حوارات

برياح محمد عز الدين الظهير الأيمن لمولودية البيض : ” أسعى للتألق مع فرسان الهضاب و تمثيل المنتخب الوطني  مستقبلا “

تستضيف جريدة بولا في هذا العدد اللاعب برياح  محمد عز الدين ،لاعب مولودية البيض ، و  الذي يتمتع بمهارات عالية جعلته محل اهتمام الكثير من الأندية في هذا الميركاتو الشتوي،  حيث لعب مع ناديه حاليا 14مباراة في مرحلة الذهاب . و يسعى ابن ولاية البيض لتطوير أدائه الفردي و اللعب في القسم المحترف الأول .عز الدين حل ضيفاً على بولا في حوار خاص حول مسيرته الكروية و طموحاته المستقبلية ، المزيد من التفاصيل تجدونها في هذا الحوار الشيق  .

من هو برياح عز الدين؟

” برياح عز الدين من مواليد 16 جوان 1999 بالبيض ، ألعب في منصب ظهير أيمن بفريق مولودية البيض ، و أنا طالب جامعي سنة أولى ماستر إدارة مالية بالمركز الجامعي نور البشير . ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” مثل كل  لاعبي كرة القدم  كانت البداية من الشارع ،  لأنضم بعدها مع الفريق المدرسي في الطور الابتدائي تحت قيادة الشيخ أحمد بالسعيد ، و بعدها فريق وفاق البيض الذي لعبت فيه لمدة سنتين ، بقيادة المدرب توينخ مصطفى حينها شاركنا في دورة دانون 2010 ، ثم التحقت بمدرسة رجاء البيض التي صقلت فيها موهبتي و كان ذلك تحت إشراف المدرب يوسف بكار ، حيث تدرجت في الفئات الشبانية و شاركت معها في منافسة كأس الجمهورية و بلغنا الدور 32 من الكأس سنة 2015 ، وفي ذات السنة انضممت  للفريق الوطني الجهوي لرابطة سعيدة ، و في سنة 2018 أمضيت لفريق مولودية البيض لفئة أقل من 19 سنة حيث توجنا بالبطولة ، و حققنا الوصول إلى الدور 16 من كأس الجمهورية ليتم ترقيتي سنة 2019 للفريق الأول ، و حققت  الصعود بعدها مع الفريق إلى القسم الثاني بعد موسم رائع ، و تتواصل المغامرة في القسم الوطني الثاني هذا الموسم ، حيث نحتل قائمة فرق المقدمة التي تنافس على الصعود  ” .

بما أن فريق مولودية البيض غير ممول حالياً، هل الإمكانيات المادية تعيق الصعود إلى القسم المحترف الأول أو يبقى الهدف هو البقاء في القسم الثاني ؟

” أكيد التمويل هو أساس تسيير أي فريق رياضي ،و رغم ذلك الفريق في مرتبة جد مشرفة ، الحمد الله الإدارة مشكورة على العمل الجبار الذي تقوم  به لراحتنا كلاعبين ،أما عن الهدف فقد تم تسجيله مسبقا  و هو ضمان البقاء ، و هذا لا  يعني أننا سنترك  المنافسة على الصعود لأننا نملك فريقا جيدا و منظما  و طاقما فنيا محترفا  ، مع إدارة  قائمة على شؤون الفريق ، و نلعب على حسب إمكانياتنا  ، و نحن نسير البطولة مباراة بمباراة و إن جاءت فرصة الصعود لن نفرط  فيها  ” .

  بما أننا في فترة الانتقالات الشتوية هل من عروض؟

” نعم هناك اتصالات من فريقين في الرابطة الثانية ، لكن أنا أريد إكمال الموسم في فريقي و مواصلة التألق ، وأدين لهذا الفريق بكثير من الدعم الذي قدمه لي ، فأنا مطالب برد الجميل”.

هل تعاملت من قبل مع وكلاء أعمال أم أنك ترى الأمر مجرد بزنسة في كرة القدم الجزائرية ؟

” أنا أتعامل معهم نعم  ، و ليس كل وكلاء أعمال اللاعبين  ينتهجون البزنسة ،  ليبقى الأمرعلى حسب كل وكيل و طريقة التعامل معه ، و إأن شاء الله ألتقي و أتعامل مع الرجال و أصحاب الميدان فقط في مشواري الرياضي ” .

هل ترى أن المواهب الكروية في الجنوب ضحية رقعة جغرافية ؟

” نعم الكثير ظُلم في الجنوب الجزائري ، نتيجة التهميش و نقص الإهتمام ، و لغياب تسليط الضوء عنهم إعلامياً و تقدير مواهبهم فعلياً ” .

طموحاتك في عالم كرة القدم؟

”  كأي لاعب في بداية مشواره الرياضي يطمح إلى تطوير المهارات ،و سطوع نجمه في عالم الاحتراف ليبقى الهدف الأسمى اللعب للمنتخب الوطني و حمل ألوانه ” .

أفضل مباراة لعبتها ؟

” كانت مباراة السد بين مولودية البيض و اتحاد فنوغيل ، حيث حققنا الصعود إلى القسم الثاني بعد غياب 20 سنة، بفضل مجهودات الفريق و آمال المناصرين و الشيء الجميل في هذه المباراة كنت أصغر لاعب على أرضية الميدان ” .

قدوتك في الملاعب العالمية و الجزائرية ؟

” الأمر هنا يتعلق بمن يشغلون ظهير أيمن وهما  ، داني ألفيس لاعب برشلونة ، و شعبان  مرزقان لاعب المنتخب الوطني سابقا ” .

من النادي العالمي الذي تشجعه؟

” أشجع ميلان الإيطالي. ”

كلمة أخيرة لجريدة بولا و قرائها ؟

” أتقدم بجزيل الشكر على هذا الحوار الشيق ، الذي من خلاله سلطتم الضوء على مواهب كروية من الجنوب كما عاهدناكم ،و أسأل دوام التوفيق والنجاح لكل طاقم بولا،  و تحياتي لكل القراء  ” .

حاوره : نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P