الأولىحوارات

لحسن لعجاج ديجياس معسكر يفتح قلبه لقناة بولا: “ولاية معسكر قامت بمجهود جبار لإنجاح الألعاب المتوسطية”

قامت قناة بولا على اليوتيوب بإجراء حصة خاصة حول القطب الرياضي سيق ولاية معسكر، الذي سيكون على موعد مع إحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط الطبعة 19 وهران 2022. الحصة هدفها الحديث أكثر عن التحضيرات الكبيرة التي قام بها قطاع الشباب والرياضة لولاية معسكر حتى يكون السرح الرياضي مهيئ لإحتضان العرس المتوسطي، بحضور مدير الشباب والرياضة للولاية لحسن لعجاج، حيث تم تسجيل الحصة من على المنصة الشرفية لملعب سيق.

كيف كانت التحضيرات لإستضافة الحدث المتوسطي؟

“بالنسبة إلى التحضيرات المكثفة لإحتضان فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط، أولا تخصصنا نحن لوجيستيكس محض لأن الأمور التنظيمية كانت بالتنسيق المباشر مع لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران. من أجل النجاح في التنظيم كان واجب علينا تهيئة المنشآت الرياضية التي سنستقبل فيها ضيوفنا في هذه الدورة الدولية. المنشآت الموجودة على مستوى القطب الرياضي سيق لإحتضان فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط هي كالآتي: الملعب الرئيسي لكرة القدم الذي ستلعب فيه مباريات المنتهب الوطني، الملعب الجواري لكرة القدم والخاص بالتدريبات، ملعب ألعاب القوى المعشوشب طبيعيا، المسبح الأولمبي وقاعة متعددة الرياضات”.

ما هي الاختصاصات التي سيحتضنها القطب الرياضي سيق خلال الألعاب؟ 

“الإختصاصات التي ستكون على مستوى القطب الرياضي سيق فهي كرة القدم وكرة الماء. بالنسبة لكرة القدم القطب سيحتض تسعة مباريات بالإضافة إلى الحصص التدريبية للفرق المشاركة، بينما المسبح الأولمبي سيستقبل منافسات كرة الماء وتدريبات الفرق المشاركة”.

ولاية معسكر بكل سلطاتها تجندت لإنجاح هذا العرس كيف كان العمل؟

“كولاية ستستقبل جزء من فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط، كل السلطات قامت بمجهودات جبار للمساهمة في نجاح هذا العرس، على رأسهم السيد والي ولاية معسكر عبد الخالق صيودة، الذي كانت له المبادرة الأولى في إنجاح وتجهيز كل المنشآت الرياضية في القطب، ايضا فقد قام بتنصيب خلية تهتم بإستضافة وخدمة كل الرياضيين بسيق خلال فترة الألعاب”.

بعد زيارة مدان للملعب، ماهي النقائص التي وقفتم عليها؟ 

” يوجد بعض الإضافات التي يمكن إضافتها في هذه المرحلة خاصة بعد زيارة لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط يوم السبت و على رأسهم السيد مدان حكيم اللاعب الدولي السابق، الذي يشرف على منافسة كرة القدم خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط. كانت هناك توجيهات وإرشادات. هذه الإضافات لوجستيكية بحتة. أما من الناحية التنظيمية فسيكون هناك مشاركة شباب وأطفال بلدية سيق في تنظيم منافسات الألعاب المتوسطية”.

هل أنتم متفائلون بنجاح هذه الدورة الدولية؟

” إن نجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط يعتبر تحدي لكل سلطات ولاية معسكر و على رأسها السيد والي ولاية معسكر عبد الخالق صيودة. بتظافر الجهود والنية الصادقة في العمل، بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات الولائية على مستوى دائرة سيق، نحن جد متفائلون بإنجاح هذا الشق خاصة منافسات كرة القدم”.

كلمة لضيوف مدينة سيق وولاية معسكر خلال العرس المتوسطي؟ 

“كلمة ختامية نيابة عن كل ساكنة ولاية معسكر وبلدية سيق، نرحب بكل الوفود في هذه الولاية المجاهدة والولاية الرياضية. كما ندعو ونرحب بكل العائلات السيقلية و المعسكرية و كل العائلات الجزائرية من أجل الحضور و مشاهدة منافسات كرة القدم في القطب الرياضي سيق. يوم 19 جوان إفتتاح هذا القطب الرياضي بحفل كبير على أساس الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط. ستكون فرحة كبيرة لكل ساكنة مدينة سيق وولاية معسكر، حيث سيكون هناك إستعراض كبير في شوارع المدينة. هذا الإحتفال سيكون بمثابة حفل فني ورياضي وتاريخي يليق بمستوى الحدث. شكرا لقناة بولا على هذه الضيافة وعلى هذا الإهتمام دمتم في رعاية الله”.

حاوره: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P