حوارات

الرئيس دحماني الحاج قادة يتحدث عن أداء ومستقبل فريقه

في حديثه لجريدة بولا، تحدث رئيس مولودية البيض دحماني الحاج قادة، عن مشوار فريقه بشكل عام بعد نهاية الشطر الأول من بطولة القسم المحترف الأول، التي أنهاها فريقه في المركز العشر. هي حصيلة مقبولة إلى حد بعيد لعدة أسباب متعددة، منها نقص خبرة فرسان الهضاب الذين يلعبون لأول مرة منذ تأسيس النادي في هذا القسم والذي كان حلم يراود أبناء المنطقة. وإستهل دحماني حديثه إلينا بأن المولودية رفعت التحدي وكان بإمكانها تحقيق الأفضل خاصة بعد فترة الفراغ الصعبة التي بها النادي، لكن بوقوف الجميع تمكنت المولودية من تجاوزها بسلام، كذلك رغم التغييرات التي طرأت على العارضة الفنية وقدوم حجار الذي أكمل المسار وحاول إيجاد حلول للمضي بالفريق لبر الأمان. دحماني أكد كذلك أن فرسان الهضاب سيقولون كلمتهم في مرحلة الإياب لأن له الثقة التامة في زملاء القائد قوار بلعيد من أجل مواصلة الأداء المميز الذي أنهوا به مرحلة الذهاب.

“الإصابات أثرت في التشكيلة”

واصل دحماني قادة تقييمه لفريقه الذي بدأ البطولة بشكل جيد، لكن كما هو معلوم فلقد تعرض بعض اللاعبين الأساسيين لإصابات جعلت خلل في التوازن، والبداية ببحوصي في المباراة الأولى أمام إتحاد العاصمة، حيث كلفته الإصابة غياب طويل مما حتم على الطاقم الفني إيجاد بديل له. كما كان خط الوسط كذلك به غيابات متعددة في كل مباراة، حيث كان معطالله ضحية لذلك وبلعلام، دون نسيان خط الهجوم بإصابة غنام وحيتالة. كلها عوامل كانت ضد فريقه. فتغيير التشكيلة كل مرة خلق بعض من الصعوبات خاصة من ناحية الإنسجام رغم أن الفريق وجد معالمه في النصف الثاني من مرحلة الذهاب. الملاحظ حسب دحماني حتى في فترة الراحة والتربص الشتوي، وجود العديد من اللاعبين في عيادة الفريق وهو ما يقلقه رفقة الطاقم الفني قبل بداية المنافسة بداية شهر فيفري.

“الفريق أدى مباريات كبيرة”

كما أكد الرئيس دحماني أن فريقه لعب مباريات كبيرة خاصة أمام الفرق المعروفة وإستطاع الإطاحة بها ولم يلاحظ أي فوارق بينها، لأنه ليس بالسهل أن تفوز على شبيبة الساورة ووفاق سطيف ومولودية الجزائر وتتعادل مع شبيبة القائل. بالإضافة كذلك لما قدمه اللاعبين أمام البطل شباب بلوزداد في عقر داره لولا الأخطاء التحكيمية لكانت نتيجة أخرى. لكنه راضِ على العموم بهاته النتائج التي كانت منطقية بالرغم من أن الفرسان ضيعوا بعض النقاط التي كانت في المتناول لولا سوء الطالع.

“لا خوف على المولودية مستقبلا”

بكلمات كلها ثقة، قال رئيس المولودية، بأن فريقه يسير في الطريق الصحيح للوصول في نهاية الموسم لبر الأمان فكل الظروف مواتية لتجاوز والإبتعاد عن منطقة الخطر شريطة التركيز فقط وهو ما يطالب به لاعبيه كل مرة، مع ترك كل الأمور الجانبية على الإدارة التي تقوم بدورها على أكمل. فما قاموا به طيلة هاته السنوات راجع لحبهم للفريق والمدينة، بل وأنهم سيواصلون مسعاهم رغم بعض العراقيل لكن هذا لن يثني من عزيمتهم، قال دحماني.

“الطاقم الفني يقوم بعمل كبير”

عن الطاقم الفني بقيادة حجار، صرح دحماني أنهم يقومون بعمل كبير رفقة اللاعبين والدليل هو الأداء الجيد في المباريات بشهادة المنافسين، الذين واجهوا المولودية وهو ينتظر الكثير منهم من أجل تحقيق نتائج أفضل مستقبلا بالرغم من أن الطاقم الفني تغير إلا أن الفريق بقي في نفس النهج وتحسن نوعا ما مما يدل أن الإختيار كان في محله وهو يمنح لهم كامل الصلاحيات لقيادة الفرسان نحو بر الأمان.

“الشكر للاعبين على كل ما قدموه”

وجه الرئيس دحماني شكره للاعبين مصرحا “عليا أن أشكر اللاعبين على مجهوداتهم طيلة مرحلة الذهاب لأنهم بذلوا كل ما في وسعهم رغم الفترة الصعبة التي مر بها الفريق لكنهم تجاوزوها بفضل إستجابتهم السريعة للتحضير النفسي وكذا لتحملهم المسؤولية. فالمولودية هي أمانة يجب الحفاظ عليها من أجل البقاء في أول موسم لهم وهو ما يتمناه الجميع ولهم القدرة على ذلك وبدوره هو والمكتب المسير لن يبخلوا عليهم بشيء واللاعبين يدركون ذلك.

“طاقمه الإداري متكامل وهو سر النجاح”

عن المكتب المسير والكل يلاحظ عدم تواجد أي إختلالات، أكد رئيس الفرسان، أن السر يكمن في التكامل والتواصل وتوزيع المهام. فليس بالسهل البقاء سنوات وأنت تعمل بنفس الطريقة التى أتت بنتائجها التي كانت رائعة، والقيادة لا تكون جيدة إلا بطاقم كفء ومتناسق.

“على السلطات زيادة الدعم فالفريق مقبل على مرحلة صعبة”

كما وجه رئيس مولودية البيض رسالة للسلطات المحلية بصفة عامة ووالي ولاية البيض بالخصوص، قال فيها، على أنه يحتاج للمزيد من الدعم والمرافقة حتى يتمكن الفرسان من الوصول للهدف المسطر منذ البداية، خاصة أن فريقه مقبل على مرحلة صعبة تتطلب توفير كل الظروف المناسبة خاصة المادية منها. فالمصاريف كثيرة عكس السنوات الماضية وهو ما يحتم عليهم دوما إيجاد مصادر تمويل. كما لم يخفي دحماني أن له كامل الثقة في السلطات التي من دون شك لن تبخل على المولوديةن لأن الفريق حسبه إستطاع في ظرف وجيز أن يصل إلى مصاف الكبار وسيبقى بإذن الله بتظافر كل الجهود.

“للأنصار دور كبير في كل النتائج المحققة”

ختم دحماني تصريحاته، بأن أنصار مولودية البيض، كانوا رائعين وفي المستوى والدليل هو تواجدهم وراء الفريق في كل الظروف، وكان ضغطهم إيجابي على اللاعبين، مؤكدا أن لهم الفضل في النتائج المحققة لحد الآن موجها لهم رسالة لمواصلة دعمهم. فالمولودية تحتاجهم في المرحلة القادمة وهو على دراية تامة أن الفرحة ستكون مشتركة كالعادة، ومدينة البيض ستعيش أيام رائعة بفضل الفريق والأنصار، ختم الرئيس كلامه لبولا.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P