي الحمرة، ما جعل القائمين على الفريق يرتبون البيت جيدا هذا الموسم تفاديا لأي صدمة أخرى لأن للفريق تاريخ ومكانة تسمح له باللعب دوما على الأدوار الأولى.

مشوار مميز بعد بداية صعبة

بالعودة لبداية الموسم، كان الشباب يعاني خاصة في المباريات الأولى مما سمح لمنافسيه بالسيطرة على معظم الجولات قبل أن تعود الكتيبة الحمراء للواجهة مما مكنها من العودة للسكة الصحيحة مع مرور الوقت حتى أصبح رفقاء الهداف حميطة في الريادة التي لم يتنازلوا عليها إلى غاية تعميق الفارق على الملاحقين. وبات الشباب على بعد ثلاث نقاط من الصعود الذي لم يكن سهلا في ظل كل المعطيات المذكورة خاصة البداية المتعثرة بالإضافة للمشاكل المادية التي يعاني منها الفريق منذ عدة مواسم، كل هذا لم يمنع الحمرة من قول كلمتها في البطولة في موسم صعب وشاق.

الجولة المقبلة ستكون للإحتفال بالصعود

يبقى الشباب على بعد نصف خطوة للصعود وسيكون ذلك بملعبه وأمام جمهوره في الجولة القادمة وهي فرصة للجماهير للتحضير لإحتفالية ستكون مميزة تنسيهم نكسات المواسم الماضية أين عاشوا سيناريوهات بقيت في الأذهان، ما يجعل صعود هذا الموسم له طعم خاص في ظل التحديات التي مر بها الفريق خاصة أن المنافسة على الصعود كانت شرسة مع فرق كانت لها نفس حظوظ أصحاب اللونين الأحمر والأبيض الذين تفوقوا عليهم بخبرة السنين، بالإضافة لنوعية اللاعبين التي كانت مزيج بين الخبرة والشباب، ليبقى كل شيء مؤجل للجولة المقبلة بملعب مشرية الذي سيكون من دون شك مسرحا للإحتفال بمناسبة الصعود الرسمي للقسم الثاني.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P