رياضات أخرىمختلف الرياضات

البطولة الأفريقية 2022 للتجديف الشاطئي … الجزائر تحتل المركز الثالث بسبع ميداليات

احتل المنتخب الجزائري (رجال وسيدات) للتجديف، المرتبة الثالثة بمجموع سبع ميداليات (فضية وست برونزيات)، في ختام منافسات البطولة الأفريقية 2022 للتجديف الشاطئي يوم الجمعة بالمحطة البحرية للحمامات (تونس).

ونال الثنائي شيماء بروان -أميرة صبوح الميدالية الفضية في اختصاص زوجي-سيدات (كبريات)، بينما كانت حصة البرونز في الفردي من نصيب كل من شريف بوكوس، ليليا مقداد، مصطفى أيمن ورشا منصري وفي اختصاص الزوجي وسطيات حصل على البرونز أيضا الثنائي صابرية بوخريص وليليا اكرام مقداد، وفي سباق الزوجي المختلط أواسط، ليليا اكرام مقداد وشريف بوخوص.

توج باللقب الإفريقي المنتخب التونسي بتسع ذهبيات وفضية من أصل 10 مسابقات مبرمجة في هذا الموعد متبوعا بنظيره المصري بذهبية واحدة سبع فضيات وبرونزيتين. خصص اليوم الأول من المسابقة يوم الخميس لمنافسات ضد الساعة حيث احتلت العناصر الوطنية المراتب الأولى في مختلف المسابقات.

و يتكون الفريق الوطني من 9 رياضيين: مصطفى أيمن و فاتح أيمن، شمس الدين بوجمعة في صنف الأكابر وسيدي محمد الشريف بوخوس لدى الأواسط، بالإضافة إلى رشا هند منصري و شيماء هلال بروان و أميرة صبوح في صنف الأكابر إناث و ليليا إكرام مقداد و لالة صبرية بوخوس وسطيات. و تشارك النخبة الوطنية في مسابقات الصولو- رجال ( أكابر)، الصولو رجال ( أواسط)، الصولو- سيدات ( كبريات)، الصولو- سيدات (وسطيات)، زوجي-رجال (أكابر)، زوجي- سيدات (كبريات)، زوجي-سيدات (وسطيات)، مختلط (أكابر) ومختلط (أواسط). يذكر أن 12 دولة شاركت في هذه البطولة الإفريقية هي تونس ومصر والجزائر والمغرب وليبيا والسودان وكوت ديفوار والبنين واوغندا وجنوب إفريقيا وكينيا والطوغو.

وستكون منافسات البطولة الإفريقية متبوعة بالبطولة العربية للاختصاص المقررة يومي 29 و30 أكتوبر الجاري، أيضا على مستوى المحطة البحرية بالحمامات، بمشاركة 8 بلدان هي تونس ومصر والجزائر والمغرب وليبيا والسودان والإمارات والكويت.

عمر محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P