نجوم الجزائر

أختير في التشكيلة المثالية لمرحلة الذهاب … بن طالب رفقة نجوم الدوري الفرنسي  

اختير الدولي الجزائري نبيل بن طالب متوسط نادي ليل، ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي، خلال النصف الأول من الموسم الحالي، وذلك في التصنيف الذي أعدته صحيفة “ليكيب” الفرنسية. وأفاد تقرير الموقع الجزائري “ديزاد فوت” الناطق بالفرنسية، الذي نقل هذا “التصنيف”، أن نجم الجزائر تألق بشكل لافت في المباريات التي خاضها مع ليل، مكنه من دخول هذه التشكيلة المثالية، رغم أنه خاض 11 مباراة فقط من ضمن 17 جولة للدوري الفرنسي لُعبت حتى الآن. وجاءت المشاركة القليلة لبن طالب مع فريقه ليل، ليس بسبب الخيارات الفنية لمدربه، وإنما بسبب معاناته من إصابة مطلع الموسم، جعلته يلتحق متأخرًا بزملائه.

ونال بن طالب علامة 6 من عشرة في التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي، وفق الخطة 4/2/3/1 والتي ضمت، في حراسة المرمى: حارس نادي بريست الذي نال هو الآخر تنقيط 6 من عشرة، وسيطر على خط الدفاع ثلاثي نادي نيس وهم: بارد (5.76 نقطة)، ودانتي (6.18)، وتوديبو (6 نقاط)، بينما أكمل رباعي الدفاع الظهير الأيمن لسان جيرمان الدولي، المغربي أشرف حكيمي (6.15 نقطة).

وفي خط الوسط الدفاعي، اختير الى جانب الجزائري بن طالب، لاعب بريست لي ميلو (6,5 نقطة), بينما تشكل خط الوسط الهجومي من الثلاثي دال كاستيو لاعب بريست (5.88 نقطة)، وغولوفين من موناكو (6.13 نقطة)، وعثمان ديمبيلي مهاجم باريس سان جيرمان (6 نقاط)، واختير النجم كيليان مبابي في منصب رأس الحربة (6.14 نقطة).

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P