نجوم الجزائر

أنيس الحاج موسى يخطف الأنظار في هولندا

بات الدولي الجزائري في المنتخب الأولمبي، أنيس حاج موسى، أحد أبرز نجوم الدوري الهولندي رغم حداثة عهده هناك، بعد انضمامه للفريق خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي بداية الشهر الجاري؛ حيث خطف الأضواء، وأبهر المتابعين بطريقة لعبه ومهاراته الفنية العالية؛ ما جعله محل إشادة إعلامية واسعة. وذهب بعض المحللين إلى حد التنبؤ له بمشوار كروي مبهر على طريقة رياض محرز، في وقت يتطلع حاج موسى للتألق مع “الخضر” مستقبلا.

و ولد أنيس حاج موسى في باريس يوم 11 فيفري من عام 2002. وبدأ مسيرته الكروية من نادي لانس الفرنسي، قبل أن ينضم، الموسم الماضي، لنادي أولمبيك شارل لوروا البلجيكي، وبعدها لمواطنه باترو إيسدن، قبل أن يعيره الأخير في صفقة مفاجئة، لنادي فيتيس أرنهايم الهولندي، الذي برز معه بشكل ملف في الدوري الهولندي، بعد أن خاض معه أربع مباريات فقط، سجل خلالها هدفا واحدا، وبات بمثابة النجم الصاعد في الدوري الهولندي، الذي يتحدث عنه الجميع رغم أنه لاعب غير معروف لدى الجزائريين؛ بحكم أنه تواجد في مناسبتين فقط مع المنتخب الأولمبي، عندما استدعاه المدرب السابق نور الدين ولد علي، علما أن والد حاج موسى (22 عاما) ينحدر من حي بولوغين بالعاصمة.

و سبق لحاج موسى أن كشف عن تعلقه بالجزائر والمنتخب الوطني، وقال في حوار سابق مع “شوت أفريكا”: “أحلم باللعب مع المنتخب الجزائري، والبصم على مشوار مميز”، مشيرا إلى أنه يتابع كل صغيرة وكبيرة عن المنتخب الوطني الأول؛ بدليل أنه لم يهضم إلى حد الساعة، الإقصاء من التأهل إلى كأس العالم 2022 أمام الكاميرون، في وقت كشف أن مَثله الأعلى في كرة القدم هو البلجيكي المعتزل إدين هازارد. كما كشف أنه مناصر وفيّ لمولودية الجزائر على عكس والده، الذي يشجع اتحاد العاصمة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P