الرابطة الأولىالمحلي

الحكم بلكبير يثير سخط الحمراوة

تعرضت مولودية وهران لظلم تحكيمي فاضح في المواجهة التي جمعتها بوفاق سطيف بملعب 8 ماي ، حيث حدد الحكم بلكبير النتيجة النهائية للمواجهة والتي عرفت تلقي تشكيلة المدرب مضوي خير الدين خسارة قاسية وغير مستحقة بالنظر لمجريات المقابلة ، لتذهب بذلك المولودية ضحية للتحكيم وسط صمت الإدارة وسخط الأنصار.

قدم ضربة جزاء هدية لتشكيلة دوما

اجمع كل من تابع مواجهة وفاق سطيف ومولودية وهران بأن الحكم بلكبير اهدى النقاط الثلاثة على طبق من ذهب لتشكيلة المدرب الفرنسي دوما ،  وذلك بعد ضربة الجزاء الخيالية التي منحها لتشكيلة عاصمة الهضاب خلال الشوط الثاني ، وهي الضربة التي حسم على أثرها السطايفية نتيجة المقابلة. كانت ضربة الجزاء التي أعلنها الحكم بلكبير لصالح وفاق سطيف خيالية كون كرة لاعب الوفاق لمست جسم المدافع فوغلول قبل أن تتجه إلى يده التي كانت في موضع ارتكاز على أرضية الميدان، وفي مثل هذه الحالات وبحسب القوانين التحكيمية الجديدة لا تحتسب اي مخالفة او ركلة جزاء .

… كان محل إنتقاد في لقاء مستغانم والسكاف

صنع الحكم بلكبير الحدث في آخر مباراة رسمية له ادارها في بطولة القسم الثاني بين ترجي مستغانم وصفاء الخميس ، عندما كان محل انتقاد شديد من قبل رئيس السكاف الفار الذي وصف الحكم بلكبير بشتى النعوت وحمله مسؤولية خسارة فريقه بمستغانم ، لتتجسد تصريحات رئيس السكاف في الطريقة التي أدار بها بلكبير لقاء الوفاق والمولودية.

هل ستعاقبه الفاف مثلما عاقبت ثلاثي تحكيم السياربي وبن عكنون؟

باتت علامات الاستفهام تطرح حول موقف الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم واللجنة المركزية للتحكيم من الحكم بلكبير والقرارات التي سيتم اتخاذها، وهل سيتكرر سيناريو الحكم بوكواسة ومساعديه والعقوبات التي طالتهم بسبب الخطأ التحكيمي في مباراة شباب بلوزداد ونجم بن عكنون ؟ .وتبقى أسرة مولودية وهران في انتظار ردة فعل من مسؤولي كرة القدم الجزائرية والتحكيم ضد الحكم بلكبير .

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P