نجوم الجزائر

لوكا زيدان على رادار الفاف لتدعيم المنتخب الوطني

يقترب أحد أبناء زين الدين زيدان، أسطورة فرنسا و صاحب الأصول الجزائرية، من تمثيل منتخب الجزائر في الفترة المقبلة. ويستعد المنتخب الجزائري لاستكمال مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في شهر مارس المقبل، حيث يلتقي مع منتخب النيجر في الجولتين الثالثة والرابعة. ويتصدر المنتخب الجزائري مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين أمام تنزانيا وأوغندا، على بعد 4 نقاط من النيجر.كشف الموقع الجزائري “فينيك فوتبول” الناطق باللغة الفرنسية أن لوكا زيدان، نجل الأسطورة زين الدين زيدان وحارس مرمى إيبار الإسباني، يوجد ضمن قائمة اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة المرشحين لتعزيز صفوف “محاربي الصحراء” في الفترة القادمة.

وسبق لهذا الأخير أن مثّل جميع منتخبات فرنسا للفئات السنية، غير أن حظوظه ضعيفة للعب في المنتخب الأول في ظل المنافسة القوية من عدة حراس يلعبون في أقوى الفرق العالمية. وحقق منتخب الجزائر نجاحات في ملف مزدوجي الجنسية في الفترة الأخيرة، حيث نجح في إقناع ثلاث مواهب مميزة، وهي ريان آيت نوري الظهير الأيسر لولفرهامبتون، فضلا على مهدي ليريس لاعب وسط سامبدوريا وأيضا فارس شايبي المهاجم الصاعد لتولوز.وتوجد عدة مواهب أخرى على رادار “الخضر” من بينهم حسام عوار نجم ليون وياسين عدلي لاعب ميلان. تخرج حارس المرمى صاحب الـ24 عاما من أكاديمية ريال مدريد واكتفى بلعب مباراتين مع الفريق الأول “للميرينغي” تلقى فيهما مرماه 4 أهداف.

وخاض الأخير عام 2019 مغامرة على سبيل الإعارة مع راسينغ سانتاندير، قبل أن ينضم بعدها لرايو فايكانو وأخيرا لنادي إيبار الناشط ضمن دوري الدرجة الثانية.وشارك زيدان الصغير في 9 مباريات خلال الموسم الحالي قبل خلالها 6 أهداف، مقابل حفاظه على نظافة شباكه في 4 مناسبات. ووفقا لموقع “ترانسفير ماركت”، فإن القيمة السوقية للوكا زيدان تبلغ 2 مليون يورو، وهي القيمة الأعلى منذ بداية مسيرته الكروية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P